1

استرجع مجاهدي حزب الله  ألية كانت مصادرة من جبهة النصرة خلال احداث 2014 في عرسال وتعود هذه الالية للواء الثامن في الجيش اللبناني

1

سوريا: جبهة النصرة تطرد أحرار الشام من مدينة إدلب وتسيطر عليها بشكل كامل

redwine موقع التيار Mena All https://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

مراسل الميادين: انفجار سيارة مفخخة استهدفت تجمعاً لهيئة تحرير الشام و سيارات ذخيرة تابعة لهم في مدينة إدلب

redwine موقع التيار Mena All https://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

أفاد استطلاع للرأي أجرته مؤسسة إيفوب ونشر يوم الأحد أن شعبية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون انخفضت عشر نقاط مئوية هذا الشهر مما يمثل أكبر تراجع في شعبية أي رئيس جديد لفرنسا منذ 1995. ونشرت صحيفة (لو جورنال دو ديمانش) الاستطلاع الذي أظهر أن 54 بالمئة من الناس في فرنسا أبدوا الرضا عن ماكرون في يوليو تموز بالمقارنة مع 64 بالمئة في يونيو حزيران.


وأضاف الاستطلاع أن آخر رئيس فرنسي خسر شعبيته بهذه السرعة بعد فوزه بالانتخابات كان جاك شيراك عام 1995، وتشابهت نتائج استطلاع إيفوب مع است

Read More
طلاع رأي آخر أجرته مؤسسة (بي.في.إيه) مؤخرا.


وقضى ماكرون أوقاتا صعبة هذا الشهر بسبب خلاف علني مع قائد الجيش الجنرال بيير دو فيلييه حول خفض الإنفاق العسكري مما أدى إلى استقالة دو فيلييه. وخالف ماكرون أيضا رئيس وزرائه عندما تعهد بالمضي قدما في خفض الضرائب عام 2018 كما قوبلت خطط للحد من امتيازات السكن بانتقادات.

1

في ولاية فلوريدا الأمريكية، تجرّد مجموعة من المراهقين من الرحمة، والتقطوا مقطع فيديو لرجل من ذوي الاحتياجات الخاصة يغرق في المياه، بينما يضحكون وهم تحت تأثير المخدرات.وروت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، الواقعة المأساوية لغرق الشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة جميل دون (32 عاماً)، يوم 9 يوليو الجاري، وذلك في بحيرة بمدينة كوكاو في ولاية فلوريدا، فبحسب الصحيفة مرّ “دون” على مجموعة من المراهقين وهم يدخنون الماريجوانا، في حديقة تطل على البحيرة، وقد حذر المراهقون “دون” من السبا

Read More
حة بالمياه العميقة للبحيرة، فانصرف ونزل البحيرة للسباحة.وبعد قليل، ظهر “دون” فوق سطح البحيرة وهو يصرخ ويستغيث من أجل إنقاذه، لكن مجموعة المراهقين وبدلاً من محاولة إنقاذه، قامت بالتقاط فيديو له وهو يغرق، دون فعل أي شيء لمساعدته، وأظهر مقطع الفيديو، ضحكات المراهقين، بينما يراقبون غرق “دون” تدريجياً.ونقلت “نيويورك بوست” عن المتحدثة باسم شرطة كوكاو يوفينا مارتينيز، إن أحداً منهم لم يحاول إنقاذه، ولم يتصل برقم الطوارئ (911)، لقد قاموا بعمل “غير مبرر أخلاقياً”، وتضيف مارتينيز: الأغرب، كان التعليق الأخير: “لقد مات”، وبعدها انفجروا بالضحك!ولم يتم اكتشاف الفيديو والإبلاغ عنه، إلا عندما شاهدته أسرة صديقة لأسرة “دون” الضحية؛ حيث قالت الصحيفة إن السلطات استدعت المراهقين، ولكنها لم توجّه إليهم أي اتهامات، مؤكدة أنهم غير مدانين حسب قوانين ولاية فلوريدا؛ ليبقى التساؤل: “ربما هم أبرياء في نظر القانون، لكن ماذا عن الإنسانية؟”.


المصدر: الانباء

1

في إحدى الجزر اليابانية المقدسة، يمنع دخول النساء إليها التزاما بتقاليد «شنتو» الدينية.


وتدعى هذه الجزيرة بـ«أوكينوشيما»، ويعود سبب منع النساء من الدخول إلى الجزيرة بسبب الأساطير القديمة التي ادعت أن النساء يتحولن إلى حجر عند اقترابهن من ضريح «أوكيتسو جيو»، الذي يعود للقرن 17، حسبما نقل موقع sputniknews.


ويشار إلى أن الجزيرة المقدسة قد دخلت في قائمة «اليونسكو» للتراث العالمي.

1

 


تصرّفت مجموعة من الصبية في فلوريدا الأميركية بطريقة غير إنسانية، إذ وقفوا بدم بارد يراقبون رجلا يغرق بإحدى البرك، من دون إنقاذه، بل راحوا يسخرون منه ويلتقطون صور احتضاره غرقاً.


كان هذا ما نقلته abc News، التي ذكرت في مقالها عن الحادث أنه بالرغم من كون الأمر مستهجنا ومشينا من الناحية الأخلاقية، إلا أن الخبراء القانونيين يؤكدون عدم وجود قانون في ولاية فلوريدا يعاقب على عدم تقديم العون في حالة الخطر.


ورغم ذلك فقد تم تقديم طلب للادعاء العام بملاحق

Read More
ة مجموعة المراهقين قانونيا، بتهمة عدم إبلاغ الشرطة عن حالة وفاة، وهو ما لم يقوموا به، وبدلا من ذلك راحوا يصورون الحادث بهواتفهم، ويسخرون من الرجل الذي يصارع الموت، وبكل صفاقة رفعوا الفيديو في وقت لاحق على شبكة الإنترنت.وكان، أنتوني كينيدي، القاضي في المحكمة العليا للولايات المتحدة، قد ذكر في حجة قانونية له عام 2012، أنه لا يوجد في قانون الولاية “إلزام عام” على تقديم العون لشخص في محنة. وقال كينيدي وقتها: “نعلم أن هناك الكثير من الانتقادات الأخلاقية لتلك القاعدة، ولكنها القاعدة”.


وقع الحادث في مقاطعة بريفارد وسط فلوريدا، يوم 9 يوليو، لشخص يدعى “جامل دان” 31 عاما، وعثرت الشرطة على جثته طافية فوق الماء في وقت لاحق، واكتشفت السلطات أن 5 من الصبية المراهقين، الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و16 عاما، صوروا مقطع فيديو للحادث، ونشروه على Florida Today، ويمكن سماع صوت المراهقين في مقطع الفيديو وهم يضحكون على دان، ويقولون له أنه على وشك الموت، وأنهم لن يساعدوه.


واستطاعت الشرطة تحديد هوية الصبية، واستدعتهم للتحقيق أمام مكتب المدعي العام للدولة، الذي لم يوجه إليهم تهمة ارتكاب جريمة قتل، بسبب قانون الولاية الذي لا يجبر الناس على طلب أو تقديم المساعدة.


وبعد أن لاقت القضية اهتماما واسعا من المتابعين في مختلف أنحاء البلاد وأثارت ضجة على مواقع الإنترنت، قال المسؤولون إنه ستوجه للصبية تهمة عدم الإبلاغ عن حالة وفاة.


يذكر أن العديد من البلدان، بما في ذلك الأرجنتين والبرازيل وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا، لديها قوانين تلزم الناس بتقديم المساعدة، حتى لو كانت فقط مجرد استدعاء السلطات المختصة، وانتهاك هذا القانون في بعض البلدان يمكن أن يؤدي للسجن.

1

اعتبر رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" السيد هاشم صفي الدين، "أن المقاومة اليوم تقاتل في كل منطقة وبلدة وصولا الى البادية في سوريا فتنتصر وتحقق الانجازات وفي الوقت عينه هي تقاتل في جرود عرسال والقلمون ولو اقتضى الامر ان تقاتل هذه المقاومة في مواجهة العدو الاسرائيلي في الوقت ذاته فستقاتل وتحقق الانجازات".


وقال خلال ذكرى القائد اسماعيل زهري أقامها له "حزب الله" في حسينية النبطية الفوقا: "ما يقوم به هؤلاء الشرفاء في هذه الايام في جرود القلمون وجرود عرسال من جيش ومقاومة هو حما

Read More
ية لكل لبنان، لعرسال اولا وللبقاع ثانية ولكل لبنان ثالثا بكل طوائفه ومناطقه وهذه التضحيات ليس من اجل فئة او طائفة بعينها والكل يعلم، لو اردنا ان نحمي خصوصياتنا فقط كان بامكاننا ان نكتفي بما قمنا به في الماضي لكننا نعرف تماما ان البلد حينما يتهدده اي خطر فهو يتهدد الجميع ولهذا كانت التضحيات وكان هؤلاء الشهداء اليوم. ما تقوم به المقاومة في جرود عرسال والقلمون يعود بالفائدة اولا على اهل عرسال، فتعود عرسال كما كانت وترجع الناس الى اعمالها كما هي في كل بلدة بقاعية ولبنانية بعيدة عن هذا الضغط الذي تمارسه "النصرة" او "داعش" او يمارسه بعض اللبنانيين المنتفعين وتتخلص عرسال من كل هذا الوباء ويستفيد كل اللبنانيين".


أضاف: "إن حماية اللبنانيين والدفاع عنهم هو انتقام لكل الدماء، دماء الجيش اللبناني ودماء الشباب اللبناني الذين ذبحوا على ايدي هؤلاء، وهو انتقام لكل الدماء التي سفكت في السيارات المفخخة التي ارسلت، وانتقام لكل ما قام به هؤلاء بحق لبنان واللبنانيين".


وختم: "ان الشعب الفلسطيني في حقيقته هو شعب مقاوم يقدم الدماء في سبيل القدس والاقصى ونحن نحيي الشهداء وابطال فلسطين وأهل فلسطين الذين جاؤوا من كل مكان لاحياء صلاة الجمعة في الاقصى وهذا دليل تمسك المقدسيين بالقدس والاقصى، وكما تتخلص المنطقة من هذه البؤر الفاسدة سيأتي اليوم الذي تتخلص فيه فلسطين من رأس الفساد في منطقتنا وهي الغدة السرطانية اسرائيل".


#مُلتقَىالإعلامالمُقاوِم

1

عملت عناصر من الدفاع المدني بتاريخ ٢٠١٧/٠٧/٢٣ عند الساعة ١٨:٠٠ على إخماد حريق شب في داخون خاص بأحد المطاعم في الجناح - بيروت. يشار الى ان سرعة تدخل العناصر حالت دون امتداد النيران الى داخل ارجاء المطعم.

1

المقاومة تسيطر على مرتفع شعبة النحلة الذي يمكنه من الاشراف ناريا على وادي المعيصرة

redwine موقع التيار Lebanon All https://www.tayyar.org   Discuss    Share
Google Ads

ما هو موقع أخبار لبنان؟

أخبار لبنان، هو موقع نقل أخبار من أربعة صحف ومواقع إخبارية رئيسية، في مكان واحد لتسهيل قراءة الأخبار من مصادر متعددة في مكان واحد وتجنيب القاريء تصفّح العديد من المواقع!

Latest Comments