Avatar
Redwine

0 Following 0 Followers
1
– باتريك باسيل: كرة ثلج انسانية تكبر سنة تلو الأخرى – الوزير حاصباني: مجتمع يفتقد للتعاضد لا يبقى متماسكاً بحضور ومشاركة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة غسان حاصباني، وممثل رئيس مجلس ادارة ال OTV مدير البرامج المهندس باتريك باسيل، عقدت الإعلامية داليا داغر مؤسّسة جمعية #عسطوح بيروت مؤتمرها الصحفي السنوي الاول، الذي اعلنت فيه عن ...
1


هاف بوست عربي -
ما هي العلاقة بين ترامب والمصافحات؟ سؤال يتكرر دائماً حول سلوك الرئيس الأميركي في أثناء مصافحته زعماء الدول والمسؤولين الذين يلتقونه؛ فأحياناً يُخضع الطرف الآخر لنمط مصافحته وأحياناً يُفاجأ بالرد.
 
جون فرير، الصحفي بوكالة بلومبرغ، غرّد في حسابه على موقع تويتر قائلاً: "ماكرون يُحطِّم يد ترامب حرفياً في معركة مصافحات الناتو. هناك وافدٌ جديد دخل إلى ميدان (معارك المصافحات)"، بحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان الجمعة 26 مايو/أيار 2017.
 
وشهد
Read More
أول لقاءٍ لترامب مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مصافحةً غريبة استمرت أكثر من اللازم بعض الشيء. وتُظهِر الصور ولقطات الفيديو الرئيسين اللذين التقيا في بروكسل قبل قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وهما يمسكان بيد كلٍ منهما الآخر بينما بدأ التجهُّم يرتسم على وجهيهما قليلاً.
 
وتحدث تقرير لفيليب روكر، الصحفي المُتخصِّص في شؤون البيت الأبيض، عن مصافحةٍ "بها قوة كبيرة، فقد تحوَّلت مفاصل أصابعهم إلى اللون الأبيض، وأُطبِقَ فكَّاهما، وبدت الشدة والضيق على وجهيهما".
 
ونشر الحساب الرئاسي الرسمي على موقع تويتر مقطع فيديو للمقابلة بين الرئيسين تضمَّن المصافحة. وصحب الفيديو تعليق قيل فيه: "الرئيس ترامب يلتقي الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بمقر السفير الأميركي في بروكسل #الرئيس_في_الخارج".
 
ولوهلةٍ، بدا أنَّ أيَّاً من الرجلين لم يكن راغباً في ترك يد الآخر؛ الأمر الذي كان من شأنه أن يجعل كل شيءٍ أكثر غرابة مما هو حادثٌ بالفعل، لكن في النهاية، رضخ ترامب وأرخى قبضته، بحسب الغارديان.
 
وتشير الصحيفة إلى أن هذه الغرابة والحرج قد يكونان نابعَين من دعم ترامب الضمني لمنافسة ماكرون، مارين لوبان، في أثناء الانتخابات الفرنسية.
 
وبين الخزي من مصافحة ترامب الغريبة ولمحة الرضا والارتياح التي بدت على ماكرون، كان هناك الكثير من الأشخاص يسخرون من الموقف:
 
فغرَّد ديفيد ماك، الصحفي بموقع بازفيد، على تويتر قائلاً: "هذه فحسب مصافحةٌ عادية تماماً بين رجلين".
 
وقال بيرس شولفيلد، أحد منتجي الأخبار بهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، مشيراً إلى التقرير السابق لفيليب روكر: "وصْف أحد الزملاء لمصافحة ماكرون وترامب، يبدو معقولاً بعض الشيء".
 
وقالت ميريام إلدر، المُحرِّرة بموقع بازفيد: "إنَّ الشيء الأفضل في هذا الأمر، ليس المصافحة في حد ذاتها؛ بل تصرُّف ماكرون كما لو أنَّ الأمر طبيعيٌ تماماً".
 
وقال روبرت مايرس، المراسل بصحيفة التلغراف، مُرفِقاً صورةً لماكرو وهو يبتسم: "تلك اللحظة حينما تنتصر".
 
وفي وقتٍ لاحق من ذلك اليوم، كانت هناك مباراة جديدة بين الخصمين:
 
فغرَّد الناشط بمنظمة "Do Something" غير الهادفة للربح قائلاً: "ماكرون يفوز على ترامب، وترامب يرد بمحاولة جذب ذراعه بقوة.. هذا جنون!".
 
وفي هذا الفيديو الذي انتشر بكثرة على وسائل التواصل الاجتماعي، يبدو أنَّ ترامب يحاول نفض ذراع ماكرون بعدما تجاوزه الرئيس الفرنسي لتحية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أولاً، لكن ماكرون بدا واضحاً وهو يجذب إليه يد الرئيس الأميركي.
 
ولم يتوقف ترامب عند هذا الحد؛ إذ انتشر مقطع فيديو آخر له وهو يدخل بين الصفوف؛ ليتصدر قادة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، خلال زيارته لمقر الحلف الخميس 25 مايو/أيار 2017، واضطر إلى دفع دوسكو ماركوفيتش رئيس وزراء الجبل الأسود؛ ليصبح في طليعة مجموعة من القادة.
 
ووصل ترامب إلى المقر الجديد للناتو في بروكسل؛ لحضور قمةٍ مع قادة العالم. وهي قمة الحلف الأولى له رفقة الأعضاء الـ27 الآخرين في الحلف العسكري، وفق ما جاء في تقرير سي إن إن.
 
وظهر ترامب في مقطع فيديو نشرته شبكة سي إن إن الأميركية، وهو يتخطى رئيس وزراء الجبل الأسود بدفعه جانباً بيده اليمنى؛ ليصل إلى مقدمة الحاضرين، حيث كان يقف بعض القادة.
 
وكانت مصافحة ترامب المُميَّزة مصدراً للكثير من المرح على شبكة الإنترنت في أثناء مقابلاته مع قادة العالم في عامه الأول بالرئاسة. وليس هذا هو الموقف الأول هذا الأسبوع حتى. فقد كان الرئيس الطاجيكي، إمام علي رحمان، مستعداً جيداً لمعركة مصافحة مع ترامب حينما التقاه الثلاثاء، 23 مايو/أيار.
 
وأصبح هناك الكثير من القصص حول مصافحات ترامب الآن، ومن الصعب معرفة من أين نبدأ. فقد كانت هناك تلك المصافحة الغريبة التي امتدت 19 ثانية مع رئيس الوزراء الياباني الذاهل على نحوٍ واضح شينزو آبي، وهناك أيضاً تلك المرة التي بدا أنَّ رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، يهزم فيها أسلوب مصافحة ترامب الغريب.
 
أمَّا مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التي التقت ترامب في بداية حكمه، فلم تكن مصافحتهما هي التي انتشرت سريعاً؛ بل يتذكَّر الجميع الآن صورة مسكة اليد المُخجِلة التي أمسك ترامب فيها بيد ماي. وحينما التقى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، لم يصافحها من الأساس في أثناء الفترة المُخصَّصة لالتقاط الصور.
اضغط على الرابط التالي لمشاهدة الفيديو
1

مستشفى السان شارل بحاجة ماسة لدم من فئة A- للتبرع 03/499442

redwine موقع التيار Health All http://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

تشهد منطقة الذوق زحمة سير خانقة نتيجة الشاحنة التي انقلبت على الجسر

redwine موقع التيار Lebanon All http://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

مستشفى الرسول الأعظم بحاجة ماسة لدم من فئة -O لعملية قلب مفتوح للتبرع: 03/979409

redwine موقع التيار Health All http://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

قائد الجيش: أدعو العسكريين إلى مزيد من الجهوزية والاستعداد لتنفيذ المهمّات المرتقبة بروح الشجاعة والالتزام المعهودة فيهم

redwine موقع التيار Lebanon All http://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

الميادين: نقل 20 جريحاً من جبهة النصرة إلى مشفى الرحمة داخل عرسال شرق لبنان

redwine موقع التيار Lebanon All http://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

الكرملين: بوتين وروحاني يبحثان هاتفيا الوضع في سوريا ويؤكدان ضرورة العمل المشترك لحل الأزمة

redwine موقع التيار World All http://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

ايران: أمين سر المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني: التحالف الحقيقي لمحاربة الارهاب هو تحالف إيران وروسيا وسوريا والعراق

redwine موقع التيار World All http://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

الإعلام الحربي: اتساع رقعة الاشتباكات بين التنظيمات المتصارعة بجرد عرسال لتنتقل إلى جرد فليطة بالقلمون الغربي بين النصرة وداعش

redwine موقع التيار Lebanon All http://www.tayyar.org   Discuss    Share
Google Ads

ما هو موقع أخبار لبنان؟

أخبار لبنان، هو موقع نقل أخبار من أربعة صحف ومواقع إخبارية رئيسية، في مكان واحد لتسهيل قراءة الأخبار من مصادر متعددة في مكان واحد وتجنيب القاريء تصفّح العديد من المواقع!

Latest Comments