1

 تفقد قائد الجيش العماد جوزاف عون، قبل ظهر اليوم، عددا من الوحدات العسكرية المنتشرة في مدينة طرابلس وضواحيها، حيث جال في منشأة التدريب التابعة لفوج التدخل الأول في رأس مسقا، واطلع على أوضاعها ونشاطاتها التدريبية المختلفة، ثم انتقل إلى قيادة منطقة الشمال العسكرية في محلة القبة- طرابلس، وجال فيها وفي قيادة اللواء الثاني عشر، واطلع على أوضاع القوى المتمركزة في المنطقة والمهمات التي تقوم بها للحفاظ على أمن المدينة واستقرارها.


وقد شدد قائد الجيش أمام الضباط والعسكريين، على "أ

Read More
همية التدريب النوعي والاحترافي في رفع مستوى كفاءة العنصر البشري وأداء الوحدات القتالية عموما، واستيعاب التجهيزات والتقنيات الحديثة التي من المرتقب أن يتسلمها الجيش تباعا، وصولا إلى تحقيق الإنتاجية القصوى في استخدامها".


وأكد أن "الأمن في البلاد تحت السيطرة، وأن حماية الاستقرار الوطني هي أولويتنا المطلقة"، داعيا إلى "تكثيف الجهود والاجراءات لترسيخ هذا الاستقرار، والاستعداد التام لمواكبة مختلف الاستحقاقات الوطنية، وفي مقدمها استحقاق الانتخابات النيابية في الربيع المقبل".

1

نقلت "جرس سكوب" خبراً حزيناً مفاده عن  وفاة الشابة ل. ي. المصري -17 عاما- بعد سقوطها عن سطح منزل والدها في بلدة صليما قضاء بعبدا.

1


توفي فجر اليوم الحاج مصطفى ياسين (والد زوجة الأمين العام لـحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله), سينقل الجثمان إلى النجف الٲشرف ليوارى الثرى. ويتم تقبل التعازي في مجمع الإمام الحسن العسكري في الكفاءات - الحدث أيام السبت والأحد والإثنين 20و21و22 كانون الثاني من الساعة 2.00 حتى 5.00 بعد الظهر .



1

كشف تقرير لصحيفة "الغارديان" البريطانية، السبت، عن تحركات لجماعة القاعدة الارهابية لاستثمار انهيار "دولة داعش الارهابية المزعومة"، ومحاولة استمالة مقاتلي الجماعة الارهابية للانضمام إليها.


وذكر التقرير، أن الجماعة أطلقت حملتين لتجنيد ارهابيي"داعش"، الأولى بدأت من الجزائر، والأخرى من سوريا.


كما لفتت معلومات الصحيفة، التي نسبتها إلى مصادر أمنية محلية في الجزائر، إلى أن 10 مقاتلين من"داعش" الارهابية في الجزائر تحولوا إلى القاعدة في آب الماضي، أما في سوريا فالحملة أطل

Read More
قت في أيلول. والبُلدان المعنية حتى الآن هي اليمن وأفغانستان وطبعاً العراق وسوريا.


وتتلخص أسباب الانتقال من "داعش" إلى القاعدة في فقدان جماعة "داعش"الارهابية لأراضيها واختفاء زعيمها الارهابي "أبو بكر البغدادي"، فضلاً عن سوء المعاملة التي كان يتعرض لها مقاتلو "داعش" الارهابية على أيدي رؤوسائهم، وبالتالي أصبحت القاعدة ملاذاً آمناً للمتمسكين منهم بالفكر المتطرف.


من جهتها، تتابع أجهزة الأمن الأوروبية هذه التحركات بغية معرفة خطرها في المستقبل، مع تحفظ الاستخبارات الغربية بشأن حقيقة نهاية "داعش"الارهابية ، بالنظر إلى استمرار الجماعة الارهابية في تنفيذ هجمات رغم انهيار دولتها المزعومة.

1

هجوم يستهدف فندق "انتركونتيننتال" في العاصمة الافغانية كابول

redwine موقع التيار Lebanon All https://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

الحريري عرض الأوضاع الأمنية مع المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم

redwine موقع التيار Lebanon All https://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

المقاتلات التركية تقصف مطار منغ العسكري الذي يسيطر عليه الاكراد في ريف حلب

redwine موقع التيار Lebanon All https://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

مطلوب لمستشفى بيت شباب دم B+ للمريض اندره بو نادر حالة طارئة للتبرع الاتصال: 03873096

redwine موقع التيار Lebanon All https://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

العماد عون تفقّد عدداً من الوحدات العسكرية المنتشرة في مدينة طرابلس وضواحيها: الأمن في البلاد تحت السيطرة، وحماية الاستقرار الوطني هي أولويتنا المطلقة

redwine موقع التيار Lebanon All https://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

أعلن جيش العدو الإسرائيلي، اليوم السبت، إجراءه تمريناً يحاكي الاستيلاء على قرى في جنوب لبنان، بينها النبطية وبنت جبيل ومارون الراس، فضلاً عن مناطق في قطاع غزة.


وقال جيش العدو، في بيان نقلته وكالة "الأناضول" التركية، إنّ التدريب جرى هذا الأسبوع بمشاركة كافة وحدات القوات البرية، بما فيها المدرعات والمدفعية والتجميع الحربي والهندسة وغيرها، ومشاركة جوية مختلفة.


وأضاف: "لقد حاكى التمرين الاستيلاء على قرية في جنوب لبنان أو قطاع غزة، ومواجهة سيناريوهات مختلفة".

Read More
>

وفي هذا الصدد، قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش العدو، إنّ "التمرين حاكى الاستيلاء على قرى في جنوب لبنان، ومنها النبطية ومارون الراس وبنت جبيل".


وأضاف أدرعي: "من خلال التعاون بين قواته، يستطيع الجيش الإسرائيلي الانتصار في أيّ معركة وحسم العدو".

Google Ads

ما هو موقع أخبار لبنان؟

أخبار لبنان، هو موقع نقل أخبار من أربعة صحف ومواقع إخبارية رئيسية، في مكان واحد لتسهيل قراءة الأخبار من مصادر متعددة في مكان واحد وتجنيب القاريء تصفّح العديد من المواقع!

Latest Comments