1

أوضح وزير الطاقة سيزار ابي خليلان اصدار التسعيرة الخاصة بالمولدات الكهربائية تعتمد على مكونين الاول من سعر المحروقات ومكون ثابت هو كلفة الصيانة التشغيل، مشيرا الى ان التسعيرات كان فيها خيارين يعتمدان على القاطع او تركيب عداد بعدد الكيلوات.
وفي مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الاقتصاد رائد خوري حول مولدات الكهرباء، لفت الى ان مراقبة تطبيق الالتزام بالتسعيرة التوجيهية هو لدى وزارة الاقتصاد ومهمتها حماية المواطنين من التفلت في اسعار المولدات والزيادة الجنونية عند تحرك سعر النفط العالمي، موضحا ان وزارة الداخلية عبر البلديات كانت مناطة في تحديد ساعات القطع، الامر الذي حمى المواطنين من التفلت والخروقات التي كانت في العديد من القرى.
وكشف "أننا شهدنا تفاوت في زيادة الاسعار، هذا الامر دعانا لوضع جهد اكبر لضبط التفلت الحاصل في قطاع المولدات ولو كات غير شرعي في القانون اللبناني الا انه ضروري لتأمين الكهرباء للشعب اللبناني"، معلنا اننا وضعنا مع وزارة الاقتصاد وبالتنسيق مع وزارتي العدل والداخلية آلية جديدة لضبط اسعار المولدات والتزام بتسعير المولدات.
 
وبدوره أكد وزير الاقتصادرائد خوريأنه "طفح الكيل من تمادي أصحاب المولدات في لبنان واستقواء أصحاب المولدات على الناس والمواطنين وفرض الخوات عليهم وفرض اشتراكات غير مبنية على دراسة وعلى ساعات قطع غير حقيقية وطفح الكيل من بعض البلديات التي تتواطئ مع اصحاب المولدات بحاجتين الأولى بموضوع إخفاء المولدات والثانية التلاعب بساعات القطع وهذا الامر غير مسموح و الناس مغلوب على أمرهم و استنذفوا والناس تعبت من استبداد بعض أصحاب المولدات لهم".
ولفت خوي إلى انه "يمكن القول انه بعد اليوم الناس ليسوا أيتاما وأنا سأكون بالمرصاد ولن أقبل بعد اليوم الاستخفاف بالمواطنين وهذا وعد قاطع مني للمواطنين"، مطالباً أصحاب المولدات "تركيب عدادات لساعات القطع ظاهرة من أجل المراقبة، تركيب عدادات كيلووات بالساعة عند جميع المشتركين إلى مهلة أقصاها أيلول على أن تعمل وزارة الطاقة على وضع تسعيرة على الكيلووات بالساعة من شهر حزيران على أن تقع مسؤولية تركيب العدادات على أصحاب المولدات وهذه المهلة نهاية أيلول 2017".
وطلب من المواطنين "حث أصحاب المولدات على الخضوع لهذه الشروط وفي حال التخلف إبلاغ البلدية او وزارة الاقتصاد".
الصور بعدسة الزميل جورج فغالي.



Comments

    Submit a Comment
     Name : 






Google Ads

ما هو موقع أخبار لبنان؟

أخبار لبنان، هو موقع نقل أخبار من أربعة صحف ومواقع إخبارية رئيسية، في مكان واحد لتسهيل قراءة الأخبار من مصادر متعددة في مكان واحد وتجنيب القاريء تصفّح العديد من المواقع!

Latest Comments