1
استضافت جامعة الروح القدس- الكسليك، للسنة الثانية على التوالي، المسابقة الطلابية التي تنظمها سنوياً مؤسسة جائزة هالت (Hult Prize Foundation) والتي أسسها مديرها التنفيذي أحمد الأشقر في العام 2009، بالتعاون مع الأمم المتحدة.
 
تتوجّه هذه المسابقة إلى رواد الأعمال الشباب من مختلف الجامعات في العالم بهدف طرح أفكار مبتكرة ومبدعة لإيجاد حلول للمشاكل الاجتماعية القائمة. وتمحور تحدي العام 2018 حول مسألة "استخدام قوة الطاقة لتغيير حياة الإنسان". 
 
وفي هذا الإطار، عمل طلاب الجام
Read More
عة على مدى أكثر من ثلاثة أشهر على إعادة تعريف مفهوم الطاقة، من خلال خلق أعمال جديدة (startup business) تسعى إلى تغيير العالم، وذلك بدعم من مركز أشير للابتكار وريادة الأعمال ومكتب شؤون الطلاب وكلية الهندسة في الجامعة، وتحت إشراف باميلا ضاهر، مديرة الجائزة في الجامعة، التي قدّمت سلسلة من الدورات التدريبية إلى الطلاب، بالتعاون مع اللجنة التنظيمية، بهدف مساعدتهم على تنفيذ مشاريعهم ودعمهم للوصول إلى مراحل متقدمة والفوز بالجائزة.   
 
ثم عرضوا مشاريعهم أمام لجنة من الخبراء في قطاع ريادة الأعمال، ضمت كل من: عبد الله جبور، المدير الإداري لرواد الأعمال في لبنان في LFE؛ الدكتور سيث شومايت مدير التكنولوجيا التنفيذي في Agrytech Program؛ غراسيا سويد، مديرة التسويق والتواصل في شركة Speed. 
 
وبعد أن عرض الطلاب مشاريعهم أمام اللجنة، تم اختيار 3 فرق رابحة، وفاز بالمرتبة الأولى فريق Electric Roads الذي يضم كل من: 
 
ميليسا الواق، فريدي مخول، إيلي عيد ورواد سلوم من كلية الهندسة. وجاء في المرتبة الثانية فريق T-urban وفي المرتبة الثالثة فريق Thermic.
 
هذا وسينتقل فريق Electric Roads الذي احتل المرتبة الأولى دون سواه إلى المستوى الإقليمي، ليمثل جامعة الروح القدس - الكسليك في المسابقة. وفي حال فوزه، سيتمكن من المشاركة في المسابقة النهائية في الولايات المتحدة، لينافس الفرق العالمية، بهدف ربح جائزة قدرها مليون دولار أميركي.
 
كما سيشارك الفريقان الفائزان بالمرتبة الأولى والثانية في الجامعة في المسابقة التي ستقام على المستوى الوطني حيث تبلغ قيمة الجائزة 250000 دولار أميركي.
1
تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي صورا لرئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أثناء تسوقه داخل إحدى السوبر ماركات في سويسرا.
1
اعلنت المديريــــة العامــــة لقـــوى الامــن الداخلــــي في بيان لها انه وبتاريخ 18/1/2018، اقدم مجهولان مسلحان ومقنعان على الدخول الى البنك اللبناني السويسري في منطقة بئر حسن، ونفذا عملية سلب بقوة السلاح، بعد ان قاما بترويع الموظفين والزبائن فيه واطلاق عيارات نارية داخله وسلبا مبلغا من المال ، وفرا على متن دراجة آلية الى جهة مجهولة.
 
واضاف البيان ان مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقاطع فيديو لهذه العملية، كان له اثر سلبي انعكس على المواطنين والمجتمع اللبناني بشكل عام.
وعلى ا
Read More
لفور، باشرت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي تحرياتها واستقصاءاتها واستطاعت كشف هوية المشتبه بهما.
 
وبتاريخ 21/1/2018 وفي محلتي الكفاءات وعين الرمانة، تمكنت قوة من هذه الشعبة من توقيفهما، وهما ع. ه. (مواليد عام ١٩٩٠، سوري) و م. س. (مواليد عام ٢٠٠٣، لبناني) وقد ضبطت بحوزة الاول مبلغ ٢،٤٠٧،٠٠٠ ل.ل. و٩٠$.
 
و في منزل الثاني مبلغ ٤،٢٥٠،٠٠٠ ل.ل. و١٣٤٠$، كما تم ضبط الدراجة الآلية المستخدمة من قبلهما في عملية السلب.
 
بالتحقيق معهما، اعترفا بتنفيذ العملية المذكورة، وان الاموال التي تم ضبطها هي من اجمالي المبلغ المسلوب من المصرف.
 
كذلك اعترفا، انه وفي خلال تنفيذ عملية السلب استخدم الاول بندقية حربية نوع كلاشنكوف، فيما  استخدم الثاني مسدسا خلبيا واطلق منه عيارين ناريين.
وقد اودعا القضاء المختص، بناء لإشارته.
1
نشرت صفحة Hasbaya Online - حاصبيا أونلاين فيديو أشارت الى أنه الفيديو الاخير للشبان الاربعة الذين قضى 3 منهم في حادث سير مروّع في رأس المتن بعد اصطدام سيارتهم بعامود كهرباء واصيب الرابع اصابة حرجة.

 
بالصور والتفاصيل - هكذا خطف الموت 3 شبان بشكل مروّع في رأس المتن!
1
نشرت جمعية "كفى" عبر حسابها على فيسبوك قصة امرأة عنّفها زوجها بطريقة شينعة.
 
وبحسب "كفى"، حمّى الزوج م. ن. سكينه على النار وأطفأه في جسد زوجته سارة التي تتلقى العلاج حالياً في مستشفى رفيق الحريري، لافتة الى ان سارة تقدّمت بشكوى وكفى ستتابع القضية، أما الزوج فهو موقوف الآن لصدور مذكرات توقيف سابقة بحقه.
1
تعقد لجنة المال والموازنة جلسة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم برئاسة النائب ابراهيم كنعان، وذلك لدرس جدول الأعمال التالي:
 
1- إقتراح القانون الرامي إلى تعديل بعض أحكام المرسوم الإشتراعي رقم 150 تاريخ 16/9/1983 (قانون القضاء العدلي).
 
2- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 172 الرامي إلى طلب الموافقة على إبرام إتفاقية قرض بين الجمهورية اللبنانية والصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية لتنفيذ مشروع الصرف الصحي في منطقة الصرفند.
 
3- مشروع القانون الوار
Read More
د بالمرسوم رقم 769 الرامي إلى طلب الموافقة على إبرام إتفاقية قرض بين الجمهورية اللبنانية والصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية لتنفيذ مشروع توفير المياه لأغراض الشرب والري في قضاء بشري.
 
 
1
لفتت صحيفة "الاخبار" الى ان قائد الجيش العماد جوزف عون اصدر مذكّرة وجهها إلى العمداء في الجيش، يعرض عليهم فيها التقدّم باستقالاتهم، مقابل استمرار حصولهم ــ حتى بلوغهم الـ58 من العمر (سن التقاعد) ــ على التقديمات التي يحظون بها وهم في الخدمة، كالمنح الدراسية لأبنائهم، والمحروقات والهاتف...
 
وعلمت الصحيفة أن 22 عميداً تقدّموا باستقالاتهم حتى الآن، أبرزهم القائد السابق لمنطقة بيروت ورئيس الفرع التقني في مديرية المخابرات حتى عام 2005 العميد غسان طفيلي، والمدير السابق لمكتب قائد الجيش (ف
Read More
ي عهد العماد جان قهوجي) العميد محمد الحسيني.
 
وتبيّن أن الدافع إلى إصدار المذكرة ليس مالياً، بل إداري، تحسباً لتضخّم عدد العمداء في المؤسسة العسكرية.
 
 
 
1
صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:
 
بتاريخ 23/01/2018 ونتيجة المتابعة والرصد أوقفت دورية من شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي على مدخل مسجد الحريري صيدا، المدعو: ش. م. ( مواليد عام ١٩٧٩، سوري)
 
وقد تبين أنه يستغل الكثافه البشرية في الجنائز وأوقات الصلاة في المساجد ويقوم بنشل المشاركين فيها، حيث قام مؤخراً بالإشتراك مع شقيقه، بارتكاب سبع عمليات نشل في مسجد الحريري واربع عمليات نشل في مسجد الشهداء، وقد تراوحت المبالغ المنشولة
Read More
ما بين 300 و 500 الف ليرة لبنانية.
 
كما تبين أنه من أصحاب السوابق في مجال النشل وتعاطي المخدرات وخرج من السجن من حوالي الشهرين.
 
أحيل الموقوف بناءً لإشارة القضاء المختص، الى مفرزة صيدا القضائية في وحدة الشرطة القضائية للتوسع بالتحقيق معه.
1
قتل 3 شبان نتيجة حادث سير مروّع، بعدما اصطدمت سيارتهم بعامود كهرباء على طريق رأس المتن في منطقة المتن الاعلى. 
 
واثنان من الشبان من بلدة رأس المتن وهما ماهر صالحة، والبطل الدولي في لعبة الكيك بوكسينغ سيزار غزال والثالث من بلدة قبيع ويدعى ادوناي الاعور وهو ابن رئيس بلدية قبيع اكرم الاعور، فيما اصيب الشاب الرابع ويدعى رامي صالحة وهو بحال خطرة.
 
ونقل الجميع الى مستشفى الجبل في قرنايل، في وقت نقل الجريح صالحة الى مستشفى عين وزين في الشوف لتلقي العلاج.
 
الفيديو الأخ
Read More
ير لشباب رأس المتن قبل الإنطلاق برحلتهم الأخيرة..!
1
عُثر على 17 مليون دولار في حساب زوجة أحد الضباط المتقاعدين في الجيش، بعد رفع السرية المصرفية عنه، وفق ما اشارت صحيفة "الاخبار" ضمن فقرة "علم وخبر".
 
وكان الضابط المذكور قد أُوقف، بحسب الصحيفة، على خلفية شبهات فساد في ملف تحقيق فتحته مديرية المخابرات في الجيش، علماً بأنّ هذا الضابط كان يرأس فرع استخبارات إحدى المحافظات خلال العهد السابق.
Google Ads

ما هو موقع أخبار لبنان؟

أخبار لبنان، هو موقع نقل أخبار من أربعة صحف ومواقع إخبارية رئيسية، في مكان واحد لتسهيل قراءة الأخبار من مصادر متعددة في مكان واحد وتجنيب القاريء تصفّح العديد من المواقع!

Latest Comments