1
 
احتفل المطران بولس مطر يحيط به المونسنيور إغناطيوس الأسمر والآباء روجيه سركيس وعمانوئيل قزي وداود أبو الحسن، قبل ظهر اليوم، بقدّاس أحد الشعانين وزيّاحه في كاتدرائيّة مار جرجس في وسط بيروت والشوارع المحيطة بها مع المؤمنين وأولادهم رافعين الشموع وأغصان الزيتون يتقدمهم كهنة ورئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن وتلامذة إكليريكيين وجوقة الكاتدرائيّة وكشافة الحكمة. وبعد الإنجيل المقدّس، ألقى المطران مطر، عظة من وحي المناسبة، جاء فيها: عيد شعانين مبارك عليكم جميعًا وعلى عائلاتكم وأطفالكم وعلى وطننا العزيز لبنان، راجين سلامًا له ووفاقًا وللمنطقة نهايّة الحرب وعودة الناس كلٌ إلى
Read More
دياره وأن يعمّ سلام الربّ كلّ هذه الأرض المباركة.
وقال المطران مطر: علّم يسوع ثلاث سنوات وأخبر عن الآب وشفى المرضى وفتّح عيون العميان وكان يقول لم تاتِ ساعتي بعد، ولكن عندما وصل إلى الشعانين وأسبوع الآلام الأخير في حياته على الأرض، قال أتت الساعة. وفي مثل هذا اليوم دخل يسوع إلى أورشليم راكبًا حمارًا، لا حصانًا ولا عربات، بل حمارًا بسيطًا. أعلن في هذا اليوم، أنه ملك والناس قبلوه واستقبلوه، بهتاف عظيم، هوشعنا لإبن داود ملك إسرائيل. لكنّه سبق وقال لهم، ملكي ليس من هذا العالم. أنا ملك روحيّ على القلوب. أن ملك سلام ومحبّة من الله لجميع الناس. ملكوتي ليس من هذا الأرض. ونحن المؤمنين اليوم، نأتي لملاقاة هذا الملك مفسحين في المجال لأن يدخل على عرش قلوبنا ونحني أمامه قائلين: أنتَ ملكنا، ربّنا وإلهنا، مخلّصنا وفادينا. ويقول لنا يسوع، لن تكونوا في ملكي ما لم تعودوا كالأطفال، أبرياء أطهارًا، حاملين النيات الحسنة بعضكم حيال بعض. لذلك كان يسوع يحبّ الأطفال حبًّا شديدًا، ويقدّمهم للكبار ويقول لهم : إن لم تصيروا مثل هؤلاء الأطفال لن تدخلوا ملكوتي، ملكوت السماء. ولذلك تأتون بأطفالكم بهجة العين والقلب وفرح الحياة، لتقدّموهم إلى يسوع، فيبارك كلّ طفل منهم ويعرب لهم عن محبّته العظيمة. أطفالنا ونحن اليوم، نعلن يسوع ملكًا علينا.
أيها الإخوة الأحبّاء، هذا الملكوت، نتمنّى أن يعمّ العالم بأسره، فيصير الناس كلّهم إخوة، بدلًا من أن يُلغي بعضهم بعضًا. الله يريدنا أن نكون مساعدين بعضنا لبعض، من كلّ الشعوب والملل والأديان. والناس ، مع الأسف، يتحاربون ليلغي أحدهم الآخر. هذا ليس من الله. لا ألغي الآخر، لا جسديًّا ولا اجتماعيًّا ولا سياسيًّا ولا روحيًّا. الآخر أخٌ لي وأنا أخٌ له. هذا هو منطق المسيح، مغاير لمنطق العالم الذي فيه يكسر ويقتل الواحد على الآخر.
في بلادنا نتمنّى التفاهم. الناس اليوم، يتسابقون فيصل مَن يصل، إلى خدمة الشعب والوطن. ولكن بعد أن ينجحوا ماذا يريدون عمله في بلد متعبٍ مثل لبنان مرهق بأثقاله الإقتصاديّة والإجتماعيّة والسياسيّة ؟ في بلد على شفير العذاب الكبير، عليهم أن يكونوا يدًا واحدة لإنقاذ لبنان، لا أن يكونوا متخاصمين. في الساعات الحرجة أبناء الوطن يكونون صفًا واحدًا لإنقاذ وطنهم. نتمنّى من صميم القلب أن يسود هذا الروح جميع المتسابقين، حتى إذا ما وصلوا يستلهمون الله وضمائرهم لإنقاذ الشعب من محنته وإعطاء المجال لشباب لبنان أن يبنوا مستقبلهم على أرضهم. كما نتمنّى، أيها الإخوة الأحبّاء، من كبار هذا العالم، أن يوقفوا القتل في الشرق، هم الذين يحّضون الناس، من هنا ومن هنا، حتى يتقاتلوا. يشتروا السلاح ويدفعون الأموال. كفى. نطلب من الله، بشفاعة القديسين وروح يسوع المسيح أن يلهم جميع الناس أن يوقفوا العداوة ويتضامنوا من جديد. هناك مكان لكلّ الناس. هذا هو ملكوت المسيح.
ملكوت المصالحة، ملكوت الخير والحبّ لجميع الناس، من أية جهة كانوا. نحن المسيحيين مسؤولون عن هذه الروح وعن هذه الرسالة. نحن مسؤولون عن زرع هذا الكلام في العالم كلّه لتستفيق الضمائر، حرام أن يموت الناس هكذا وأن يشرّدوا، لأجل ماذا؟ لأغلب أنا ويُغلَب الآخر. الربّ لا يقول هكذا.
المسيح الذي دخل أورشليم، في دخول متواضع والذي قبِل محبّة الأطفال الودعاء، يطرق اليوم، كل أبواب مدائن العالم، ليفتحوا الطرقات لمحبّة بعضكم البعض. أوقفوا النزاعات، تصرّفوا كأبناء لأب واحد هو الذي في السماء. هذا هو معنى العيد الذي نحتفل به اليوم. فليغدق الربّ عليكم وعلى عائلاتكم وعلى وطننا العزيز كلّ نعمه وبركاته، وليلهمنا، ما فيه خيرنا، حتى نقوم بواجباتنا خير قيام وننعم بنعمة المسيح، بحياة هانئة لنا ولأطفالنا الطالعين إلى الحياة. الربّ كبير وحنون، يتفقّدنا، يسأل عنّا، يلهمنا كل عمل صالح، له المجد إلى دهر الداهرين.
ولكم من الله سلام ومن ربّنا يسوع المسيح أمانٌ ومن الروح القدس إلهامٌ، لتكونوا بحسب قول الله ونعمته أبناء له صالحين محبين وكلّ عيد شعانين وانتم بخير. وسوف ندخل بإسبوع الآلام لنفرح بمجد القيامة.
1
غرّد نائب رئيس التيار الوطني الحر للشؤون السياسية الوزير السابق نقولا صحناوي قائلا:"...كما نحن نغفر لمن أخطأ وأساء إلينا...
من اكثر ما لفتني اليوم في صلاة الابانا خلال قداس الشعانين. جنون البعض يدفعهم الى التجريح والنفاق والتهجم، الا ان قوة ايماننا بالحق تتساوى وايماننا بالله، الذي هو الحق والحياة."
1
لفت أمس خلال احتفال إطلاق الحملة الإنتخابية للتيار في الفوروم في بيروت عدة لحظات مميزة.- لحظة اعتلائه المنبر لإعلانه أسماء مرشحي التيار، بادر الإعلامي المُحبّب طوني بارود إلى إطلاق تعليقاته التي لطالما اشتُهر بها وترسّخت في أذهان متابعي لعبة كرة السلّة ليصرخ: " التيار  ON FIREEEEE...ولعععع....شرررررررررررررقط"._ أثناء صعود الوزير باسيل لإلقاء كلمته، لفت وضع أغنية سلسلة أفلام Rocky Balboa، في إشارة إلى تحدّي الصعاب وتخطّيها.- فور انتهاء الوزير باسيل من إلقاء كلمته، وقف جميع المرشحين لتحية الجمهور المحتشد لتُسمع أغنية "We Are The Champions" لفرقة Queen الشهيرة، في إشارة إلى يوم الإنتخاب في  6 أي
Read More
ار.
1
 
غرّد رئيس الحزب الإشتراكي النائب وليد جنبلاط عبر حسابه على موقع "تويتر" قائلاً: "بعيداً عن السياسة والانتخابات والسجالات والنفايات والكهربائيات وكل ما هو آتٍ آت.. lana Turner والاناقة المميزة".
ولانا ترنر ممثّلة سينمائية أميركية توفت عام 1995 عُرفت بجمالها وسمَيت بتوأم مارلين مونرو لتشابه أسلوبهما في التمثيل والإغواء.
1
كشفت معلومات صحفية متابعة أنّ الأمير وليام Prince William غاضب بشكل كبير من اكتشاف أنّ الأمير تشارلز Prince Charles كان يخطط ويعمل في الخفاء لإبعاد والدة الأميرة كيت Princess Kate، كارول ميدلتون Carole Middleton عن الاختلاط مع العائلة المالكة عبر ابعادها بشتى الوسائل وتجاهلها في المناسبات الاجتماعية بسبب مخاوف من عزله عن أحفاده ، وذلك وفقًا لمزاعم نشرت في كتاب حول العائلة المالكة.
وظهر الخلاف بين العائلة المالكة عندما بدأ الأمير تشارلز يشعر بأنه "مغتصب الحق" من قبل والدي كيت ، كارول ومايكل ميدلتون ، لأن الأمير وليام وكيت كانا يقضيان وقتاً طويلاً معهم في منزل عائلتها في بيركشاير ، وفقاً لل
Read More
كاتب توم باور.
 و ذكر السيد باور: "بعد زواجه ، اختار ويليام أن يعيش مع كيت في نورفولك ، حيث يمكنهم الحفاظ على خصوصيتهم".
"فضلوا أيضاً قضاء عيد الميلاد مع والديها بدلاً من ساندرينغهام مع العائلة المالكة .
وبالتالي فإنّ " المسافة بين Highgrove و Norfolk عزلت الأمير تشارلز عن أحفاده ، وسمحت لأم كيت ، كارول ميدلتون ، تولي مسؤولية الاهتمام بهم كجدة أكثر منه وهو ما أثار غضبه".
 ويضيف الكاتب : "بدأ تشارلز يخشى من شعور انه كان مغتصباً من قبل آل ميدلتون ، وقد لاحظ العديد من أفراد الحاشية ذلك. ونتيجة لذلك ، قرروا تجاهل كارول ميدلتون في المناسبات الاجتماعية".
وزعم الكاتب أنّ ذلك يعود إلى سنواتٍ من الإحباط الشديد الذي شعر به الأمير وليام ، والذي استغرق وقتًا لقبول علاقة تشارلز وكاميلا Camilla Parker بينما كان يحاول التعامل مع وفاة والدته ديانا Princess Diana .
وقال :" كان الأمير وليام "غاضبًا" بسبب تصرفات زوجة والده ، حيث كان يتشاور مع هذه الجدة الملكة Queen Elizabeth للتعبير عن انزعاجه" .
 وهو الأمر الذي لم يلتفت إليه الامير تشارلز لانشغاله بعلاقته مع حبيبته.
وأضاف: "في رأي بعض موظفيه ، كان أسلوب حياة تشارلز قد أعمى بصيرته عن الالتفات لمشاكل ابنه الشخصية ، وكان غير مدرك إلى حد كبير لبرودته تجاه عشيقته".
وفي اتصال وسائل الاعلام بمصادر العائلة المالكة ، رفضت العائلة التعليق على ما ورد في الكتاب .
المصدر: سيدتي


1
نعت عارضة الأزياء ميريام كلينك "عشيقها" عبر صفحتها الرسمية في تطبيق "انستغرام".ونشرت صورة نعش محمولا على الأكتف، معلقةً بالقول: "الله يرحمك حياتي كتير بكير، قلتلك ما تموت، عشيقي مات".ولم تذكر كلينك تفاصيل أخرى عن هوية الشخص المقصود، إلّا ان الصورة تبين أنها تعود إلى جنازة المطرب الفرنسي دانيال دارك الذي وافته المنية قبل 5 سنوات.ويبدو ان كلينك اختارت الصورة عشوائياً من دون ان تدرك هوية أصحابها.وغالباً ما تثير كلينك الجدل بمنشوراتها في شبكات التواصل الاجتماعي.
1

الجيش الإسرائيلي يعزز قواته على حدود غزة والضفة الغربية

redwine موقع التيار Lebanon All https://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

الشرطة الألمانية توقف رئيس كاتالونيا المقال كارليس بوتشيمون على الحدود مع الدنمارك

redwine موقع التيار Lebanon All https://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

البابا فرنسيس ترأس قداس أحد الشعانين في ساحة القديس بطرس

redwine موقع التيار Lebanon All https://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

وهاب خلال إعلان لائحة "الوحدة الوطنية" في دائرة الشوف - عاليه: سأبقى صوت الناس والانتخابات فرصة للاقتراع للصوت الصحيح ولا أريد اطلاق وعود فارغة

redwine موقع التيار Lebanon All https://www.tayyar.org   Discuss    Share


Google Ads

ما هو موقع أخبار لبنان؟

أخبار لبنان، هو موقع نقل أخبار من أربعة صحف ومواقع إخبارية رئيسية، في مكان واحد لتسهيل قراءة الأخبار من مصادر متعددة في مكان واحد وتجنيب القاريء تصفّح العديد من المواقع!

Latest Comments