1

أكد مصدر فرنسي مطلع أن اجتماعاً عقد في الساعات الماضية بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون بقي بعيداً من الأضواء، وتم خلاله الاتفاق على مبادرة مشتركة لمعالجة الوضع في لبنان.


ورفض المصدر لصحيفة "الأخبار" تأكيد أو نفي أن يكون الاجتماع عقد في قبرص، بعد زيارة خاطفة للرئيس الفرنسي للقاء نظيره المصري الذي زار نيقوسيا للمشاركة في قمة ثلاثية مع نظيريه اليوناني والقبرصي.


وقال المصدر إن الرئيسين اتفقا على ثوابت أساسية، وهي منع جرّ لبنان إ

Read More
لى مواجهة سياسية تؤدي إلى تصعيد وتوتر أمني وسياسي واقتصادي. كما أكّدا تمسكهما ببقاء الحريري في رئاسة الحكومة. وبحسب المصدر، سيوفد ماكرون في اليومين المقبلين مساعداً بارزاً له إلى بيروت، للقاء الرؤساء الثلاثة وقيادات أخرى، للتركيز على ضرورة منع حصول فراغ حكومي، ولشرح طبيعة الاتصالات التي جرت مع الجانب السعودي. ولفت المصدر إلى أن الحريري في أجواء هذه الاتصالات، وأن الجانبين الفرنسي والمصري أبلغاه بضرورة عقد مشاورات شاملة في بيروت، وأن يبقي الباب مفتوحاً أمام عودته إلى رئاسة الحكومة، سواء من خلال بقاء الحكومة الحالية، أو عبر إعادة تشكيل حكومة سياسية لا تستثني أي قوة.

1

صورة وصول الرئيس سعد الحريري لحضور العرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ74 للإستقلال

1

وقع موقع تيار المسقبل عبر صفحته على تويتر بخطأ كبير حيث اعلن عن وصول رئيس الدفاع السابق سمير مقبل حيث كان المقصود وزير الدفاع الحالي يعقوب الصراف لحضور العرض العسكري

1

شدّد النائب السابق اميل لحود على أنّ "الحرب على سوريا دخلت مرحلتها الأخيرة، وما زيارة الرئيس بشار الأسد الى روسيا إلا تمهيداً لإعلان النصر".وقال لحود، في بيان: "لسنا ممّن يشمتون، ولو اقتربنا من النصر الموعود وسقط رهان البعض في لبنان وخارجه، ولكنّنا ننحني أمام شهدائنا، ونتضامن مع جرحانا، ولا ننسى أسرانا، كما نقف اليوم احتراماً لقادة نادرين أسقطوا أكبر مؤامرة في التاريخ الحديث على دولةٍ وشعب، وفي طليعتهم الرئيس الاستثنائي بشار الأسد، وأخ سوريا الأكبر فلاديمير بوتين، والسيّد حسن

Read More
نصرالله والمقاومة التي لا توفّر تضحية ولا تبخل بشهداء وتشرّف لبنان ومعها إيران الداعمة دوماً".وأضاف: "هناك من قامت قيامته وشعر بإرباكٍ وقلق شديدين بسبب صاروخ سقط على أرضه، بينما هناك شعب تعرّض طيلة سنوات لعشرات آلاف الصواريخ، وواجه الإبادات الجماعيّة، وعانى النزوح والجوع، وصمد وما زال صامداً، وسيُكتب له الانتصار حتماً".وتابع لحود: "لقد اقتربت ساعة الحقيقة، وتمّ القضاء على أبشع أنواع الإرهاب الذي قام به أشباه بشر باسم الدين، وعلى من يقلقون على مصير وطننا فليطمئنّوا الى أنّهم إذا كانوا يقدرون اليوم على الاحتفال بعيد الاستقلال والاستعراض وتقبّل التهاني، وحتى عقد الاجتماعات والنقاش والسجال، فلأنّ هناك من قاوم وضحّى واستشهد وأعيق، ومع وجود هؤلاء لا خوف على وطن ولا قلق على مصير".

1

هنأ الرئيس الايراني "حسن روحاني" نظيره اللبناني "ميشال عون" بعيد استقلال لبنان، عبر رسالة بعثها اليوم الأربعاء.وأفادت وكالة مهر للأنباء أن الرئيس الايراني روحاني هنأ نظيره اللبناني "ميشال عون" بمناسبة عيد استقلال لبنان معرباً عن أمله في أن تشهد العلاقات الثنائية بين طهران وبيروت تطوراً وتقدماً كبيراً في مختلف المجالات، مثنياً على مواقف الرئيس اللبناني في تعزيز الوحدة الوطنية في بلاده وإدارة الأزمات التي تحاك من بعض الدول ضد لبنان، واصفاً هذه المواقف بالمطمئنة والواعدة بفصل جديد من التضام

Read More
ن والوحدة والانسجام بين مختلف التيارات السياسية وكافة الطوائف في لبنان.


كما أعرب رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية عن تمنياته لنظيره اللبناني بالصحة والتوفيق ولشعب لبنان بالازدهار والعز


المصدر: وكالة مهر للأنباء

1

لفت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه بالرئيس السوري بشار الأسد يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى أن العملية العسكرية الروسية السورية المشتركة لمكافحة الإرهاب قاربت على الانتهاء.واستنتجت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" من ذلك بأن موسكو تتوقع نهاية سلمية قريبة للحرب الأهلية في سوريا.


وقالت الصحيفة في مقال نشرته تحت عنوان "بوتين يخبر الأسد بالنهاية القريبة للحرب" إن روسيا أظهرت خلال مشاركتها في حرب سوريا ضد الإرهاب قوتها العسكرية بصورة إيجابية. والآن تهيأت لها فرصة الخروج من هذ

Read More
ه الحرب محافظة على ماء الوجه.وأشارت الصحيفة إلى أنه يقاتل إلى جانب بشار الأسد الآن بالإضافة إلى الجيش السوري، متطوعون من الشيعة السوريين ومتطوعون إيرانيون وحزب الله اللبناني ومتطوعون من الشيعة الأفغان والباكستانيين. ولم يعد الأمر، والحالة هذه، يتطلب الوجود العسكري الروسي في سوريا.


واعتبرت الصحيفة أن "موسكو أدت دورها في الفصل السوري من دراما المواجهة بين الشرق والغرب"، وعليها أن تخرج.


المصدر: sputniknews

1

يمكن القول ان الجو الدولي الأميركي والاوروبي والعربي حريص جدا على حصول التسوية في لبنان من جديد، وعدم حصول ازمة على الساحة اللبنانية، وبمناسبة عيد الاستقلال تلقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عشرات البرقيات من رؤساء دول العالم، لكن البارز في البرقيات كانت برقية رئيس الولايات المتحدة ترامب، الذي قال للرئيس ميشال عون ان الولايات المتحدة تعتبر لبنان شريكا لها، وانها تريد الحفاظ على الاستقرار فيه وعلى قيام المؤسسات وهي مستعدة لمساعدة لبنان في كل المجالات.


وحملت برقية الرئيس

Read More
الأميركي ترامب إشارات واضحة الى شراكة الولايات المتحدة مع لبنان واعتبار لبنان شريكاً لها وانها لن تتخلى عنه لان العبارات الواردة في البرقية تعبّر عن معاني كثيرة.


واذا كانت الخطوط مفتوحة بين باريس ومصر والرياض وايران وإسرائيل فان الخطوط مفتوحة بين القاهرة والرياض، وبين بيروت ومصر وبين بيروت وفرنسا، وامين عام الجامعة العربية السيد احمد أبو الغيط موجود في بيروت لمتابعة الأمور والسعي الى حصول التسوية.


المصدر: الديار

1

يجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاربعاء في 28 تشرين الثاني في سوتشي جنوب غرب روسيا بالرئيسين الايراني حسن روحاني والتركي رجب أردوغان لتقريب المواقف حول النزاع السوري قبل ايام من استئناف مفاوضات جنيف برعاية الامم المتحدة.

Google Ads

ما هو موقع أخبار لبنان؟

أخبار لبنان، هو موقع نقل أخبار من أربعة صحف ومواقع إخبارية رئيسية، في مكان واحد لتسهيل قراءة الأخبار من مصادر متعددة في مكان واحد وتجنيب القاريء تصفّح العديد من المواقع!

Latest Comments