1

شارك نائب رئيس التيار للشؤون الإدارية رومل صابر في الفقرة الختامية لمؤتمر WOMEN IN FRONT PROJECT الذي انعقد في بيروت، حيث تحدث عن القانون الإنتخابي والصعوبات التي تواجه المرأة للوصول إلى مراكز صنع القرار، كما تحدث عن إلغاء المادة٥٢٢ وكيفية مواصلة العمل لتحسين قانون حماية حقوق المرأة والمساواة، وخطط عملية لتحفيز المرأة لخوض غمار العمل في الشأن العام والمشاركة أكثر في مراكز صنع القرار.

1

أطل الأمین العام لحزب الله السید حسن نصر الله شخصيا على جمهوره المشارك في مراسم عاشوراء في الضاحیة الجنوبیة لبیروت لمناسبة العاشر من محرم.

1

وجه حراك المتعاقدين دعوة الى جميع الأساتذة المتعاقدين بالإضراب العام غدا في كل الثانويات والمدارس الرسمية والخاصة.


 


وأعلن الحراك في بيان أن "سبب الإضراب هو خروج المتعاقدين من صفقة تراضي الحقوق والمطالب التي جرت ما بين السلطة والروابط".


 


وأضاف: "للأسف، كنا ننتظر من الروابط رد الجميل والعرفان إزاء تضحيات المتعاقدين الذين كان لهم الفضل الأول في ولادة سلسلة رتب لجميع الموظفين تعمدت بآلاف سا

Read More
عات التعاقد التي ضحى بها المتعاقدون على مذبح جلجلة سلسلة الرتب والرواتب".


 


ودعا جميع المتعاقدين في المدارس الرسمية والخاصة الى عدم الذهاب الى أمكنة عملهم غدا خدمة لهذه الأهداف التي تحددت:


 


1-إحتساب كل ساعات الإضراب لجميع المتعاقدين:الثانوي، الأساسي، المهني، الإجرائي، المستعان وخريجي كلية التربية.


2-وضع إقتراحات قوانين لإنصاف من ظلمتهم السلطة بمشاركة حراكات المتعاقدين.


3-حسم موضوع تحديد قيمة ونسبة زيادة أجر ساعة التعاقد لجميع المتعاقدين.


4-إعادة ساعات المتعاقدين التي تم سلبها للمتعاقدين مع بداية العام الدراسي.


 


وطلب الحراك من جميع أعضاء اللجنة المركزية وهيئة التنسيق التعاقدية حضور الجمعية العمومية اليوم في بيروت وإبقاء الجلسات مفتوحة لمواكبة اي تطورات جديدة ولإبلاغ قواعد المتعاقدين بهذه التطورات.

1

كتب أمين سر تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ابراهيم كنعان على تويتر "آمنت بأن الحقيقة تحرّرني وخضت جميع معاركي متسلحاً بها واليوم باتت جزءاً مني وانا جزء منها وابواب الجحيم لن تقوى علينا".

1
تم توقيف المدعو س.ن. في بلدة بلونة، بعد ان تجول على الطريق حاملا السلاح وقام باطلاق النار في الهواء.
 
 
وبحسب المعلومات المتداولة، ان سبب الاشكال يعود الى خسارته في لعبة القمار حيث طلب من أحدهم الخروج من محل للميسر في البلدة مهددا اياه قائلا "ضهار والا ح أعمل وسوي..."
 
 
اشارة الى ان هذا الاشكال كان قد سبقه اشكال آخر في منطقة الذوق من قبل المدعو نفسه اثر خسارته ايضا في لعبة القمار.
1

أفادت مصلحة الابحاث العلمية الزراعية، أن طقس الايام المقبلة اعتيادي لمثل هذه الفترة هذا الاسبوع، مع برودة ليلاً جبلاً وبقاعاً وامطار متوقعة نهاية الأسبوع المقبل.


 


أمّا في تفاصيل طقس الأبيام المقبلة ورد الآتي:


-اليوم الاحد: طقس صيفي مع ارتفاع درجات الحرارة الى حدود 27 درجة بقاعاً - برودة نسبية ليلاً جبلاً وبقاعاً - احتمال ضئيل لهطول امطار متفرقة خاصة فوق المناطق الشمالية.


 


Read More
ss="ar">- الاثنين: طقس صيفي مع ارتفاع درجات الحرارة الى حدود 28 درجة بقاعاً - برودة نسبية ليلاً جبلاً وبقاعاً - احتمال ضئيل لهطول امطار متفرقة.


 


- الثلاثاء: طقس صيفي معتدل مع استقرار درجات الحرارة في حدود 28 درجة بقاعاً - برودة نسبية ليلاً جبلاً وبقاعاً.


 


- الاربعاء: طقس معتدل مع استقرار درجات الحرارة في حدود 28 درجة بقاعاً - برودة نسبية ليلاً جبلاً وساحلاً.


 


- الخميس: طقس معتدل مع انخفاض درجات الحرارة الى حدود 26 درجة بقاعاً - احتمال ضئيل لهطول بعض الامطار المتفرقة.


 


- الجمعة: طقس معتدل مع انخفاض درجات الحرارة الى حدود 25 درجة بقاعاً - احتمال هطول امطار متفرقة خاصة فوق المناطق الجنوبية.


 


- السبت: طقس معتدل مع استقرار درجات الحرارة في حدود 25 درجة بقاعاً - احتمال امطار متفرقة.

1

"خاص رادار سكوب":


حصل تبادل لإطلاق النار ليل الجمعة على طريق زكريت - قضاء المتن بين دورية امنية وأحد المطلوبين.


وفي التفاصيل التي حصل عليها موقع "رادار سكوب" أن أحد تجار المخدرات يتخذ من الخط الممتد بين نهر الكلب وآخر منطقة زكريت مَوقعاً لتسليم زبائنه الممنوعات وهو يتنقل على متن سيارة رباعية الدفع. وبناء للمعلومات التي توافرت لمفرزة استقصاء جبل لبنان، تحركت قوة من المفرزة ونصبت كميناً في منطقة زكريت، بعد التنسيق مع أحد المخبرين الذي ا

Read More
تصل بالتاجر وهو ذائع الصيت من آل "ك" طالباً منه "البضائع".


إلا أن طبيعة المنطقة وحركة المرور والطرق الضيقة لم تكتب النجاح للمهمة. إذ فور وصول "ك" على متن سيارة نوع سوبر شارج" من الطراز الحديث سوداء اللون، تحركت سيارة للقوة وأقفلت الطريق امامه، وفيما كانت سيارة تقفل طريقه الخلفية سار بسرعة جنونية الى الجهة الخلفية واصطدم بالحائط. 


عندها تم اطلاق النار في الهواء كإشارة تحذيرية للتوقف، إلا أن "ك" لم يستسلم لطلب القوى الامنية بل بادر بإطلاق النار باتجاه عناصر القوة، الأمر الذي دفع العناصر الى الرد بالمثل، حيث أصيبت سيارته بعدة طلقات نارية ليتمكن بعدها من الفرار باتجاه منطقة زكريت.


وقد انسحبت القوّة من الموقع وذلك حفاظاً على حياة المواطنين والمارة الموجودين بكثرة امام المطاعم الموجودة في تلك المنطقة وقد تم تسطير مذكرة بحث وتحري بحق المطلوب.

1

أخلت الشرطة البريطانية مساء السبت محطة مترو "أولد ستريت" في العاصمة لندن مع انتشار أمني كثيف في الشوارع المحيطة بالمحطة.


ونشرت وسائل التواصل الاجتماعي عدة صور ومقاطع فيديو لـ 12 سيارة شرطة وعدة سيارات إسعاف قرب المكان، دون ورود معلومات إضافية.


وذكرت صحيفة "صن" أن الإخلاء تم من قبل عناصر الشرطة بعد أن أفادت تقارير عن رصد رجل "يتصرف بشكل مشبوه" وسماع "صوت قوي".

1

أعلنت وحدة الإعلام الحربي المركزي التابعة لـ "حزب الله" اللبناني أن الجيش السوري وقواته الرديفة سيطروا على تسعة مواقع على حدود سوريا مع الأردن، ليعززوا سيطرتهم على الحدود الجنوبية.


وقالت الوحدة في بيان: "الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة يواصلون عملياتهم في ريف دمشق الجنوبي الشرقي ويسيطرون على 9 نقاط مخافر حدودية مع الأردن ابتداء من النقطة 177 إلى النقطة 185 "، مضيفة أن القوات كانت استعادت النقاط من 173 إلى 176 منذ نحو 20 يوما.


وذكر البيان أن الجيش السوري وحلفاء

Read More
ه سيطروا على تل أم أذن شمال شرق سد الزلف في ريف دمشق الجنوبي الشرقي، وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوف المسلحين، دون تحديد هوية المسلحين أو متى جرت السيطرة على هذه المواقع.

1

على طريق الديار


مستوى المسؤولية التي يتمتع بها السيد حسن نصرالله تدل على انه قائد تاريخي للمقاومة ولخط الممانعة وللوقوف في وجه كل الاخطار المحدقة بنا.انه من أعظم رجال التاريخ الذين جاؤوا في أصعب الظروف التي تمرّ بها أمتنا، ولولا حكمته وشجاعته وقراراته لكانت المنطقة تعيش في جحيم تحت حكم الصهيونيين والتكفيريين.


ان كل كلمة في خطابه هي مدرسة لمن يريد المصلحة الوطنية والقومية؟


Google Ads

ما هو موقع أخبار لبنان؟

أخبار لبنان، هو موقع نقل أخبار من أربعة صحف ومواقع إخبارية رئيسية، في مكان واحد لتسهيل قراءة الأخبار من مصادر متعددة في مكان واحد وتجنيب القاريء تصفّح العديد من المواقع!

Latest Comments