2

مقتل 6 في انفجار بمنجم للذهب غير مرخص في كولومبيا

redwine موقع التيار Lebanon All https://www.tayyar.org   Discuss    Share
2

تتشرف هيئة قضاء جبيل في التيار الوطني الحر بدعوتكم الى حضور عشائها السنوي وذلك يوم الخميس الواقع في 10 آب الساعة 8 والنصف مساء في مجمع Orizon Piazza - جبيل. للإعتذار أو تاكيد الحضور 09/550600، 03/346679 أو 03/447961

1

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أو تي في"


لم يكتف "مهدي رعد" بدرجة "جيد جدا" في الثانوية العامة قبل أسابيع، رغب بمرتبة أعلى من الامتياز، فكان له ما أراد، ليرتقي شهيدا عند معارك السلسلة الشرقية. هناك عند الجرود اللبنانية، تعود هذه الأرض إلى مساحة الـ 10452 كيلومترا مربعا، إكراما للوطن أولا، ولكل دمعة ذرفت على عزيز سقط، يوم تخاذلت سلطة سياسية أو أمنية، فدفع الثمن خيرة شبابنا وأبطالنا.


هناك عند الحدود، يعود طيف المغوار ميلاد النداف ليرفع راية النصر، وهو الذي نزف دم ال

Read More
شهادة ليلة رأس سنة العام 2000 على يد طلائع التكفيريين، ويحضر معه فرانسوا الحاج ورفاقه، وهم الذين قتلوا ألف مرة ومرة لأن فجر حقيقة نهر البارد ما انجلى بعد.


هناك بين الجبال والأودية والمغاور، سيتوقف نزف جورج بو صعب على "عبرا الأسيرة"، وتكفكف دموع سامر بشعلاني وابراهيم زهرمان على "عرسال الجريحة" التي أرادوها كما عادتها، لبنانية محررة من تجار الهيكل، فغدر بهم بائعو البشر والحجر، بينما استمروا هم ببذتهم المرقطة كما رفاقهم اليوم، أبطالا، يوم كثر الجبناء وسماسرة المناصب والمكاسب.


اليوم، أتت ساعة الحسم، في انتظار ساعة الحقيقة والمحاسبة، حتى لا تذهب التضحيات سدى، ولكي تستطيع بعلبك، اليوم وفي كل يوم، أن تحتفل بمهرجانات الفرح، وعلى بعد كيلومترات قليلة منها، تحتفل الجرود بحريتها، وليحتفل معهما "مهدي رعد" بمرتبة الشهادة.


بين الأمس واليوم، تبدل المشهد، إذ باتت للبنان قيادتان، سياسية وعسكرية، إلى جانب المقاومة، وهي ثلاثية لا تتهيب صعود الجبال، حتى لا يعيش الوطن أبد الدهر بين الحفر.


*****************الأحد 23 تموز 2017 الساعة 22:35 سياسة * مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


أمن الحدود الشرقية من أمن الداخل اللبناني، والجيش على استنفاره لمنع تسلل المجموعات الارهابية وحماية المدنيين، فيما المقاومة تسدد الضربات للمجموعات الارهابية وتحرر الجزء الأكبر من جرود عرسال. ومن الحدود السورية أعلنت السيطرة الكاملة على جرود فليطة في القلمون الغربي.


وقد أعلن "حزب الله" مساء اليوم عن انسحاب أحد مسؤولي "جبهة النصرة" المدعو "أبو طلحة الانصاري" مع حوالي ثلاثين من مسلحيه باتجاه قلعة الحصن شرق جرد عرسال، بعد التقدم الكبير الذي أحرز في الجرود اليوم.


راية المقاومة والعلم اللبناني رفرفا على مرتفعات جديدة من السلسلة الشرقية. و"حزب الله" دخل تباعا مقر قيادة عمليات "جبهة فتح الشام" في حقاب الخيل، ومقر غرفة عمليات "جبهة النصرة" بعدما وسعت المقاومة رقعة سيطرتها مساء وصولا إلى مرتفع شعبة النحلة الذي يمكن القوات من الاشراف ناريا على وادي المعيصرة.


توازيا، عين الجيش اللبناني على أمن المدنيين، وقد استهدف تحركات الإرهابيين، لصد أي محاولة تسلل بإتجاه بلدة عرسال ومخيمات النازحين المجاورة.


وعلى تخوم بلدة عرسال، أوقف الجيش بعد ظهر اليوم خضر الفليطي، بعد رصده، لقيامه بأعمال ارهابية لصالح تنظيم "داعش" وتجارة ونقل أسلحة ومتفجرات لاستهداف دوريات الجيش.


*****************


* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أن بي أن"


من نصر إلى نصر... هذه حكاياتنا مع تموز.


انتصارات تتوالى لليوم الثالث من أعالي الجرود، تراقص الرايات اللبنانية ورايات المقاومة، لتعانق بدورها رايات العز والشهادة في الضاحية والبقاع وفي الجنوب، على فرسان امتشقوا الكرامة والتحرير والسيادة، فكانت لهم كما أرادوا، وكانت لنا جباه مرفوعة تلامس السماء.


قبل أحد عشر عاما، وفي تموز، كنتم تشاهدون وتنتظرون ما يحققه رفاق السلاح، وتسألون كيف يكبر الأطفال ويصبحون رجالا في الميدان. انتظرتم الثعبان على الحدود مع فلسطين، فجاءكم اليوم على حدود أخرى يجتمع عندها كل إرهاب العالم وتتكشف كل أحقاده.


جرود عرسال تعود اليوم كما عاد الجنوب بالأمس، والدم في الموقعين لا يسيل على مسمى طائفي من هنا أو هناك. إنه دم مقاومة ودم جيش ودم شعب، هو دم تحرير وأمن وأمان. فأي وطن تجتمع على مساحته هذه الدماء، يستحق أن يكون لبنان، وأن يكون كما وجد لأجله كل الكرامة وكل العزة وكل الحب.


وكما في الداخل عندما تستدعي "النصرة" و"داعش" احتياطها من بعض البعض الحاقد ومبتذلي الكلام، استدعى على مقربة منا الاحتلال الإسرائيلي احتياطه من قوات البطش لقمع أصحاب الأرض.


في حضرة الشهداء يسقط كل الكلام، كما سقطت على مدى الأيام الثلاثة نقاط "النصرة" وكل مسمياتها وغرف عملياتها، حيث بلغ التحرير مساحة فاقت السبعين في المئة من الجرود العرسالية.


المساحة المتبقية تنتظر الساعات المقبلة التى ستهدي عطر الأرض هناك لكل العراسلة والمحيط، الذين صمدوا وصبروا حتى كان هذا اليوم وبعده كل يوم.


*****************


* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المنار"


على هديهم يسير الوطن في ثالث أيام المجد عند التلال الشرقية، يكاد يضيء بدمهم ما ان تعانقه الأرض العطشى للحرية. قرابين فدوا لبنان، وسيجوه بالدم العصي على تزييف التاريخ وتقليب الأيام.


هم شهداء المقاومة، مداد رجالها الذين عصفوا اليوم بساحات الارهاب ومعاقله بما لم يتعقله قادته ولا داعموه، أكملوا التقدم بما يفوق لغة الأرقام، وإن كانت الحسبة تحرير ما يزيد عن سبعين في المئة من جرود عرسال اللبنانية من "جبهة النصرة" الارهابية، وكامل جرود فليطة السورية.


جال فرسان المقاومة وادي الخيل، ونالوا من الارهاب في وادي الريحان، تقدموا في حقاب التبة، وبلغوا مرتفع اللزابة، فكان الانجاز تلو الانجاز.


جمعوا في رقعة جغرافية صغيرة جل لبنان، ووحدوا خيار وطن بشعبه وجيشه ومقاومته ضد التكفيريين، شعب هارب من فرقة مزيفة إلى وحدة حقيقية منطلقها ما أثبتته تجارب الأيام مع الارهاب، بأن الوطن لا يحمى إلا بفوهة السلاح، المصوب نحو الارهابيين في الجرود والتلال.


تلال كانت مروية بعذابات أهلها من جور الارهابيين، فباتت آمنة برايات المقاومة وعلم اللبنانيين.


ضاق الخناق وكذلك الخيارات على ساكني الكهوف المدعين نسبة للتلال، فساعات نصر كل اللبنانيين على جماعتهم الارهابية لن تعود إلى الوراء، ولن يجدوا من ينصرهم بعد فوات الأوان.


*****************


* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أم تي في"


... وفي اليوم الثالث على معركة الجرود، الصورة الميدانية ازدادت وضوحا، ف"حزب الله" والجيش السوري تمكنا حتى الآن من السيطرة على حوالي 65 في المئة من منطقة العمليات العسكرية، ما يعني ان المعركة لن تكون طويلة في حال استمرت الأمور في مسارها الحالي.


وما يعزز سير المعركة، الموقف الواضح والصريح لأهالي عرسال في رفضهم ان يكونوا بيئة حاضنة للمسلحين والارهابيين. كذلك عدم نجاح المحاولات الهادفة إلى استدراج النازحين السوريين واقحامهم في المعركة.


هذا في المبدأ، أما في التفاصيل فإن الدخول إلى وادي الخيل اليوم شكل انجازا ولاسيما ان الوادي يشكل أهم موقع ل"جبهة النصرة"، كما انه يعتبر الموقع الخاص الأبرز لأبي مالك التلي. ومن الأمور التي تحققت اعلان جرود فليطة آمنة، والوصول إلى وسط جرود عرسال بحيث تمت السيطرة ناريا على معبر وادي المعيصرة.


في مقابل المعركة العسكرية في الجرود، يباشر الرئيس الحريري، بدءا من الغد، خوض معركة سياسية ديبلوماسية في واشنطن هدفها تعزيز الثقة بلبنان ومنع تأثير العقوبات الأميركية الجديدة المحتملة على "حزب الله" لتشمل الاقتصاد اللبناني.


**********************************


* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أل بي سي آي"


... وفي اليوم الثالث على الساعة الصفر لانطلاق العمليات، يمكن تسجيل المعطيات التالية عن سير المعارك:


سبعون في المئة من جرود عرسال بات في يد "حزب الله"، فيما "جبهة النصرة" محاصرة في المناطق المتبقية، في ظل تنامي الحديث عن أن القوى المتبقية ستنسحب من جرود عرسال في اتجاه ادلب السورية.


الجيش السوري و"حزب الله" يسيطران على جرود فليطة في القلمون الغربي، كاملة، بعدما استردت من "جبهة النصرة".


هذه الصورة الميدانية من شأنها أن تبدل في المعطيات السياسية، فما بعد 21 تموز، تاريخ بدء العملية، هو غير ما بعده، ليبقى السؤال: كم تستغرق هذه العملية؟.


المؤشرات الميدانية تدل على أن "حزب الله" دفع بفائض قوة إلى أرض المعركة، وهذا ما جعله يسيطر على سبعين في المئة من ميدان المعركة في ثلاثة أيام، ما يدل على أنه يتحاشى الدخول في أي حرب استنزاف، وسيعمل ما في وسعه لحسم المعركة في أسرع وقت ممكن.


في المقلب الثاني، شيعت عرسال المفاوض أحمد الفليطي، فيما طالبت عائلته الدولة اللبنانية بتحقيق شفاف لكشف حقيقة من استهدفه، على الرغم من ان البيان الذي صدر عقب استهدافه أشار إلى ان صاروخا من "النصرة" أدى إلى إصابة سيارته رباعية الدفع.


وإلى ان ينجلي غبار المعارك، فإن عملية جرود عرسال ستفرض نفسها بندا على محادثات الرئيس سعد الحريري في واشنطن، ولو من خارج جدول أعمال هذه المحادثات، خصوصا ان واشنطن معنية مباشرة بما يجري في سوريا لجهة توزع القوى والسيطرة على الأرض، ولاسيما في المناطق الحدودية لسوريا مع البلدان المحاذية لها.


في مجال آخر ، ما زالت ارتدادات الجلسة النيابية العامة تتوالى، وآخر تجلياتها ما جرى في وسط بيروت اليوم من إحتجاج رفضا لضرائب تمويل سلسلة الرتب والرواتب، تحت شعار "سكوتنا ضريبة"، فيما يتجه حزب الكتائب إلى الطعن بقرار الضرائب، في حال استطاع توفير تواقيع عشرة نواب.


*****************


* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المستقبل"


يوم ثالث من المعارك الضارية في جرود عرسال اللبنانية وفليطة السورية، وسط معلومات عن تقدم لعناصر "حزب الله" في الجرود، فيما لم تحدد فترة زمنية حتى اللحظة للانتهاء من المعركة التي تخاض في جرود صعبة.


أما الجيش اللبناني فيواصل عمله في إحكام الطوق عند تخوم عرسال، لمنع المسلحين من الدخول أو التسلل إليها، وكذلك العمل على حماية أهالي البلدة والنازحين السوريين.


وإذا كان الميدان في جرود عرسال يسجل سقوط المزيد من القتلى بفعل الهجمات والقصف المدفعي والغارات الجوية، فإن بلدة عرسال شيعت اليوم، وسط مظاهر الحزن والحداد، ابنها الشهيد أحمد الفليطي نائب رئيس البلدية السابق، الذي سقط لحظة قيامه بوساطة، لحماية المواطنين من أبناء عرسال والنازحين السوريين.


اقليميا، ومع استمرار التوتر في القدس، الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوقف التنسيق الأمني مع اسرائيل، فيما كانت الرياض والكويت محور تحرك تركي- اوروبي في محاولة جديدة لحل الأزمة القطرية- الخليجية.


*****************


* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "الجديد"


يحكي اليوم الثالث حكاياته عن جند الجرد، عن تلال زرعت رجالا واستلت الأرض من تحت الأرض، وأعادت سهولا واسعة إلى حضن الوطن، وقفت على مرتفعات فسوتها إلى الأعلى، ودخلت حصونا لإرهابيين كانوا يظنون أنهم استوطنوا المكان.


ثلاثة أيام حصد فيها جنود المقاومة سبعين في المئة من أراضي الجرد المحتل، فهل نبحث بعد في كتب التاريخ عن أبطال وهم هنا؟، هل ننقب عن أمجاد ونحن نصنعها؟. قولوا للتاريخ أن يحضر الآن، أن يستقيل من الورق الأصفر ليدخل عصر الأرض الخضراء المحررة ببضع أحمر وبأياد بيض، وما خلا ذلك مجرد تسالي على حفافي التاريخ.


وبما أنه يسجل، فليكتب أيضا أن معركة جرد عرسال قد حققت توازنا في الوحدة، واستقطبت أكبر مرحلة تأييد لم يعرفها لبنان منذ التحرير عام 2000، فحصاد التحرير الشرقي لا يدع مجالا للشك في أن رجال المقاومة قد صنعوا الشرق الجديد. وفي حصادهم اليوم استعادة كامل جرود فليطة، فيما يتبقى من المعركة إحدى أهم المناطق الحساسة لقربها من عرسال، وهي وادي حميد والملاهي.


وفيما دخل الحزب غرف عمليات "النصرة" بالصوت والصورة، فقد انسحبت "سرايا الشام" من مشهد المعركة بالتفاوض، بعدما طلبت وقف إطلاق النار، وهو طلب حتمي لأن السرايا المنبعثة من "الجيش الحر" لم يعد لديها من نيران للاستخدام، وان "الحر" برمته أصبح صفرا على شمال الحرب في كامل سوريا، فكيف بجرد قاحل لاسيما بعدما قطعت أميركا عنهم المصروف.


والمصروف نفسه هو مشكلة زعيم "النصرة" في الجرود أبو مالك التلي، الذي ينام على ملايينه وربما يدفن تحتها. وفي معلومات "الجديد" أن تركيا رفضت استقبال التلي، وأنها لم تجب على طلبه من الأساس وأهملت الرد، فجرى تحويل الطلب إلى دولة خليجية أبدت استعدادها للمساهمة في بحث مصيره. وقد رفض زعيم "النصرة" التوجه إلى إدلب، على الرغم من وصول إيماءة سورية بعدم التعرض له، لكنه حار في أمواله والتي تفوق ثلاثين مليون دولار بكثير، إذ انها سوف تصادر في إدلب من قبل جماعات مسلحة تعادي بعضها بعضا.


أبو مالك سوف يذهب فرق عملته، ويكون صريع أمواله التي ستقضي نحبه، وإذا لم يقض تحت العملة الخضراء فإن العلامة الصفراء سوف تدعوه إلى "ألا يهكل الهم"، فمن تولى تحرير الجرد لن يعصى عليه الجرذ.


 


*****************

1

إستقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، مساء اليوم، في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت، في حضور وزير الطاقة سيزار أبي خليل ومستشار رئيس الجمهورية للتعاون الدولي الوزير السابق إلياس بو صعب، الفريق اللبناني القادم من واشنطن، والفائز بالمركز الثالث في مباراة الألعاب الأولمبية للرجل الآلي، الأولى من نوعها في العالم، والتي شاركت فيها 160 دولة.


وضم الفريق الطلاب الفائزين: وسام ملاعب، شادي العريضي، كريم كوثراني وكريم حيمور، يرافقهم المدرب الدكتور بسام مسلم، رئيس

Read More
مجلس إدارة شركة "Sِ DISTRCT" المهندس أنطوني إسطفان، وهي الشركة الراعية للفريق، وعدد من افراد عائلات الطلاب.


واستفسر باسيل من الطلاب عن تفاصيل اختراعهم، الذي يتمحور حول تنقية المياه. وأكد أن "الإبداع اللبناني موجود في كل المجالات"، لافتا الى أن "أهم صلة بين اللبنانيين، هي العلاقة بين اللبناني في الخارج واللبناني في الداخل، وعلينا بذل كل جهد في سبيل ذلك".


أبي خليل


بدوره، أثنى أبي خليل على "الجهود التي قام بها هؤلاء الطلاب"، مبديا استعداده في وزارة الطاقة بالتعاون مع الفريق الاستشاري، للتواصل مع هؤلاء الطلاب والتعاون معهم "لتطوير أفكارهم"، لافتا الى أن "كل المشاريع الكبيرة تبدأ بفكرة صغيرة".


بو صعب


من جهته، قال بو صعب: "كل التقدم والنجاح لهؤلاء الطلاب"، متمنيا لهم "البقاء في لبنان كي يستفيد من إبداعاتهم"، مثنيا على "عملهم"، ومبديا أيضا استعداده للتواصل معهم وتقديم ما يستطيع من أجل مواصلة عملهم.


إسطفان


وأشار اسطفان الى "وجود طاقات لبنانية كبيرة بحاجة الى متابعتها واستثمارها"، مستشهدا على ذلك بأن الفريق اللبناني "استطاع ان يفوز بالمرتبة الثالثة على 160 دولة". وأعلن ان "الموسم القادم من البطولة الآسيوية والعربية، سيكون في لبنان، ويجري التحضير له قبل الانطلاق الى واشنطن"، شاكرا باسيل على "اهتمامه بالموضوع".


كما تحدث عدد من أفراد عائلات الطلاب، مؤكدين الوقوف الى جانب اولادهم ومؤازرتهم "حتى لا يتركوا البلد ويهاجروا الى الخارج".

1

بيروت في : 22-7-2017الاوتيفي في عيدها العاشر تقتحم القصر الجمهوري وتحول مبنى المونتيفردي إلى مسرح كبير في الهواء الطلق على مدى 18 ساعة من البث المباشر.لم يمر عيد الاوتيفي العاشر مرور الكرام، ذلك أن القيمين على المحطة أرادوه مميزاً ومختلفاً وكيف لا وهو العيد هو الاول في عهد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي أسسها وواكبت مسيرة نضاله حتى وصوله الى قصر بعبدا او قصر الشعب كما يحلو له أن يسميه، هذا القصر الذي شرع ابوابه أمام أسرة الاوتيفي بمناسبة عيدها حيث كان للرئيس كلمة جاء فيها : "نحن نعتبر أن

Read More
الحقيقة هي سقف الاعلام عندنا، الحقيقة تجاه الوطن وتجاه المواطنين، لا نفتري على أحد، ننتقد على قدر ما نشاء ولكن بشرط عدم التعرض لاحد بصفته الشخصية،أو المحاكمة بحسب النوايا،انا تعذبت كثيراً لأتّبع هذين الأمرين في كل حياتي المهنية،اليوم اصبحت مصاناً وقطعت سقف الاذى منذ زمن بعيد ولكنني في السابق لم يكن لدي حصانة على عكس اليوم،ولم يعف عني أحد إلا لأنه ملزم،لذا انتبهوا ولا تمارسوا على أحد ما نرفض أن يُمارس علينا، أهلاً وسهلاً بكم ومبروك عليكم العيد،ان شاء الله يعاد عليكم سنوات عديدة."وكان لرئيس مجلس إدارة الاوتيفي المهندس روي الهاشم كلمة توجه فيها الى رئيس الجمهورية قائلاً:"ما نستطيع أن نؤكده لك ونعدك به هو أن الاوتيفي ستبقى سائرة على النهج وحافظة المسيرة التي حددتها انت منذ عشر سنوات، وهذا وعد.". ليضيف: " اعتذر باسم فريق الاوتيفي على الاحتلال واجتياحنا لمكاتب وحدائق وأروقة القصر الجمهوري ولكن هناك أمر أود أن اؤكد عليه وهو أن الاوتيفي فخورة بالارشيف الذي عملت عليه لمدة عشر سنوات لفخامتك، وكنا الوحيدين الذين يعتزون بهذا الارشيف،واليوم انت اصبحت لكل الوطن ولم تعد فقط للاوتيفي، ولكن هذا الامر لا يمنع أن نتابع العمل على هذا الارشيف."وكان القصد من كلامه حول الاحتلال أن وللمرة الاولى سُمح بالتصوير داخل اروقة القصر والحدائق والدخول الى مكتب فخامة الرئيس والتصوير معه وهو يقوم بأعماله اليومية،علماً أن التصوير تم مع فريق متخص وبمعدات وتقنيات سينمائية بسبب حرص المحطة على ظهور الرئيس بأرقى صورة تليق بفخامته. أما في يوم العيد الذي صادف يوم الخميس الواقع فيه 20 من شهر تموز،فتحت المحطة هواءها لمدة 18 ساعة متواصلة في سابقة قد تكون الاولى من نوعها ، فكانت المقابلات المباشرة وفي الهواء الطلق حيث تحول سطح مبنى ستديوهات المونتيفردي الى ستديو أعد خصيصاً من أجل الحفل ، وكان المقابلات مع ضيوف من مجالات مختلفة وذلك بعد مرورهم على السجادة الحمراء ووقوفهم امام الـ "wall of fame" ليقطع قالب الحلوى في نهاية السهرة خلال فقرة م تصويرها في أحد الستديوهات الداخليّة ،هذا وتخلل ساعات البث ريبورتاجات لفنينين وسياسيين تقدموا بالمعايدة من المحطة وتمنوا لها دوام الاستمرارية والنجاح كما وتم القاء الضوء على البرامج التي مرت عبرها خلال العمر الذي مرّ عليها واستضافة وجوه انطلقت من خلالها وانتقلت الى محطات أخرى ومعظم هذه الوجوه عبرت عن شكرها للمحطة التي أفسحت لها المجال لتنطلق في عالم الاعلام المرئي،ولا يخفى على أحد أن هذه الشاشة هي من أكثر الشاشات التي تعطي الفرص لاشخاص مغمورين لكي ينطلقوا في هذا العالم...وأبت الاوتيفي أن تطل بعيدها إلا بحلّة جديدة وكأن بها ترتدي ملابس العيد من خلال اللوغو الجديد ومن خلال كليب ضم معظم مقدميها وهم يحتفلون غناء ورقصاً ويقطعون قالب حلوى.ولأن الهدف منذ البداية وحتى اليوم هو التطور والنجاح المستمر من خلال تحقيق نقلات نوعية واحدة تلو الاخرى ، فالاوتيفي تحضر لدورة برامج جديدة ترضي من خلالها جميع اذواق مشاهديها في الموسم الجديد ، هي التي قدمت برامج ثقافية ودينية وأبقت الابواب مفتوحة أمام برامج بتنا نفتقدها على شاشاتنا مثل "برامج الزجل" وغيرها.وكان برنامج الاحتفال على الشكل التالي:-"أجندة اليوم" اعداد وتقديم عبدو الحلو ونتالي حميمص،مع الضيوف السيدة ميراي عون هاشم والفنان نقولا الاسطا- "البرنامج الصباحي" الذي تعده الاعلامية رندا المر، والذي استمر حتى فترة بعد الظهر، قدم الفقرة الصباحية منه ايلي حوشان وميراي حكيم،مع الضيوف اسامة الرحباني وهبة طوجي وروبير شماعة وميشال رميح وولدين يحلمان بأن يقدما البرامج عندما يكبران. وقدم فترة بعد الظهر سحر زغيب وماي سحاب مع الضيوف ريم نعوم وايلي سابا ونبيل بو عاصي وماريا وستيفاني اللذين شاركا بـ "جينغل" الاوتيفي واماني جحا وشادي مارون وغابي حويك وكريستين ابو جودة وجو ابو جودة ومارسيل خضرا وسيدرا خضرا ، وجينو عون ومقدمي النشرة الارمنية في ال أو تي في: ارمين ولوريغ وتزوفاك.- التيتا لطيفة مع الشيف ريشار قدما الاطعمة المنوعة من خلال فقرة تشاركا فيها الطبخ والمزاح.- الفقرة السياسية كانت من اعداد وتقديم جورج عقل وليال الاختيار، مع الضيوف عادل يمين، علي بزي، سكارليت حداد، وئام وهاب وجان عزيز- السهرة الختامية، اعداد نتالي نعوم،تقديم رواد ضاهر ونرمين بشارة قربان مع الضيوف الاستاذ روي الهاشم، سيمون ابي رميا، داليا داغر، ماغي فرح، حبيب يونس، عبدو الحلو، ريميال نعمة، الاب جوزف سويد، ايلي نصار، هشام حداد، جيسكار لحود، ايلي الراعي، جوزيان الزير، موسى زغيب، دانيا الحسيني، داليا صوايا ومعين شريف. ندى عماد خليل.

1
قال وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني في تصريح: 
امهات شهدائنا اعطين كل ما رزقن ليحيا لبنان.
في هذه الأمسية العصيبة، نتقدم منهن بالتعظيم والإجلال، ونقول لهن أنتن  شعلة أمل الحياة في  هذا الوطن
1

لم يكتفِ "مهدي رعد" بدرجة "جيد جداً" في الثانوية العامة قبل اسابيع ... رَغِبَ بمرتبةٍ أعلى من الامتياز، فكان له ما أراد، ليرتقيَ شهيداً عند معارك السلسلة الشرقية ... هناك عند الجرود اللبنانية، تعود هذه الارض الى مساحة الـ 10452 كيلومتراً مربعاً، إكراماً للوطن اوّلاً، ولكلِّ دمعةٍ ذُرفت على عزيزٍ سقَطَ، يومَ تخاذلت سلطةٌ سياسيةٌ او امنية، فدفَع الثمنَ خيرةُ شبابِنا وأبطالِنا ...


هناك عند الحدود، يعود طيفُ المغوار ميلاد النداّف ليرفعَ راية النصر، وهو الذي نزف دمَ الشهادةِ ل

Read More
يلةَ رأس سنة العام 2000 على يد طلائع التكفيريين، ويَحضُرُ معه فرانسوا الحاج ورفاقُه، وهم الذين قُتِلوا الف مرة ومرة لأنّ فجْرَ حقيقة نهر البارد ما انجلى بعد ...


هناك بين الجبال والأودية والمَغاور، سيتوقف نزفُ جورج بو صعب على "عبرا الأسيرة" ، وتُكفكَف دموعُ سامر بشعلاني وابراهيم زهرمان على "عرسال الجريحة " التي أرادوها كما عادتِها، لبنانيةً محرَّرة من تُجّار الهيكل، فغدَر بهم بائعو البشر والحجر، بينما استمروا هم ببَذَّتهم المرقّطة كما رفاقِهم اليوم، "ابطالاً " ، يومَ كَثُر الجُبناء وسماسرة المناصب والمكاسب ...


اليوم، اتت ساعةُ الحسم، في انتظار ساعةِ الحقيقة والمُحاسبة، حتى لا تذهبَ التضحياتُ سُداً ، ولكي تستطيعَ بعلبك، اليوم وفي كل يوم، أن تحتفلَ بمهرجانات ِالفرح ، وعلى بُعدِ كيلومتراتٍ قليلة منها، تحتفل الجرود بحريّتها، وليحتفلَ معهما "مهدي رعد" بمرتبة الشهادة ...


بين الامسِ واليوم، تبدَّل المشهد، اذ باتت للبنان قيادتان، سياسية وعسكرية ، الى جانب المقاومة، وهي ثُلاثيةٌ لا تتهيّبُ صعودَ الجبال، حتى لا يَعيشَ الوطن أبد الدهر بين الحُفر ...

1

لا يخفى على أحد أن ممارسة تمرينات اللياقة البدنية يحسّن كثيرا من أداء الجسم لوظائفه الحيوية، لكن الجديد هو ما وجدته دراسة ألمانية حديثة عن ممارسة ركوب الدراجات بانتظام.


إذ توصلت الدراسة الألمانية التي أجريت مؤخرا على 60 شخصا من محبي ممارسة ركوب الدراجات الهوائية، تتراوح أعمارهم بين 65 و 85 عاما، أن ممارسة هذه الرياضة بانتظام لا تقي من الضعف الإدراكي وخرف الشيخوخة فحسب، بل تحمي أيضا خلايا الدماغ العصبية من التلف.


ووجد الباحثون، أن ممارسة الرياضة ال

Read More
بدنية العادية لا تعزز اللياقة البدنية وتزيد كفاءة القلب فقط، بل لها تأثير إيجابي على أدمغة المشاركين عبر تحسين الأداء المعرفي وهيكل الدماغ.


أجريت الدراسة في جامعة "جوته" في مدينة فرانكفورت الألمانية، ونشرت نتائجها الأحد 23 يوليو في الدورية العلمية Translational Psychiatry، واستخدمت في الدراسة أحدث الأجهزة الطبية مثل التصوير بالرنين المغناطيسي والرنين المغناطيسي الطيفي لقياس هيكل الدماغ.


كانت دراسات سابقة قد أثبتت أيضا أن ممارسة تمرينات اللياقة والنشاط البدني بانتظام، وعلى رأسها المشي صباحاً، يمكن أن تساهم بشكل كبير في الحد من أمراض الخرف وفقدان الخلايا العصبية التي تحدث عادة لكبار السن كمقدمة للإصابة بمرض ألزهايمر.


حيث اكتشف علماء من جامعة هايلندز الأمريكية فائدة رائعة للمشي، وهي أنه يؤثر على الدماغ، ربما أكثر من الركض أو ركوب الدراجات الهوائية.


وأورد موقع EurekAlert خبرا جاء فيه أن المشي يساعد على تدفق الدم إلى الدماغ، ما يحسن بدوره الذاكرة والقدرة المعرفية للإنسان. وتوصل العلماء إلى هذا الاستنتاج من خلال رصد 12 متطوعا من الشباب الأصحاء، الذين تنقلوا بسرعة ثابتة تعادل مترا واحدا في الثانية، وهم في وضع عمودي، وتمت مراقبة إمداد الدماغ بالدم بواسطة الموجات فوق الصوتية.


المصدر: وكالات

1

مراسل الميادين: تحطم مروحية عسكرية إسرائيلية فوق بلدة بني نعيم شرق الخليل بالضفة الغربية المحتلة

redwine موقع التيار Mena All https://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

توفي محسن فاروق أحد أبرز مطربي الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية اليوم الأحد عن 56 عاما قبل ساعات من تقديمه حفلا موسيقيا في القاهرة.


وسبق لفاروق أن عمل كصوليست في فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية التي تأسست عام 1967.


وقالت الأوبرا المصرية في بيان إن فاروق "أحد أبرز الأصوات المصرية برع في أداء أغاني موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وقدم عددا ضخما من الحفلات الناجحة داخل الوطن وخارجه".


وأضاف البيان "مثل مصر في مشاركات فنية بالكثير من الم

Read More
هرجانات الدولية المتخصصة كما شغل عدة مناصب منها رئيس لجنة التراث الموسيقي والمشرف العام على بيت الغناء العربي التابع لصندوق التنمية الثقافية".


ولد فاروق في 15 يناير كانون الثاني 1961 وتتلمذ على يد المايسترو عبد الحليم نويرة مؤسس فرقة الموسيقى العربية والمايسترو حسين جنيد قائد فرقة أم كلثوم.


واشتهر بتقديم أغان لكبار المطربين المصريين أمثال محمد عبد الوهاب وسيد درويش كما ساهم في إعداد مجموعة من الأصوات القادرة على أداء الأغاني الطربية.


وقال صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة إن فاروق كان يستعد لتقديم حفل في الثامنة مساء الأحد ببيت الغناء العربي في قصر الأمير بشتاك بشارع المعز كما كان يعد للدورة الثالثة من مسابقة (الصوت الذهبي) لاكتشاف المواهب والتي كان يرأس لجنة تحكيمها.

Google Ads

ما هو موقع أخبار لبنان؟

أخبار لبنان، هو موقع نقل أخبار من أربعة صحف ومواقع إخبارية رئيسية، في مكان واحد لتسهيل قراءة الأخبار من مصادر متعددة في مكان واحد وتجنيب القاريء تصفّح العديد من المواقع!

Latest Comments