1

مستشفى اوتيل ديو بحاجة لدم من فئة AB+ ل شربل حويك 71-546600

redwine موقع التيار Lebanon All http://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

دار الفتوى اللبنانية: السبت اول ايام شهر رمضان المبارك

redwine موقع التيار Lebanon All http://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

مدير موقع tayyar.org باتريك باسيل للمنار:

redwine موقع التيار Lebanon All http://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

إصابة رئيس وزراء اليونان الأسبق باباديموس في انفجار ظرف ملغوم بسيارته في أثينا (الجزيرة)

redwine موقع التيار World All http://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

ميركل تطالب اردوغان بالافراج عن صحافي الماني تركي

redwine موقع التيار World All http://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

السعودية: المحكمة العليا تؤكد أن السبت أول أيام شهر رمضان المبارك

redwine موقع التيار Mena All http://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

وزير الدفاع الايراني حسين دهقان: ما يحصل في المنطقة ليس إلا محاولات لإضعاف إيران وضرب المقاومة وحفظ أمن إسرائيل

redwine موقع التيار Mena All http://www.tayyar.org   Discuss    Share
1


نظمت لجنة الدراسات في التيار الوطني الحرندوة بعنوان "أزمة النفايات أخطر أنواع الفساد" شارك فيها وزير البيئة طارق الخطيب والمدير الإقليمي لمجموعة شركات فينكس ربيع الأسطا في المقر العام للتيار في ميرنا الشالوحي، حضرها اهل التيار ومعنيون بالشأن البيئي.


الخطيب
في كلمته، لفت الخطيب الى ان تداعيات اضراب عمال التنظيف عن العمل على الصحة العامة وسلامة البيئة والاقتصاد قد لا تحمد عقباها، مشيراً الى ان ازمة النفايات في العام ٢٠١٥ كادت ان تؤدي حتماً الى استقالة الحكومة، التي

Read More
اعتبرت يومها "مستقيلة حكماً"، لو لم تكن تملأ فراغاً رئاسياً.
واعتبر ان موضوع الفساد في قطاع ادارة النفايات هو من عناوين الفساد الكبرى في السنوات العشرين الاخيرة، مشدداً على ان الفساد في قطاع النفايات ليس محصوراً بملف النفايات الصلبة المنزلية بل هو ملف فساد عالمي ادرجته منظمة الانتربول على قائمة جدول اعمالها، لافتاً الى ان لبنان ضحية لثلاثة اعتداءات بيئية من جراء النفايات وهي تصنف جرائم دولية حيث هُرب الى لبنان براميل من النفايات السامة مصدرها ايطاليا عام ١٩٨٨، المانيا عام ١٩٩٥ وبلجيكا عام ١٩٩٦.



وطمأن الخطيب ان الوقاية من اية اعتداءات دولية بيئية أخرى شبيهة قد تمت الوقاية منها حفاظاً على سلامة بيئة لبنان وثروته الطبيعية.
ومن جهة اخرى اعتبر الخطيب ان اعتماد الأسعار نفسها في العام ١٩٩٧ والعام ٢٠٠٧ وهي ١٢٠ دولارا اميركيا للطن الواحد، بحسب العقود الموقعة مع شركتي سوكلين وسوكومي، تدل على امرين، إما ان ايعار العام ١٩٩٧ كانت خيالية، ام ان الشركتين تكون قد قدمت شبه هبة للدولة اللبنانية بتجديدها عام ٢٠٠٧ العقود بنفس الأسعار.



وأشار الخطيب الى انه في العام ٢٠١٠ اقر مجلس الوزراء خطة جديدة لتعديل خطة العام ٢٠٠٦، لجهة استعمال "التفكك الحراري" و تلكأ ايضاً مجلس الانماء والاعمار عن التنفيذ، معتبرا انه السبب الاساسي الذي ادى الى عجز وزارة البيئة عن تنفيذ المهام الموكلة اليها، فيما جُددت العقود مع الشركتين نفسيهما لغاية كانون الثاني ٢٠١٥.



واكد ان الموضوع ليس متعلقاً لا بالنفايات ولا بالمواقع بل هو موضوع بحت مالي، وان تجديد القعود باسعار خيالية لمصلحة شركتي سوكلين وسوكومي تخولهما الاستفادة من المال العام بارقام باهظة، مشيراً الى ان آلية احتساب النفقات تعتمد على اساس وزن النفايات، حيث ان اغلبية الأحيان تكون مياه الامطار المتراكمة في مستوعبات النفايات جزء من الوزن الذي يزيد عن وزنها الحقيقي بنسبة ٣٠٪‏.



وقد وعد الخطيب ان عهد الرئيس ميشال عون سيستأصل الفساد من هذا القطاع من خلال اقرار "سياسة الادارة المتكاملة للنفايات الصلبة المنزلية في لبنان".


الأسطا
ومن جهته اكد الأسطا على الحاجة الى ادارة متكاملة للنفايات مستوحاة من روحية الدستور اللبناني الساعي الى تحقيق اللامركزية واللاحصرية الادارية في لبنان، لافتاً الى اهمية دور السلطات المركزية بالإنتقال من حال "ردّ فعل للحد من الأزمة" الى حالة "اعتماد سياسة علمية واستباقية لخطة متكاملة لمعالجة النفايات.



واكد الأسطا انه يجب افساح المجال للادارات المحلية لتحمل مسؤوليتها لمنع الحرائق والمكبلت العشوائية من خلال فرض عقوبات عليها، معتبراً ان الايجابية الوحيدة لازمة ٢٠١٥ هي زيادة الوعي الاجتماعي، ولكن كلفة هذه الازمة بحسب دراسة الـ UN فهي حوالي الملياري يورو، مشدداً على ان الحل الأمثل هو باعتماد عدة حلول منها الفرز والتسبيخ وانتاج الطاقة.


(بعدسة الزميل جورج فغالي)

1


زاد عدد السائحين في سلوفينيا بنسبة 8 في المئة على أساس سنوي في مارس بعد الشهرة التي عادت عليها باعتبارها مسقط رأس السيدة الأميركية الأولى ميلانيا ترامب.
وقال مكتب الإحصاءات الخميس إن عدد الليالي الفندقية للسائحين القادمين من الولايات المتحدة قفز 30.6 في المئة بينما زاد عدد السائحين المحليين بنسبة 22.5 في المئة.


وقال محللون إن أرقام السائحين المحليين تعكس تحسنا في الظروف الاقتصادية في سلوفينيا التي تفادت بالكاد الحصول على حزم إنقاذ دولية لبنوكها في عام 2013.

Read More
p>

وتتوقع البلاد نموا اقتصاديا بنسبة 3.6 في المئة هذا العام مقارنة بنسبة 2.5 في العام الماضي، كما تراجعت نسبة البطالة إلى 10.2 في المئة في مارس مقارنة بنحو 12 في المئة في مارس 2016.

1


أصدرت الفنانة نادية الجندي بياناً لتوضيح موقفها من عرض حلقتها في برنامج "رامز تحت الأرض" وأكدت أن موقفها الرافض للمشاركة في برامج المقالب ثابت، وأن رامز جلال حاول استدراجها أكثر من مرة في المواسم السابقة ولكنه فشل، وهذا العام نجحت خطته بعدما استعان بالإعلامي اللبناني نيشان.


البيان الطويل موجه من نادية لجمهورها عبر حسابها الرسمي بموقع إنستقرام وقالت فيه: جمهورى الحبيب كل سنة وأنتم طيبين ورداً على أستفسارات بعد عرض برومو #رامز_تحت_الأرض ، طبعاً أنتوا عارفين أنا برفض ا

Read More
لظهور فى مثل هذه البرامج ولا أحبذ الظهور فيها ورامز جلال حاول يوقعنى طول السنوات الماضيه لكن دون جدوى ومعرفش.


أضافت: وحصل المقلب المره دى وكانت عن طريق الأعلامى #نيشان والذى عملت معاه حلقه قوية فى برنامج أنا والعسل وهو الذى دعانى للتسجيل معاه فى برنامج جديد حيقدمه فى شهر رمضان فى أبو ظبى وبعد التسجيل طلب منى الذهاب إلى الصحراء لتسجيل برومو للحلقة.


وتابعت قائلة: وهناك تم عمل المقلب من #رامز_جلال وكنت معترضة جداً فى الأول بعد المقلب وأنفعلت وطالبت بأيقافها وعدم عرضها ولكن بعد ما هديت من الصدمة فكرت لقيت أنها مغامرة جديدة علّيا وجمهورى عمره ماشافنى فى حاجه زى كده فوافقت على عرضها .


اختتمت بيانها قائلة:وللحقيقة وشهادة حق العمل معمول على أعلى مستوى فى التكنيك والأبهار ومجهود مبذول من جميع العاملين فيه وبالنسبة ليا مغامرة غريبة وجديدة فى حياتى لم أتعرض لها من قبل مع العلم تم تسجيل الحلقة فى بداية البرنامج وفى بداية تسجيل حلقاته قبل ما يثار حوله أي جدل الفترة الماضية وكل سنة وأنتم طيبين.


سيدتي

Google Ads

ما هو موقع أخبار لبنان؟

أخبار لبنان، هو موقع نقل أخبار من أربعة صحف ومواقع إخبارية رئيسية، في مكان واحد لتسهيل قراءة الأخبار من مصادر متعددة في مكان واحد وتجنيب القاريء تصفّح العديد من المواقع!

Latest Comments