2

لو بوقفو “طق حنك”، “طق حنكن” طقّ…


⁠⁠⁠بالدليل القاطع والجازم، يتكشّف للرأي العام اللبناني أنّ معظم ⁠⁠الأحزاب اللبنانية تعطي لأجنداتها السياسية المصلحية الإعتبار الأول، امّا بخصوص الذرائع والحجج فـ”البيض” البلدي، والبقدونس جاهزان لـ”عجّة” الكلام الفاضي..



  • فالقوات اللبنانية لم يخبو صوتها، الاّ مع اشارة الحريري داخل مجلس الوزراء،

    بأنّ أي اعتراض بخصوص خطة كهربا، تكون وفق الأصول، وما فينا نكفّي هيك..

    وحتى لا نغوص في كلام صار وراءنا، نقول، لمسؤولي القوات: المجهود اللي صرفتو بالحكي، الأجدى ينص
Read More
ّب بوزارة الصحة، سيما ان معظم الشعب اللبناني غير مكفول، وغير مضمون صحياً.. بخلاف السوري المعتّر المضمون من جمعيات حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة
  • امّا ما يُدهشك بموضوع موقف حليف التيار (حبيب قلبو) حزب الله، بموضوع الكهربا

    فهم الى جانب حركة أمل والقوات، والإشتراكي بمطالباتن…


  • شو المشكلة؟



    • من ناحية الشكل، ما في مشكلة،

      يمكن أفضل يكون كلشي واضح.. ويمكن هيدي التفاصيل بتخلينا،

      نتأكّد انو تكتّل التغيير والإصلاح والتيار ما يستنظرو شي من حلفائن، غير البيانات…

      ميشان هيك، وحدا سواعد التيار رح تكون بـ”معموعة” عملية بناء الدولة، مع ما يستلزم ذلك من مصاعب، ومطبات، ونَزلة عَ “جورة الميْ” لوقف شبكة المافيات المتضررة..

      وميشان هيك علينا نكون محصنين كتير، حتى ما نزقّ،

      فممولي صحف الممانعة كما الأميركية ما بتصوّب غير على التيار،

      ناطرينو عَ غلطة يوقع فيها، لحتى تبلّش بنات السوء “فحفحة” بلسانتها…

    • ففي بلد يتمّ إختراع قضايا، للتغطية على أخرى، ليس غريباً أن يُصوّب اكبر من حزب وأقلّ من حركة، التصويب على التيار كهربائياً، بركي بيرضخ لشروط الإشتراكي انتخابياً…


    المصيبة



    • لم يشكر أحد وزير الطاقة سيزار ابي خليل لتنفيذه خطة الكهرباء، التي أقرّت منذ العام 2010 على عهد الوزير جبران باسيل، والكل يعرف أنّ العرقلة السياسية كانت وراءها، أما واليوم وبدأ المواطنون يشعرون الفرق مع تطبيق الخطة عملياً، تفاجأوا أيضا بفاتورة محدودة للاشتراك الشهري عن المولد الكهربائي لشهر نيسان، (لم يكن ليحلموا بها يوماً) ففواتير المولدات منذ سنين مرتفعة جداً..

      اليوم ونتيجة تحسن ساعات التغذية الكهربائية التي بلغت 4 ساعات يومياً، وتشغيل معملي الجية والزوق الجديدين، بطاقة اجمالية تبلغ 270 ميغاواط، أدى ذلك الى خفض فواتير المولدات الكهربائية لشهر نيسان بنسبة وصلت الى 50 %، وهذا ما خفّف اعباءً مالية يتكبدها المواطنون عن كل شهر.


    إنطلاقاً مما سبق،

    موقع “Agoraleaks.com” نقلاً عن جماهير:

    – حزب الله

    – حركة أمل

    – الإشتراكي

    – القوات


    شكراً سيزار أبي خليل، ما تصدقو مسؤولين أحزابنا…

    1


    قال وزير النفط الإيراني، بيجان زنكنة، إن أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ودولا من خارجها أرسلوا إشارات إيجابية لتمديد خطط خفض الإنتاج التي تدعمها إيران.
    وتجتمع دول المنظمة في مايو/ آيار المقبل لبحث سياسة إمدادات النفط.
    وتراجعت أسعار النفط في الأسبوع الماضي على الرغم من إغلاقها على سعر أعلى يوم الجمعة مدفوعة بتزايد الآمال بموافقة أوبك على تمديد خفض الإنتاج لفترة أطول بما يكفي لتقليص الوفرة العالمية من النفط الخام.
    وقا

    Read More
    ل زنكنه للصحفيين، السبت: "خلال الأيام القليلة الماضية، تلقينا إشارات إيجابية من الدول الأعضاء في أوبك ومن خارجها (من الدول المصدرة للنفط) بشأن اتفاق خفض الإنتاج لتمديده حتى النصف الثاني من عام 2017".
    وألقى زنكنة باللائمة على الولايات المتحدة في قلة الاستثمار الأجنبي في قطاع الطاقة الإيراني، وقال إن ثمة ضغوطا سياسية تُمارس على شركات النفط الدولية.
    وقال: "إنهم (الولايات المتحدة) لا يمكنهم إيقافنا، ولا يمكن لأي شخص إيقاف أنشطتنا لتطوير قطاع النفط والغاز، لكن... يمكنهم الحد من سرعة أنشطتنا."
    وفي عام 2015، توصلت إيران إلى اتفاق مع الدول الكبرى يلزم طهران بتقليص أنشطة برنامجها النووي مقابل رفع غالبية العقوبات الدولية المفروضة عليها.
    لكن كثيرا من المستثمرين الأجانب لا يزالون يواجهون عراقيل في إقامة مشاريع استثمارية في إيران، من بينها العقوبات أحادية الجانب التي تفرضها الولايات المتحدة.

    1

    هيئة أركان قوة برخان الفرنسية تعلن مقتل أو اعتقال نحو عشرين جهاديا في مالي

    redwine موقع التيار World All http://www.tayyar.org   Discuss    Share
    1

    مسيرات في نواكشوط لرفض الاستعباد

    redwine موقع التيار World All http://www.tayyar.org   Discuss    Share
    1


    بري: واجهنا التقسيم في الماضي ومستعدون لمواجهته الآن (هيثم الموسوي)


    كرّر رئيس المجلس النيابي نبيه برّي رفضه للتمديد، مشيراً إلى أن «الفراغ سينسحب على كامل المؤسسات الدستورية». وفيما تعوّل مصادر القصر الجمهوري على دور حزب الله في إقناع بري والنائب وليد جنبلاط بـ«القانون التأهيلي»، أكّدت مصادر عين التينة والحزب الاشتراكي أن قانون الانتخاب لا يتمّ إلّا بالتوافق



    انقضى النصف الأوّل من مهلة الشهر ا

    Read More
    لتي فرضها رئيس الجمهورية ميشال عون باستخدام المادة 59 من الدستور وتجميد عمل مجلس النواب، إلّا أن احتمالات دخول البلاد في أزمة دستورية عميقة تزداد كل يوم. ومع أن مختلف الفرقاء السياسيين يحاولون إشاعة أجواء إيجابية باستمرار الحوار للوصول إلى صيغة مقبولة لقانون الانتخاب، تحمي المؤسسات الدستورية من شبح الفراغ، لكنّ أكثر من مصدر سياسي رفيع المستوى أكّد لـ«الأخبار» أن «احتمالات الأزمة المفتوحة لا تزال متفوقة على الحلّ».

    1

    مقتل وجرح العشرات بسبب الأعاصير في تكساس

    redwine موقع التيار World All http://www.tayyar.org   Discuss    Share
    1

    يشكو رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل من كونه الوحيد الذي يطرح مشاريع قوانين للانتخابات، وأن كل ما يطرحه يرفضه الآخرون، ليخلص الى أنه لا يجوز الاستمرار في هذه الطريقة من العمل، قبل أن يجدد القول إن التيار الوطني منفتح على كل الأفكار، وإنه مستعد الآن للسير في إجراءات إعلان العلمنة الشاملة في البلاد.

    1

    بعد تكرار الاشتباكات بين القوة الأمنية الفلسطينية ومطلوبين للعدالة في مخيّم البداوي، خرج حشدٌ من أهالي المخيم بتظاهرات مطالبة بإنهاء حالة السلاح المتفلّت وضبط الأمن والقبض على تجّار المخدّرات، خوفاً من تحويل المخيّم إلى ساحة حرب.

    1

    للمرة الأولى، يعتمد مصروفو مديرية الصحة في «مؤسسة الحريري» مسار الاحتجاج على عدم قبض رواتبهم المتراكمة لأكثر من a16 شهراً مع تعويضات صرفهم التعسفية، فقرروا أن تكون الباكورة باعتصام رمزي مباغت أمام مبنى المؤسسة في كركول الدروز، من أجل مقابلة المشرف العام على مديرية الصحة في المؤسسة، مدير المساعدات عصام عرقجي، ووضعه أمام مسؤولياته تجاه الكارثة التي لحقت بهم، بعد أن حاولوا عبثاً التواصل معه.

    وقد اعتصم 30 مصروفاً قبل ثلاثة أي

    Read More
    ام بعد أن حاول عرقجي معالجة الموضوع ولملمة تداعياته باتصاله بمسؤولي القطاعات، الذين بدورهم طلبوا من بعض المصروفين التريّث، محاولين تهدئتهم بعبارة «الشيخ سعد لن يأكل مال أحد منكم... وكل مستحقاتكم ستقبضونها».

    1


    ملف قانون الانتخابات خضّة لم تشهد العلاقة بين حزب الله والتيار مثيلاً لها (مروان طحطح)


    هل اهتزّ الحلف الاستراتيجي بين حزب الله والتيار الوطني الحر بسبب نقاشات قانون الانتخاب؟ حتى أول من أمس، تركت قيادة التيار «الاهتزاز» يأخذ مداه في أوساط مناصريه، تماماً كما فعل قبل الانتخابات الرئاسية. وحينذاك، اضطر السيد حسن نصرالله إلى مخاطبة جمهور التيار لـ«تصويب الأمور». فهل يكرّرها غداً؟



    بعد مرور 11 سنة

    Read More
    على إعلان تفاهم مار مخايل بين حزب الله والتيار الوطني الحر، سمح الأخير بإخضاع حارة حريك لاختبارَي فحص دم؛ الاختبار الأول كان خلال الانتخابات الرئاسية. يومها، استفادت قيادة الوزير جبران باسيل من محاولات دقّ الاسفين بينهما التي مارستها القوات اللبنانية وفريق 14 آذار، للإيحاء بأنّ حزب الله لا يريد انتخاب العماد ميشال عون.

    Google Ads

    ما هو موقع أخبار لبنان؟

    أخبار لبنان، هو موقع نقل أخبار من أربعة صحف ومواقع إخبارية رئيسية، في مكان واحد لتسهيل قراءة الأخبار من مصادر متعددة في مكان واحد وتجنيب القاريء تصفّح العديد من المواقع!

    Latest Comments