1

غرفة "التحكم المروري" تطلب من السائقين توخي الحذر على المسلك الغربي من اوتوستراد جل الديب بسبب سقوط فاصل اسمنتي على الطريق

redwine موقع التيار Lebanon All https://www.tayyar.org   Discuss    Share
1
علّق مرشح في دائرة الشوف وعاليه  على نشر بعض الصحف معلومات متناقضة حول التحالفات بالقول "صايرين بيكتبوا المقال وعكسه بنفس الجريدة".
1
في اطار المهرجان اللبناني للكتاب - السنة السابعة والثلاثون الذي تقيمه الحركة الثقافية - أنطلياس، يتشرّف حبيب يونس بدعوتكم الى مشاركته الإحتفال بتوقيع كتابه الخامس عشر "وحدك الكتار... وأكثر".
وذلك نهار السّبت الواقع في 10 آذار 2018، من الثانية عشر ظهراً ولغاية التاسعة ليلاً في مركز الحركة الثقافية - دير مار الياس، جناح جمعية تجاوز الثقافية.
1
صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي - شعبة العلاقات العامة البلاغ الآتي: "بتاريخ 15/02/2018 وردت شكوى حول إدعاء السيد: ف. ك (مواليد عام 1980، لبناني) ضدَّ زوجته وآخرين، بجرم التخطيط لعملية قتله والتحريض على القتل والسرقة والتزوير.
 
بنتيجة التحريات المكثفة تمكّنت مفرزة بعبدا القضائية في وحدة الشرطة القضائية، من توقيف المدعى عليهم جميعاً، وهم كل من:
 
- م. د. (مواليد عام 1987، لبنانية) زوجته.
 
- أ. د. ( مواليد عام 1997، لبناني).
 
- ت. ض. ( موالي
Read More
د عام 1987، لبناني).
 
- ن. ب. ( مواليد عام 2000، سوري).
 
- م. ع. (مواليد عام 1994، سوري).
 
بالتحقيق معهم، اعترفت زوجة المدعي بإقدامها على تكليف: (ن. ب) و( م. ع) على قتل زوجها، مقابل مبلغ 10 آلاف دولار أميركي وإستئجار سيارة وشراء مسدس حربي مزود بكاتم للصوت بغية تنفيذ العملية وإحراق الجثة ورميها في وادٍ بالشوف لطمس معالم الجريمة. وعند تأكّد (ن. ب) و(م. ع) من نية الزوجة الجرمية، قاما بإعلام المدعي بحقيقة الأمر، فتم الاتفاق فيما بينهم على وضعه في مكان آمن وجرى إيهامها بتنفيذ العملية، فدفعت لهما المبلغ المذكور أعلاه بتاريخ 12/02/2018 نقداً وبموجب شيكات مزورة، ثم إدّعت لدى مخفر درك السعديات بفقدان زوجها لإبعاد الشبهات عنها. واعترفت أيضاً أنَّها على علاقة بالمدعو: (ت. ض) وأخبرته عن ارتكاب الجريمة فتكتم عليها.
 
كما اعترف الموقوفون المذكورون بما نسب إليهم.
 
التحقيق جارٍ باشراف القضاء المختص".
1

القوى السياسية تُطلق نفير الانتخابات



يمكن القول إن الثنائي حسم أسماء «النواب الشيعة» (هيثم الموسوي)


بإعلان حزب الله وحركة أمل أسماء مرشَّحيهما، اكتملت أمس أولى اللوائح الانتخابية في دائرة الجنوب الثانية، ولائحة الجنوب الثالثة بانتظار إعلان الحزب القومي ترشيح النائب أسعد حردان، فيما سيتريّث تيار المستقبل والتيار الوطني الحرّ في إعلان أسماء جميع مرشَّحيهما. وبذلك تكون فد انطلقت فعل

Read More
يّاً التحضيرات الجديّة للانتخابات النيابية المقبلة



حفلت بداية الأسبوع بانطلاقة فعليّة للسّباق الانتخابي، مع إعلان حزب الله وحركة أمل أسماء مرشحيهما في مختلف الدوائر، وتسارع وتيرة اللقاءات والاجتماعات الثنائية والثلاثية بين مختلف القوى السياسيّة.

1

ما قاله تيليرسون في عمان يعكس مداولات إدارته في السرّ (هيثم الموسوي)


كل الضجيج الذي يحوط بانتخابات ايار محلي، يقتصر على اصحاب البيت. هذه المرة، خلافاً لاستحقاقي 2005 و2009 وتمديدي 2013 و2014، يكتفي السفراء بالتفرّج. وابرزهم اولئك الذين اعتادوا توجيه النصح باجرائها والمحافظة على المواعيد الدستورية



رغم جدول الاعمال المحدّد ببندين تناولتهما زيارة الساعات الخمس لوزير الخارجية الاميركية ريكس تيليرسون لب

Read More
يروت واجتماعه بالمسؤولين اللبنانيين، الا ان الموقف الذي ادلى به، من السرايا الخميس الفائت (15 شباط)، حيال حزب الله ونعته بمنظمة ارهابية، ناهيك باتهامه بسفك الدماء وعدم تمييز اي من جناحيه السياسي والعسكري احدهما عن الآخر، بدا كأنه يرسل اشارة ادارته الى الانتخابات النيابية اللبنانية في ايار. مما قاله تيليرسون ان على اللبنانيين ان «يلقلقوا» من ادوار الحزب في الداخل والخارج.
لوهلة بدا كلام الوزير اول رسالة اميركية علنية الى انتخابات ايار، كي تنسجم مع بعض ما شاع من انطباعات في اوساط سفارات غربية في بيروت نقلاً عن ديبلوماسييها، وهي انهم يشعرون بدورهم بقلق من احتمال وضع حزب الله يده على الغالبية النيابية.

1

(أ ف ب)


لا تزال دوائر كنسية تتحدث عن رفض الكرسي الرسولي تلبية الدعوات المتكررة إلى البابا فرنسيس لزيارة لبنان، مشيرة إلى أسباب جوهرية وراء ذلك عبارة عن وقائع عن الفتور بين الدولتين.



في غمرة الأحداث السياسية محلياً، وانشغال السلطات الرسمية بالإعداد لمؤتمرات دولية لدعم لبنان، رددت أوساط كنسية وسياسية رسمية أن البابا فرنسيس سيزور بيروت في الربيع المقبل، الى حد ذهاب البعض الى تأكيد موعد الزيارة في أيار

Read More
المقبل. وعلى هذا الأساس، تحدثت أوساط مواكبة عن أن السفارة البابوية كانت قد بدأت تعدّ العدّة لهذا الحدث، كما كل الدوائر المعنية. لكن يبدو أن لا زيارة بابوية للبنان في هذه السنة، بحسب تأكيدات فاتيكانة «لأنه لا موجب لها». وأكدت مصادر كنسية غربية ولبنانية أن الفاتيكان رد على الدعوات الرسمية والكنسية التي وجهت إلى البابا فرنسيس لزيارة لبنان، بالرفض.

1

سينطلِق البرنامج الذي سيُعلنه جعجع من ثوابت 14 آذار (مروان بوحيدر)


تسير «القوّات» على خُطى الرئيس سعد الحريري. فبعدَ أن حوّل الأخير ذكرى اغتيال والدِه في 14 شباط إلى مناسبة انتخابية، تريد «معراب» تحويل ذكرى 14 آذار، بما تُمثّله من رمزية في وجدان جمهورها، مناسبة للإعلان عن مرشّحيها وبرنامجها الانتخابي



لم تكُن 14 آذار، قبل 13 سنة، مُجرّد ردّ فعل عفوي على اغتيال الرئيس رفيق الحريري. شكّلت، بالنسبة إل

Read More
ى قواها وليس إلى جمهورها، منصة للتناغم مع توجهات الغرب، تحت عنوان «الحرية والسيادة والاستقلال»، وبالتالي إشهار العداء لسوريا والمقاومة.

1

بعد أن حُسم أنّ مقعد جبيل الشيعي سيكون ضمن حصة كتلة الوفاء للمقاومة، أعلن حزب الله، أمس، أنّ مُرشحه هو الشيخ حسين محمد زعيتر. خيارٌ فاجأ القوى السياسية في المنطقة، وأثار امتعاض البعض من الأهالي، ممن كانوا يفضلون ترشيح أحد أبناء العائلات الجُبيلية



الشيخ حسين زعيتر. ابن بلدة القصر البقاعية، ومسؤول المنطقة الخامسة (جبل لبنان والشمال) في حزب الله، هو المُرشح إلى الانتخابات النيابية عن المقعد الشيعي في دائرة كسروان ــ جبيل. طوال الأسابيع الماضية، لم يكن زعيتر ضمن «بورصة» الأسماء التي جرى التداول في إمكان ترشحها إلى الانتخابات.

1

القانون لا يعطي المرشح حق استرجاع «بدل الترشّح» في حال انسحابه (مروان طحطح)


من وزيرة داخلية بريطانية أمبير رود التي زارت «الداخلية» أمس، والتقت الوزير نهاد المشنوق، إلى السفراء الممثلين لاثنين وعشرين دولة إضافة إلى الاتحاد الاوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، كلها وفود حضرت في الأيام القليلة الماضية إلى «السرايا القديمة» في الصنائع للوقوف على التحضيرات لإجراء الانتخابات النيابية، في السابع من أيار المقبل، ما يعك

Read More
س اهتماماً دولياً بالاستحقاق الانتخابي.



كخلية نحل تبدو وزارة الداخلية على مسافة شهرين ونصف تقريباً من موعد الانتخابات النيابية. تحضيرات لوجستية وإدارية واستقبال طلبات الراغبين في الترشح. فرض قانون الانتخاب الجديد ترتيبات جديدة، من ضمنها تشغيل برنامج إلكتروني متطور وظيفته جمع النتائج واحتسابها وإصدارها.

Google Ads

ما هو موقع أخبار لبنان؟

أخبار لبنان، هو موقع نقل أخبار من أربعة صحف ومواقع إخبارية رئيسية، في مكان واحد لتسهيل قراءة الأخبار من مصادر متعددة في مكان واحد وتجنيب القاريء تصفّح العديد من المواقع!

Latest Comments