1

الجيش: زورق حربي معاد خرق المياه الاقليمية مقابل الناقورة

redwine موقع التيار Lebanon All https://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

بعد الرسم التشبيهي الذي نشرته قوى الامن الداخلي للضحية التي عثر عليها عند اوتوستراد المتن السريع صباح السبت، تم التعرف على الجثة ليتبين أن الصورة تعود  لمواطنة بريطانية تدعى ريبيكا دايكس وهي موظفة ادارية في السفارة البريطانية في الثلاثين من عمرها.


وقد علمت ال otv أن المغدورة تعرضت للاغتصاب قبل قتلها خنقا ورميها على اوتوستراد المتن السريع.


وفي اول تعليق لها على الخبر أعلنت السفارة البريطانية في بيروت عبر otv وقوفها الى جانب عائلة المغدورة وبقائها على تواصل

Read More
وثيق مع السلطات اللبنانية

1

افادة قناة الجديد بان الجثة التي عُثر عليها أمس والتي تعرضت للاغتصاب تعود للمواطنة البريطانية ريبيكا دايكس الموظفة في السفارة البريطانية في بيروت

1

أعلن النجم البرازيلي ريكاردو كاكا اعتزاله كرة القدم اليوم الأحد في مقابلة تلفزيونية مع تلفزيون جلوبو البرازيلي.


صاحب (35 عاما)، أعلن اعتزاله بعد مسيرة حافلة، حمل خلالها قميص ساو باولو، ميلان، ريال مدريد، وأورلاندو سيتي.


وقال أفضل لاعب في العالم في عام 2007: “كلمتي الأخيرة هي أن حياتي المهنية كلاعب محترف انتهت. لقد اتخذت القرار بكل هدوء، بعد استشارة الناس المقربين مني، وقد توصلت إلى قرار أن الوقت قد حان لإنهاء مسيرتي كلاعب محترف..”


من المت

Read More
وقع أن يتوجه كاكا إلى شغل منصب إداري في ميلان. وقد قدم ميلان بالفعل عرضا له.


وبدأ كاكا حياته المهنية كلاعب محترف في عام 2001 مع نادي سان باولو البرازيلي، وكان جزأ من المنتخب البرازيلي الذي حقق لقب كأس العالم الخامسة في 2002. قبل أن ينتقل إلى ميلان في عام 2003 في صفقة قدرت بـ 8.5 مليون يورو، حيث فاز بكل الألقاب الممكنة: الدوري الإيطالي، كأس إيطاليا، دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية، وجائزة أفضل لاعب في العالم في عام 2007 على حساب كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي.


في عام 2009، وقع لريال مدريد مقابل 67 مليون يورو، كثاني أغلى صفقة في تاريخ اللعبة في ذلك الوقت، بعد كريستيانو رونالدو، لكنه لم يحقق النجاح المأمول بسبب الإصابات، لتبدأ مسيرته في الانخفاض.


بعد أربع سنوات سيعود إلى ميلان مرة آخرى، لكنه لم يقدم المأمول، ليختار إنهاء مسيرته في الدوري الأمريكي مع أورلاندو سيتي.

1

بحث الرئيس الروسي مع نظيره الأميركي دونالد ترامب تفاصيل إحباط عملية إرهابية في مدينة سان بطرسبورغ. وأكد بيان صدر عن الكرملين، اليوم الأحد، أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شكر نظيره الأميركي ومدير الـCIA مايك بومبيو على تقديم معلومات إلى موسكو أدّت إلى إحباط الهجوم الإرهابي في مدينة سان بطرسبورغ الروسية. وأبلغ بوتين، الرئيس الأميركي بأنّ أجهرة الاستخبارات الروسية ستشارك واشنطن بأيّ معلومات عن هجمات إرهابية ضدّ الولايات المتحدة. من جهتها، ذكرت وكالة "إنترفاكس" الروسية أنّ الهجوم كان

Read More
يستهدف إحدى كنائس مدينة سانت بطرسبورغ.

1

تطلَّبَ الأمرُ أكثر من مائتي شرطي مُسلَّح، وخمس وحدات من الكلاب المُدرَّبة المختصة، ومروحيَّتَين، لضمان ألا يفر آخر الزعماء الأقوياء للمافيا الصقلية. لكن الدون لم يكن مشتبهاً عادياً. في الحقيقة لم يكن دون من الأصل، بل كانت "دونة" (الكلمة الإيطالية المرادفة لـ"سيدة").


أُلقِيَ القبضُ على ماريا أنجيلا دي تراباني، ذات الـ49 عاماً، وزوجة زعيم المافيا الصقلية سلفاتور مادونيا (المعروف باسم سالفينو عيون الجليد)، الأسبوع الماضي، بعدما كُشِفَ عن أنها مسؤولةٌ عن إعادة تنظيم

Read More
المافيا الصقلية، المعروفة أيضاً باسم "كوزا نوسترا"، بعد وفاة توتو ريينا، الذي تزعَّمَ المافيا لوقتٍ طويلٍ من الزمن، في السجن.


ومن الواضح أن ماريا، التي يشير إليها الكثيرون من أعضاء العصابة بلقب "سيدة البيت"، كانت مسؤولةً بالكامل عن تنظيم كل تحرُّكٍ فردي في شؤون العائلة، بما في ذلك أوامر العقاب والضرب. حسب تقرير لموقع ديلي بيست الأميركي.


وأخبَرَ أحد المنشقين عن المافيا المُحقِّقين بأنها "كانت تقوم بدورِ رجلٍ حقيقي"، وذلك وفقاً لوثائق المحكمة.


وتواجه ماريا ومن كانت تتزعَّمهم 33 تهمةً منفصلة، بما يتضمَّن محاولاتٍ ناجحة للابتزاز، إذ يُزعَم أنها شخصياً أشرفت على جمع أموال الحماية (التي تُعرَف بالبيزو) من شركاتٍ محلية.


وبأعجوبةٍ، تمكَّنَت هي وزوجها، الذي يقضي عقوبةً بالسجن مدى الحياة لقتله الناشط المناهض للمافيا ليبيرو غراسي، من إنجابِ طفلٍ، خلال زيارةٍ له أُحيطَت بحراسةٍ مُشدَّدة في السجن عام 2000.


وجرى التحقُّق من الحمل من خلال اختبار أبوة، ما جعل المسؤولين يُفكِّرون فيما إذا كان الزوج تمكَّن بطريقةٍ ما من تمرير سائله المنوي لها، أو أن ثمة علاقةً جنسية جمعت بينهما إما من خلال رشوة الحرَّاس كي ينصرفوا عنهما وإما عبر جِماعٍ لم يُلحَظ.


وتُعد ماريا هي آخر من يُلقَى القبضُ عليهن من سيدات المافيا، فيما صار تياراً صاعداً بين عائلات الجريمة في صقلية، بأن تتولَّى سيدةٌ زعامة عائلة مافيا.


بينما لم تصبح بعد هذه الظاهرة ، جليةً في تنظيمات الجريمة المنظمة الأخرى في إيطاليا، مثل مافيا "كامورا" في نابولي، أو "ندرانجيتا" في كالابريا، حيث تنهض النساء بأدوارٍ أقل أهمية، من ضمنها توصيل الرسائل.


وتقليدياً، ليست النساء موثوقات في شؤون الأعمال الهامة، وذلك وفقاً لما ذكرته كلير لونغريغ في كتابها الكاشف "نساء المافيا- Mafia Women" الصادر عام 1998.


وفي عام 1983، برَّأ قاضٍ في مدينة باليرمو امرأةً مُتَّهَمةً بغسيل الأموال، على أساس أن النساء "لسن مستقلاتٍ، وهم بشكلٍ ما غبياتٍ للغاية للمشاركة في عالم الأعمال الصعب"، حسب وصفه.


لكن من الواضح أن سيدات العصابات صرن ينخرطن في هذه الأعمال مذاك الحين.


huffpostarabi

1

وكالة إنترفاكس الروسية: بوتين يشكر ترامب على معلومات استخباراتية حالت دون وقوع هجوم إرهابي على إحدى كنائس مدينة سانت بطرسبورغ

1

أقبلت ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، "إيفانكا" على افتتاح متجر للأزياء في برج والدها بنيويورك، لبيع حقائب اليد والأحذية والمجوهرات، على الرغم من اتهامها باستغلال منصبها السياسي لتحقيق أرباح شخصية.


وأشارت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إلى أن المتجر الجديد لإيفانكا لبيع التجزئة وليس كما سبق عندما كان موزعين هم من يقومون بعملية البيع، حيث تراجعت مبيعات إيفانكا بعد انتخاب والدها رئيسا للولايات المتحدة وتوقف بعض التجار عن بيع منتجاتها التجارية.ومن المعروضات التي تعرضها

Read More
إيفانكا للبيع الشموع المعطرة وحلي عيد الميلاد بجانب وجود بعض الحقائب التي يصل سعرها إلى 293 دولارا، وتعرض أيضا المجوهرات للبيع، ومحل إيفانكا الجديد هو محل صغير ينضم للعديد من الأعمال التجارية الأخرى التي تحمل العلامة التجارية لترامب في ناطحة سحاب مانهاتن التي بها محل للمشويات ومقهى وبار.


وأضافت الصحيفة أن متجر إيفانكا الجديد أثار مخاوف بشأن أخلاقيات أسرة ترامب المستفيدة من مؤيدي الرئيس، وحصلت إيفانكا من خلال أعمالها في الأزياء في الفترة بين يناير 2016 ومارس 2017 على 5 ملايين دولار.


وفي فبراير الماضي انتقد ترامب متاجر نوردستروم على تويتر بعد أن توقف عن بيع أزياء إيفانكا ترامب في 350 متجرا، وجاء بعد ذلك جملة لمقاطعة المحال التجارية التي باعت بضائع ترامب، ويعتقد أن تجار التجزئة بعد أن أعطوا ظهورهم للعلامة التجارية لإيفانكا ترامب كان الحافز لها للتجاوز الموزعين والبدء بالبيع مباشرة للعملاء.


almjhar

1

قالت الصحيفة إن السعودية لم تتمكن من لعب دور قيادة الدول العربية على الوجه الأمثل- أ ف ب


نشرت صحيفة "نوفوي فاستوتشني آبازريني" الروسية تقريرا بينت فيه أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخير بشأن القدس المحتلة كشف عن مدى هشاشة مواقف الدول العربية تجاه إحدى أهم القضايا في العالم الإسلامي.وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إنه بعد قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة، ما يمثل اعترافا صريحا منه بأن القدس عاصمة لإسرائيل، توقع الكثير من الخبراء رد فعل عا

Read More
صف من طرف دول العالم العربي والإسلامي، إلا أن الواقع كان عكس ذلك.وأفادت الصحيفة بأن ردود الفعل العربية تقتصر على التصريحات المنددة، التي لا تقدم أي خطوة حقيقية تدفع نحو التصعيد السياسي.


وفي هذا السياق، نشر وزير الخارجية الإماراتي، أنور محمد قرقاش، بعد انعقاد قمة جامعة الدول العربية على صفحته على "تويتر" تعليقا على رد الفعل الهادئ للدول العربية، قال فيه إن "قدرة الدول العربية في الرد على هذا القرار محدودة جدا، وهذا ناتج عن الانقسام الذي حدث في المنطقة بعد أحداث الربيع العربي".وأضافت الصحيفة أن بغداد بدورها وجهت انتقادات لجامعة الدول العربية، حيث أكدت وزارة الخارجية العراقية أنه على الدول العربية اتخاذ المزيد من الإجراءات السياسية والاقتصادية لحماية وضع القدس المحتلة.


وأوردت الوزارة أن "قرار وزراء خارجية الدول العربية لا يتفق مع مستوى التهديد الذي تواجهه القدس".وتساءلت الصحيفة عن سبب هذه اللامبالاة تجاه مسألة غاية في الحساسية بالنسبة للعرب والمسلمين.


وقالت: "في الواقع، يبدو أن العالم العربي الذي اكتفى بالتصريحات دون التمكن من اتخاذ أي خطوات عملية، لم يعد له وجود فعلي، خاصة بعد ثورات الربيع العربي، ما يعكس أدنى مستويات الوحدة العربية".وأشارت الصحيفة إلى أن الوضع الداخلي في أغلب الدول العربية يجعلها عاجزة عن إنقاذ القدس المحتلة، وهذا ينطبق على مصر والسعودية والجزائر والعراق، ولبنان، والبحرين، وقطر، والسودان وموريتانيا.


من جهة أخرى، تعاني كل سوريا وليبيا واليمن من حرب أهلية دموية. وفي المقابل، تشهد الإمارات وسلطنة عمان حالة من الاستقرار النسبي.وأوردت الصحيفة أن هناك العديد من التفسيرات لظاهرة الضعف التي تطغى على العالم العربي، لعل أهمها إعادة توزيع الأدوار في العالم العربي بين سنتي 2011 و2012. وبعد تغيير الزعماء التقليديين في المواجهة؛ مصر، وليبيا، واليمن، وقبلهم العراق؛ تمكنت السعودية من احتكار قيادة العالم العربي مع حلفائها في مجلس التعاون الخليجي، إلا أن المملكة لم تتمكن من لعب هذا الدور على الوجه الأمثل.وأفادت الصحيفة بأن الثروة المالية للمملكة لا تكفي لقيادة 300 مليون عربي، الذي بحاجة إلى قوات عسكرية قوية ورأس مال سياسي ومهارة دبلوماسية.


أما السعودية، فتعاني من مشاكل عدة على المستوى الخارجي والداخلي، فقد أثرت عليها مشاركتها في حرب اليمن سلبا، بالإضافة إلى الصراع مع قطر وإقحام نفسها في الصراع السوري، فضلا عن الدخول في المواجهة ضد إيران.


في المقابل، كانت مشاكلها الداخلية، نتيجة لتداعيات الإجراءات التي اتخذها ولي العهد تجاه العشيرة الحاكمة، بالإضافة إلى هبوط أسعار النفط، ما أدى إلى تقويض قوة المملكة المالية.وأوضحت الصحيفة أن رد الفعل الإيراني كان الأقوى، حيث أكد "حزب الله" استعداده لدعم المقاومة الفلسطينية، ما أثار استنكار بعض الدول الغربية التي ترفض توسع النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط. ومع ذلك، من الممكن اعتبار تلك الشعارات والتصريحات شعوبية بالأساس، وتهدف لجذب انتباه الشارع العربي.


كما كان من المتوقع أن يؤدي قرار ترامب إلى اندلاع الاحتجاجات، وورود تصريحات من مختلف القوى، خاصة "حزب الله".وأشارت الصحيفة إلى أنه من المرجح أن تُنسى القضية الفلسطينية بسهولة، كما من الوارد أن يتم تجاهل الوضع في القدس.


وبناء على ذلك، لن يحصل الفلسطينيون على دولة مستقلة لهم في المستقبل القريب، كما ستظل القدس عاصمة لإسرائيل كما أقرها ترامب.وأكدت الصحيفة أن العرب في حاجة إلى بعض الوقت للتأقلم مع الوضع الجديد، بل وقد تسارع بعض الدول العربية إلى إقامة علاقات مع إسرائيل. وخير مثال على ذلك السعودية التي تسير في هذا الاتجاه منذ فترة وبنشاط كبير، سعيا لتعزيز علاقتها بإسرائيل.


وعلى هذا الأساس، يبدو أن القضية الأساسية في الشرق الأوسط لن تكون القضية الفلسطينية وإنما صراع المملكة العربية السعودية مع إيران والعمل على الحد من النفوذ الشيعي في المنطقة.وفي الختام، أفادت الصحيفة بأن تركيا قد تشارك في هذه المواجهة بين إيران والسعودية، ما قد يؤدي إلى حدوث العديد من التطورات في منطقة الشرق الأوسط.


وبناء على هذه المعطيات، يبدو أنه من غير الممكن تجنب الحروب والصراعات في المنطقة، ما سيجعلها الرقعة الجغرافية الأكثر توترا على وجه الأرض. وجل ما قد يتغير في المنطقة هو موازين القوى وأطراف المواجهة.


عربي21

1

اسطنبول: عبر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الاحد عن الامل في فتح سفارة تركية قريبا في القدس الشرقية بصفتها عاصمة للدولة الفلسطينية، مجددا التنديد بالقرار الاميركي بالاعتراف بالمدينة عاصمة لاسرائيل.


وبدا الرئيس التركي من ابرز منتقدي القرار الذي اعلنه الرئيس الاميركي دونالد ترمب في 6 ديسمبر بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، ودعا في المقابل الدول المسلمة الى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين.


واحتلت اسرائيل القدس اثناء حرب الايام الستة في 1967 ثم ضمتها في خطوة لم

Read More
يعترف بها المجتمع الدولي، فيما يطالب الفلسطينيون بشطرها الشرقي عاصمة للدولة التي يطمحون اليها.


وصرح اردوغان اثناء خطاب في كارامان (جنوب) "لان (المدينة) تحت الاحتلال لا يمكننا الذهاب ببساطة لفتح سفارة فيها"، مضيفا "لكن هذا اليوم قريب باذن الله (...) وسنفتتح رسميا سفارتنا هناك".


وتقيم تركيا علاقات دبلوماسية مع اسرائيل ولديها سفارة في تل ابيب وقنصلية في القدس.


وجدد الرئيس التركي مهاجمة قرار نظيره الاميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الاميركية اليها، واعتبر ذلك ناجما عن "منطق وفكر صهيوني توسعي".


واضاف اردوغان ان الدولة العبرية لا يحق لها "استملاك" القدس التي تشكل "عاصمة المسلمين".


elaphjournal

Google Ads

ما هو موقع أخبار لبنان؟

أخبار لبنان، هو موقع نقل أخبار من أربعة صحف ومواقع إخبارية رئيسية، في مكان واحد لتسهيل قراءة الأخبار من مصادر متعددة في مكان واحد وتجنيب القاريء تصفّح العديد من المواقع!

Latest Comments