1

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تحدث مراسل "CNNMoney" سامويل بورك، إلى عدد من سيدات الأعمال السعوديات حول منع النساء من قيادة السيارات في المملكة.
 
ديمة اليحيى، مديرة عامة للمنصات التقنية والمطورين، "مايكروسوفت": قد لا نتمكن من قيادة السيارات لكننا رائدات بمجالات أخرى.
 
ديمة اليحيى تعمل بمنصب إداري في "مايكروسوفت" بالسعودية.
 
- ها نحن اليوم في عام 2016.. لديك دور رئيسي في مكتب "مايكروسوفت" بالمملكة العربية السعودية.. لكن لا يمكنكِ أن تقودي سيارتكِ إلى العمل.
 
ديمة اليحيى: أجل.
 
- كيف تنظرين إلى هذا التناقض؟
 
ديمة اليحيى: السيدات السعوديات يتبوأن مراكز القيادة في كل مكان، في منازلهن وفي الشركات والمؤسسات الحكومية وفي كل مكان، قيادة السيارة هي فرصة نأمل بالحصول عليها، لكنها لا تجسّد كل شيء.
 
لطيفة العلوان، هي المؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة "يتوق" الناشئة المتخصصة بتقديم القهوة العربية.
 
- لمن لا يدرك ما يحصل.. قد يشعر البعض بالتناقض من كيفية إدارتك لهذه الشركة الناجحة لكن لا يمكنك أن تقودي سيارتك بنفسك لحضور اجتماعاتك في السعودية.. ما هو شعورك تجاه هذا التناقض؟
 
لطيفة العلوان، المؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة "يتوق": إنه ليس تناقضاً، بل كيفية تعاملك مع الموضوع، فأنا أدرك بأن معظم النساء العاملات في شركتي يواجهن هذا التحدي.. فالعثور على وسائل النقل للقدوم إلى العمل في الساعة الثامنة صباحاً، هذا يعد تحدياً، ويتحملن التكلفة الأعلى للتنقل مقارنة بالرجال، لكن دوري يأتي لتسهيل هذا الأمر، لذا أغطي نفقات المواصلات.
 
حياة سندي، مؤسسة ورئيسة معهد التخيل والبراعة "i2".
 
- من الصعب التخيل بأن رائدة أعمال ناجحة مثلكِ لم تتمكن من قيادة سيارتها بنفسها للقدوم إلى هنا من أجل هذه المقابلة، كيف تنظرين إلى ذلك؟
 
حياة سندي، مؤسسة ورئيسة معهد التخيل والبراعة "i2": من الصحيح أننا لا نقود السيارات لكن ذلك لا يوقفنا لتحقيق ما نطمح به، قد أود بالطبع الحصول على هذا الخيار في المستقبل، القيادة بالنسبة لنا هي قضية مرتبطة بالثقافة ويمكنني أن أرى بأن الأمور قد تتطور.
 
- هل تمانعين بأن تتمكني من القيادة يوماً ما للوصول إلى هنا؟
 
حياة سندي: لن أمانع بأن يكون ذلك الخيار مطروحاً أمامي.. أجل.



Google Ads

ما هو موقع أخبار لبنان؟

أخبار لبنان، هو موقع نقل أخبار من أربعة صحف ومواقع إخبارية رئيسية، في مكان واحد لتسهيل قراءة الأخبار من مصادر متعددة في مكان واحد وتجنيب القاريء تصفّح العديد من المواقع!

Latest Comments