1


أكد رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية جبران باسيل بعد اجتماع تكتل “التغيير والاصلاح” اننا “منعنا قانون الستين لأن رئيس الجمهورية لم يوقع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة والآن نسعى بكل مسؤولية لمنع الفراغ”، مشيراً الى ان “الفراغ هو الخطر الذي سنمنعه من خلال الاتفاق على قانون انتخابات جديد والمعطى السياسي بعد 20 حزيران سيكون مختلفاً في حال منعنا من إقرار قانون جديد”، مشدداً على ان “لا أحد يفرض علينا التمديد أو صيغة قانون معين والبعض يريد تمديد الوضع السياسي القائم”.


 

Read More
/p>

ولفت الى ان “قانون الستين تم الاتفاق عليه في الدوحة واقراره في مجلس النواب كان لمرة واحدة فقط والهيئة الاستشارية العليا كانت ملهمتنا لرفض الستين ونحن بمبادرة او بدون مبادرة سنسقط الخيارات السيئة الواحدة تلو الاخرى”، مشيراً إلى أنه “بعد علمنا ان وسائل التواصل الاجتماعي تخضع للقانون الجزائي وليس لقانون المطبوعات، ابلغنا وزير الطاقة سيزار أبي خليل انه سيرفع دعوى ضد كل من طاله بالكذب والافتراء عليه وعلى فريقه السياسي في موضوع الـ800 مليون دولار وشركة ايني الايطالية وستطال الدعوى شخصيات سياسية واعلامية واشخاص عاديين اعلنوا عن انفسهم في وسائل التواصل الاجتماعي”.

1


علمت «الأخبار» أن الوزير باسيل كان قد استفسر، قبل سفر الوفد اللبناني إلى الرياض، عمّا إذا كان هناك بيان نهائي سيصدر عن القمة العربية ــ الإسلامية ــ الأميركية، على أن يحدد موقفه بالمشاركة في الوفد من عدمه، وأن الرد السعودي جاء بأن بياناً سيصدر حصراً عن القمة الأميركية ــ الخليجية، لا عن القمة الموسّعة. كذلك كان الحريري يؤكّد لسائليه في بيروت أن القمة التي سيشارك فيها لبنان لن تُصدر أي بيان.


 


وبحسب المعلومات، فإن باسيل استفسر أيضاً من نظيره السعودي عادل

Read More
الجبير، بعد وصول الوفد إلى الرياض عن الأمر، فجاءه الجواب نفسه. ومع انتهاء أعمال القمة حوالى السابعة مساءً ومغادرة الوفد اللبناني، بدأت «الفلاشات» عن «إعلان الرياض» تتوالى أثناء رحلة العودة، حوالى الحادية عشرة ليلاً، ما دفع وزير الخارجية إلى إصدار بيانه عبر «تويتر».

Google Ads

ما هو موقع أخبار لبنان؟

أخبار لبنان، هو موقع نقل أخبار من أربعة صحف ومواقع إخبارية رئيسية، في مكان واحد لتسهيل قراءة الأخبار من مصادر متعددة في مكان واحد وتجنيب القاريء تصفّح العديد من المواقع!

Latest Comments