1
يزور الموفد السعودي نزار العلولا المكلّف بالملفّ اللبناني من قبل المملكة العربية السعودية بيروت الاثنين المقبل لعقد لقاءات مع كل من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس الحكومة سعد الحريري.
 
ووفق المعلومات، فإن العلولا سينقل دعوة رسمية الى الحريري لزيارة المملكة السعودية.
 
(LBCI)
1

فوجئ أهالي مدينة زحلة والعابرون على طول خط البولفار، أي عند ضفتي نهر البردوني، بعد ظهر اليوم بتحوّل لون مياه النهر إلى الأحمر، وقد بوشرت التحقيقات لمعرفة السبب وتحديد المسؤوليات.


وأصدرت بلدية زحلة المعلقة وتعنايل بيانا حول الموضوع جاء فيه: "بتاريخ 24 شباط 2018 وحوالي الساعة الثانية بعد الظهر، لاحظنا اصطباغ مياه نهر البردوني باللون الأحمر، فبادر رئيس البلدية المهندس اسعد زغيب على الفور الى الاتصال بوزير البيئة وطالبه بالتحرك السريع لمعالجة الموضوع، وتواصل معاليه مع الم

Read More
دعي العام الاستئنافي في البقاع منيف بركات. وبناء على توجيهات وزارة البيئة والنيابة العامة توجه وفد من وزارة البيئة برفقة السيد جورج عقل ودورية من أمن الدولة، إلى بلدية حزرتا حيث تبين ان مصدر التلوث صادر من احد المحال فيها. وحتى الساعة تتابع بلدية زحلة بشخص رئيسها وكافة اداراتها المختصة الموضوع لتبيان الحقيقة وعرضها على الرأي العام".

1

أفادت الوكالة الوطنية للاعلام في زحلة ماريان الحاج هر اليوم في بلدة سحمر في البقاع الغربي، ما ادى الى وفاته على الفور، ونقلت جثته الى مستشفى سحمر، فيما فر سائق الفان الى جهة مجهولة.

1

بجهود استثنائية ووعي دائم تمكنت العين الساهرة لشعبة مكافحة المخدرات من احباط عملية تهريب حوالي ٣ طن من حشيشة الكيف و حبوب كابتاغون كانت موضبة بشكل محترف ضمن الواح foam sandwich pannel.

1

بدأت جهود معالي وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وسعادة السفير غابريال عيسى المُنصبّة لتشجيع المنتجات اللبنانية وتأمين ترويجها في الاسواق الأميركية، بالإثمار. فستقوم شركة HBF، إحدى أهمّ وانجح شركات المطاعم في الولايات المتحدة، باستيراد عدّة انواع من النبيذ اللبناني وتقديمه في مختلف فروع مطاعم الشركة. من أهداف هذه المبادرة تشجيع شركات النبيذ الصغيرة في لبنان وتوفير فرص النجاح والازدهار لها خارج الاسواق اللبنانية. بعض انواع النبيذ على لائحة الاستيراد هي اديار، شاتو اورورا، شاتو بالفو، ومس

Read More
ايا. يُعرَف السيد وسيم حجيج، مؤسس ال HBF واحد المشاركين المخضرمين في مؤتمرات الطاقة الاغترابية في أميركا الشمالية، بإلتزامه الجديّ والثابت لدعم الاقتصاد اللبناني. من خلال شركته التي تملك اكثر من ١٠٠ مطعم في ٣٥ مطار اميركي، يأمل السيد حجيج بتأمين السوق المناسب لأفخر انواع النبيذ اللبناني.


"سيتم زيادة انواع جديدة من النبيذ في المستقبل القريب، فنحن في طور إنهاء الإجراءات القانونية لهذا المشروع،" أكّد السيد بطرس خليل، نائب رئيس العمليات في شركة HBF.

1

لفت الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله إلى ان "اللبنانيين دخلوا مرحلة الانتخابات وباتت شغلهم اليومي وخلال اسبوعين من المفترض أن تتشكل اللوائح وسيكون لدينا مدة شهرين تستطيع الناس أخذ وقتها للنقاش واعطاء الرأي ويجب الأمور أن تكون بهذا الشكل".


 


وفي كلمة له خلال احتفال بالذكرى 40 لتأسيس حوزة الامام المنتظر في بعلبك، أشار السيد نصرالله إلى ان "البعض قد يضيق صدرا والناس يكون لديها شكوى وتقييمات إيجابية وسلبية وهذا أمر طبيعي"، مؤكداً أنه "على الشعب اللبناني أن يق

Read More
ارب الاستحقاق بمسؤولية عالية لأن هذا مصريهم سواء كان ذلك على المستوى الوطني أو على المستوى المحلي".


 


وأكد ان "التصرف بمسؤولية أولا يجب أن يكون من منطلق الإنتخاب لماذا أختار هذا الشخص أو ذاك، على المنطلق العصابية العائلية أو الجغرافية أو العشائرية؟ هذا لا يكفي على الناس أن تنتطلق من مسؤولية ويجب أن نشرح نحن للناس لماذا نريد منها التصويت لهذه اللائحة أو هذا المرشح"، مشدداً على أنه "من الواجب أن نشرح للناس وهي يجب أن تسمع وتناقش بمسؤولية".


 


وأضاف "عندما تريد الناس النقاش أو الإنتخاب يجب أن يروا الموضوع من زاويتين: الأولى هي دائرتهم الانتخابية، والثانية هي دائرتهم الوطنية لأن هؤلاء النواب سيذهبون إلى مجلس النواب ليكونوا نواب لبنان وليس نواب دائرتهم وهم ينتخبون رئيس لبنان وليس رئيس دائرة ويعطوا الثقة لرئيس حكومة لبنان ولحكومة لبنان ومن يوافق على الموازنة والضرائب ومن يوافق على المعاهدات الدولية وترسيم الحدود"، مؤكداً "أننا نحرم شراء الأصوات بالمال والناخب الذي يبيع صوته قد يوصل نائب يركب ديون عليه وعلى أولاده وفي العام 2009 حصل هذا الأمر".


 


وأكد السيد نصرالله أن "مجلس النواب هو أهم مؤسسة في لبنان ويملك صلاحيات كبرى ومسؤولية ومن هذا المنطلق في الإنتخابات نرسل إلى هذه المؤسسة أشخاص هذه هي مسؤولياتهم"، مشيراً إلى أنه "في الانتخابات المقبلة، دائرة بعلبك الهرمل ستكون من الدوائر التي هي محط أنظار لعدة أسباب، أبرزها هو هوية هذه المنطقة وتاريخها مع المقاومة وكل عنوان المعركة المقبلة عند أميركا والسعودية وبعض القوى المحلية عينهما على "حزب الله".


 


ولفت إلى أنه "لأن هذه الدائرة تعني لـ"حزب الله" ما تعني سيضعون جهودهم في هذه الدائرة، والخرق في هذه الدائرة أمر طبيعي بسبب القانون النسبي ومعركة اللائحة هي الحصول على أكبر عدد من المقاعد"، مشيراً إلى أن "القانون النسبي يتيح للناس أن تأخذ أحجامهم الطبيعية على عكس القانون الأكثري ولذلك بعض القوى تعترض".


 


وتابع "كل لائحة تحصل على حاصل إنتخابي من حقها أن تحصل على مقعد نيابي لكن هذا لا يعني أن لدينا معركة إنتخابية في بعلبك الهرمل ومن حقنا الطبيعي أن نبذل كل الجهود لإيصال أكبر عدد ممكن من النواب"، مشيراً إلى أنه "سيكون لنا منافسين ولوائح منافسة وستطرح ملاحظات وبيانات ويجب أن نسمع ما يقول وما سسنقوله ولا يجب أن يضيق صدرنا من شيء ومن لديه كلام فليقوله".


 


واكد السيد نصرالله أن " الشتائم والإفتراءات حرام في كل الإنتخابات لكن الإنتقادات أمر طبيعي، ومن أهم المسائل التي أدعو إلى النقاش فيها هي ماذا قدم لنا نواب "حزب الله" في الفترة السابقة، وهذا السؤال طبيعي جداً أن يطرح، لكن في حقيقة الحال الناس تنتخب القوى السياسية عندما تنتخب نائب معين والسؤال الصح في كل الدوائر لا سيما في بعلبك الهرمل وهنا على الأهل أن يسألوا ماذا قدم حزب الله لنا لأن النواب هم جزء من الحزب".


 


وأشار إلى أن "هناك "حزب الله" مجتمعا وإذا سقطنا في الإمتحان لا تنتخبونا وأدعو الناس إلى أن تفكر ماذا قدم الحزب لهذه المنطقة أمنيا وجغرافيا وإقليمياً وموقعها في المعادلة الوطنية والاقليمية وماذا قدم لها على المستوى الثقافي والخدماتي والاجتماعي وليس شرطاً أن نحصل على علامات مرتفعة في كل شيء".


 


وشدد على أنه "ليس مطلوبا أن يكذب أحد على الناس ولا يجوز ذلك، وعلى أهل المقاومة أن يتحملوا مسؤولياتهم وفي هذه الدائرة التي قلت أن العين عليها، في السفارة السعودية والأميركية عندما يتحثدون عن اللوائح من أهم الدوائر التي يفكرون بها بعلبك الهرمل وأنا أتحدث عن معلومات".


 


وأضاف السيد نصرالله "اليوم في الـ2018 علينا أن نحصد حصاد بدأ ما بدأ منذ عام 1982 وأهم إنجاز تحقق حتى الآن هو حماية المقاومة والحفاظ عليها وفي حرب تموز 2006 كان هناك تأمر على المقاومة"، مشيراً إلى أن "وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون عندما زار لبنان كان يتحدث عن مشكلة حزب الله التي يجب أن تحل واليوم بعد التحرير الأول والتحرير الثاني يمكن القول أن هناك غالبية تؤمن بأن المقاومة هي عنصر قوة للبنان".


 


واعتبر أن "اسرائيل لو لم يكن لديها شيء تخافه كانت اعتدت على البلوك 9 وهذا ليس إنتقاص من الجيش اللبناني لكن هم لا يسمحون له بالحصول على السلاح"، مؤكداً أنه "على جمهور المقاومة أن يعلم أن حماية دماء أبنائهم وإنجاز أبنائهم الأولى أن يعطي صوته لحماية المقاومة واليوم هناك تآمر على المقاومة أكثر من أي وقت مضى".

1

 


ألقي القبض على لبناني مشتبه به في حادث مقتل عاملة منزل فلبينية في الكويت، بحسب ما أعلنته وزارة الخارجية الفلبينية.


وعثر على جثة جوانا ديمافيليس (29 عاما) داخل مجمد بشقة سكنية كانت تعمل فيها بعد أكثر من عام على اختفائها.


وأثارت قضية ديمافيليس غضبا عارما في الفلبين، حيث فرضت السلطات حظرا على سفر الفلبينيين للعمل في الكويت.


وأوضحت الوزارة أن الشرطة في لبنان ألقت القبض على نادر عصام عساف، الذي كانت ديمافيليس تعمل لديه، كمشتبه به في الحادث.

Read More
br />

وقالت الوزارة إن زوجته، منى، وهي مشتبه بها أيضا، لا تزال هاربة، ويعتقد أنها في سوريا.


ورحب وزير خارجية الفلبين آلان بيتر كايتانو بهذه الأنباء، واصفا إياها بأنها "خطوة أولية مهمة في سعينا من أجل تحقيق العدالة من أجل جوانا".


وكان مسؤولون فلبينيون قد أوضحوا أن جثة ديمافيليس عثر عليها في شقة سكنية، وبدا عليها آثار تعذيب. ويعتقد أن الجثة ظلت داخل الشقة لمدة عام على الأقل.


وعقب ذلك، أعلنت السلطات الفلبينية عن إجراءات لتسهيل عودة أكثر من 1000 عامل فلبيني في الكويت.


وتشير التقديرات الحكومية في الفلبين إلى أن قرابة ربع مليون فلبيني يعملون في الكويت.


وتعهدت السلطات الكويتية ببذل ما في وسعها لتحقيق العدالة في القضية.


وقال كايتانو إنه يتوقع من السلطات الكويتية أن تطلب من لبنان تسليم عساف لمحاكمته.

1

 


أعلنت الحكومة الفرنسية أنها ستتخذ خطوات لتحسين مستوى اللغة الإنجليزية لدى طلابها، لتعدهم لـ"غزو العالم".


وجاء الفرنسيون في المرتبة الثانية لأسوأ متحدثين باللغة الإنجليزية في أوروبا، وجاء الإيطاليون في المرتبة الأولى، حسب رويترز.


وأشار رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب أمس الجمعة 23 فبراير/ شباط إلى أن اللغة الإنجليزية هي اللغة المهيمنة للتفاهم بين الشعوب.


وقال فيليب:"عليك أن تتحدث بالإنجليزية إذا أردت أن تتصرف وتتعامل في ظل العولمة".

Read More
r />

وأضاف أنه لديه قناعة بأن هذه الإجراءات تحدث تغييرات كبرى، وتابع: "ستساعد الفرنسيين على الخروج وغزو العالم".


وتعمل الحكومة الفرنسية على جعل تخطى اختبار في اللغة الإنجليزية مثل "إيلتس" إلزاميا على طلاب الثانوية أو الجامعة.


ويتكلف الاختبار نحو 230 يورو، وستدفعها الحكومة الفرنسية.

1

 


حذر مسؤولون أوروبيون من إمكانية عودة حوالي ألف متشددة إلى الغرب، وهو ما يشكل خطرا حقيقيا على أمن وسلامة هذه الدول.


ووفق ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن بروكسل تخشى عودة مئات النساء مع أطفالهن بعد فرارهن من مناطق التوتر في كل من العراق وسوريا وليبيا.


هذا وكشف تقرير صادر عن "فرونتكس"، وهي وكالة تابعة للاتحاد الأوروبي تختص بمراقبة الحدود الدولية للدول الأعضاء، أن التهديد "في تصاعد ويتطور من يوم لآخر".


وأوضح التقرير أن التهد

Read More
يد قادم من النساء اللواتي فقدن أزواجهن الدواعش خلال المواجهات وكذلك من الأطفال الأيتام، مضيفا "من الصعب حاليا تقييم التهديد، لكننا على يقين من أنه سيطول أمده".


وقالت فرونتكس "ما يقدر بنحو 30 ٪؜ من 5000 مقاتل إرهابي أوروبي عادوا إلى بلدانهم قادمين من سوريا والعراق وليبيا".


وأضافت "حوالي ألف عروس غادرت أوروبا صوب الجماعات المتطرفة وخصوصا داعش.. سيعدن لا محالة إلى دولهن".


ويأتي ذلك في خضم صدور تقارير "مخيفة" تقول إن النساء أصبحن يضطلعن بأدوار "أكثر نشاطا" داخل التنظيمات المتطرفة.


وشاركت عدة نساء في مؤامرة لمهاجمة كاتدرائية نوتردام في العاصمة الفرنسية في سبتمبر 2016.


ووجه قضاة التحقيق في قضايا الإرهاب إلى ثلاث نساء اعتنقن الفكر المتطرف تهمة الضلوع في محاولة تفجير سيارة مفخخة بواسطة قوارير غاز في وسط باريس.

1

علق المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة سعد الحريري على تصريح النائب السابق فارس سعيد بشأن رفض فندق مونرو استقبال نشاط له، ومحاولته توريط رئاسة الحكومة بالوقوف وراء الامر، موضحاً أن "رئاسة الحكومة لم تتدخل في هذه المسألة لا من قريب ولا من بعيد، وهي غير معنية بأي مزاعم تساق في هذا الشأن لأغراض سياسية واضحة".

Google Ads

ما هو موقع أخبار لبنان؟

أخبار لبنان، هو موقع نقل أخبار من أربعة صحف ومواقع إخبارية رئيسية، في مكان واحد لتسهيل قراءة الأخبار من مصادر متعددة في مكان واحد وتجنيب القاريء تصفّح العديد من المواقع!

Latest Comments