1
بسرعة كبيرة واثر اعلان الرئيس الأميركي ترامب ان القدس هي عاصمة إسرائيل، اجتمعت الحكومة الإسرائيلية برئاسة نتنياهو، وطلبت من عمدة مدينة القدس البدء بخطة لتغيير أسماء الشوارع العربية في القدس، كما أعطت الامر الى وزارة الإسكان والدفاع والزراعة الإسرائيلية بإقامة 14 الف وحدة سكنية، كل وحدة مؤلفة من 6 طوابق وفي كل طابق 4 شقق، وفق ما ذكرته القناة العاشرة الإسرائيلية.
 
كما انه سيتم منع الفلسطينيين من خارج القدس بالصلاة في مسجد القدس، بل يقتصر الامر على إقامة الصلاة ظهرا في مسجد الأقصى وم
Read More
سجد قبة الصخرة، اما بالنسبة الى جبل الزيتون وكنيسة القيامة فان الشرطة الإسرائيلية ستسمح فقط للفلسطينيين المسيحيين بزيارة كنيسة القيامة باذن خاصة من المخابرات الداخلية الإسرائيلية ووزارة الداخلية.
1
أرض فلسطين تتحرك غضباً من قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الاميركية اليها، واحتدمت المواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين على نحو يُنذر بتصاعدها أكثر في الآتي من الايام، والعالم كله ما زال تحت تأثير الصدمة التي خلّفها هذا القرار بالتزامن مع تصاعد الرفض العربي له واتّهام بعض الدول للإدارة الاميركية بتهديد عملية التسوية في الشرق الاوسط والانتقال من موقع الراعي لها الى موقع الناسِف لها، خصوصاً انّ وضع القدس يمثّل إحدى الركائز الأساسية في
Read More
مباحثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.بالتوازي مع التحركات الرافضة لهذا القرار، والتي تتصاعد في الاراضي الفلسطينية المحتلة وتتسارَع في أكثر من دولة عربية وإقليمية، كان لبنان في قلب هذا الحدث، وقد وقف بكل مستوياته السياسية والرسمية ضد هذا القرار، وعبّر عن رفض متجدّد له من خلال جلسة استثنائية لمجلس النواب، أكّد فيها تضامنه مع الشعب الفلسطيني ودعم «حَقه في مقاومته ونضاله المشروع للتخلّص من الاحتلال الاسرائيلي».
 
خطر التوطين
 
ولعلّ التوصية التي أصدرها المجلس النيابي، وأودعها الحكومة لتعميمها على كل المحافل الدولية، تؤشّر الى الخطر الكامن في القرار الاميركي حول القدس، على المدينة المقدسة وهويتها العربية الاسلامية والمسيحية، وبأنه يقود الى الحروب ويهدّد السلام الاقليمي والدولي، فإنّ الخطر الاكبر الذي يقرأ في طَيّات هذا القرار، لا يتهدّد القدس فحسب، بل يتهدّد لبنان بدرجة أساسية، من ان يكون ساحة انعكاس لمفاعيله، والتي يتصدرها موضوع توطين اللاجئين الفلسطينيين فيه، بما يعني ذلك من مخاطر على هذا البلد وتكوينه ووحدته والصيغة التي يقوم عليها.
 
وهو أمر حذّرت منه كل مستويات الدولة، والتقَت على اعتباره خطراً مصيريّاً يُلقي على كل اللبنانيين مسؤولية مواجهته بالطريقة التي تنأى بلبنان عن اي محاولة لنَسفه بعبوة التوطين.
 
وإذ ذكّرت مصادر رئاسية، عبر «الجمهورية»، بموقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من توطين الفلسطينيين في لبنان، وتأكيده الدائم والحازم على إحباط اي محاولة لفَرضه على هذا البلد من اي جهة أتت، قالت مصادر رئيس مجلس النواب نبيه بري لـ«الجمهورية»: «قرار ترامب حول القدس محاولة تمهيدية لتثبيت التوطين، وكما قاومنا الاحتلال الاسرائيلي، سنقاوم التوطين ونمنعه بكل ما أوتينا من قوة ووسائل».
1

فلسطين المحتلة: قوات الاحتلال تطلق النار والغاز صوب مجموعة من المتظاهرين شرق خزاعة شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة

redwine موقع التيار Lebanon All https://www.tayyar.org   Discuss    Share
1
لها - خرجت الإعلامية الأردنية علا الفارس عن صمتها للمرة الأولى، بعد تغريدتها المثيرة للجدل حول قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة.
 
وغردت عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، موجهة حديثها للشهيد الفلسطيني محمد الدرة، الذي اغتيل على يد الجيش الإسرائيلي في عام 2000: "أيا قدس يا درّةً في الوجود…ستبقين رمز الإباء والصمود…".
 
وكانت تقارير إعلامية أفادت بأن مجموعة Mbc أوقفت الفارس على خلفية تغريدة، إلّا أن مصادر موثوقة أكدت لـ"لها" أن
Read More
الفارس لم تتبلغ اي قرار بإيقافها من مجموعة Mbc، مؤكدةً ان الخبر لا اساس له من الصحة.
1
أحيت بلدة قرقوش المسيحية في شمال العراق الجمعة للمرة الأولى منذ أربع سنوات عيد "الحبل بلا دنس" وذلك بقداس أقيم في كنيسة الطاهرة الكبرى "سيدة الحبل بلا دنس" التي عاث فيها تنظيم داعش خرابا قبل أن يندحر من البلدة قبل عام ونيف.
وقرقوش التي يطلق عليها العرب اسم الحمدانية ويسميها أهاليها باسمها التاريخي السرياني "بغديدا" أي "بيت الله" هي أكبر بلدة مسيحية في العراق وكان يعيش فيها 50 ألف شخص عشية استيلاء الإرهابيين عليها في أغسطس 2014.
 
ومع أن الكنيسة ما زالت تحمل آثار التدمي
Read More
ر والتخريب اللذين لحقا بها على أيادي الدواعش الذين دمروا صلبانها وحطموا جرسها وأحرقوها، إلا أنها احتضنت منذ تحرير البلدة على أيدي القوات العراقية قبل عام العديد من القداديس.
 
وقرقوش التي تقع على بعد 30 كلم تقريبا من الموصل لم يعد إليها حتى اليوم إلا قلة قليلة جدا من أهاليها.
 
وشارك في قداس عيد الحبل بلا دنس حوالى 300 مؤمن غالبيتهم من النساء والمسنين.
 
وأقيم أول قداس في البلدة بعد تحريرها في 30 أكتوبر 2016.
 
وكان تنظيم داعش سيطر على قرقوش بعد هجوم كاسح شنه في يونيو 2014 وتمكن خلاله من الاستيلاء على الموصل، ثاني كبرى مدن العراق، ومناطق سهل نينوى، الموقع الرئيسي للأقليات المسيحية في البلاد.
1
تعهدت مدرسة في ريف نيوزيلندا، لا يوجد بها طلاب، بالبقاء مفتوحة لأطول فترة ممكنة، في حالة رغبة تلميذ جديد في الالتحاق بها.
وتعاني مدرسة توتوروموري في وايرارابا في الجزيرة الشمالية انعدام التحاق أطفال بها في الأعوام الدراسية الأخيرة، كما أنها بدأت العام الدراسي الجديد بدون أي أطفال جدد.
 
وأرجع المعلمون الافتقار إلى الطلاب إلى الأسر التي تنتقل من المنطقة بسبب عقود الصناعة الزراعية، وفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية.
 
ورغم ذلك، قال مجلس إدارة المدرسة إنها ل
Read More
ن تيأس، وسوف تستخدم حساب التوفير لديها لدفع رواتب 3 موظفين حتى يمكن أن تبقى مفتوحة للفترة المقبلة.
 
وتخطط المدرسة لشراء حافلة تمكن الأطفال من الدراسة في أقرب بلدة لتوتوروموري، على بعد 35 كيلومترا، إذا لم يلتحق بها أي طلاب جدد.
 
وقالت شارمين بوتر، التي تعمل مساعدا للمعلمين في توتوروموري، إن هناك فوائد للعمل في المدارس الصغيرة.
 
وقالت لنيوزيلندا هيرالد: "من الممتع أن تعمل في مدرسة صغيرة مع عدد صغير من الطلاب، حيث يمكنك قضاء الوقت في مساعدتهم ومشاهدتهم وهم يكبرون ويتعلمون".
 
يذكر أن مدرسة توتوروموري كان لديها 22 طالبا منذ 5 سنوات، ولكن الأرقام تضاءلت بشكل مطرد منذ ذلك الحين.
1

اليمن: شهيدان و9 جرحى بغارات للتحالف السعودي على مقر "قناة اليمن" الرسمية شمال العاصمة (الميادين)

redwine موقع التيار Lebanon All https://www.tayyar.org   Discuss    Share
1
 
قالت خبراء في الأمن الرقمي، إن كوريا الشمالية تسعى إلى الاستفادة من قيمة "بيتكوين" المتصاعدة، عبر قرصنة المبادلات الجارية بالعملة المثيرة للجدل.
وأوضحت أشلي شين، وهي باحثة مستقلة في الأمن الرقمي، أن الارتفاع المتواصل لعملة "بيتكوين" يفتح شهية قراصنة الإنترنت، وفق ما نقلت "سكاي نيوز".
 
وأضافت شين، أن الحصول على عملات رقمية يبدو سهلا بالمقارنة مع العملات التقليدية الأخرى، "ولذلك تبدو تلك المساعي معقولة لدى القراصنة".
 
وسجلت "بيتكوين" ارتفاعا مذهلا، خلال العا
Read More
م الجاري، وفي الأسبوع الماضي تحديدا، حيث بلغت مستوى 16 ألف دولار، وهو ما يعني أن العملة الرقمية زادت بـ1500 في المئة في مدة وجيزة.
 
ورصدت شين مع عدد من زملائها، هجمات إلكترونية، من قبل مجموعات قراصنة تعرف بـ"لازاروس" و"بلونوروف" و"آندارييل"، ويشتبه في أن تكون عمليات منسقة من كوريا الشمالية.
 
واستهدفت الهجمات الإلكترونية، بنوكا في كل من أوروبا وكوريا الجنوبية، فضلا عن أجهزة الصراف الآلي ومبادلات العملة الرقمية "بيتكوين".
 
ونبهت شركة "فاير آي" الأميركية للأمن الرقمي، قبل أشهر، إلى أن كوريا الشمالية تسخر القراصنة للاستفادة من العملة الرقمية، في مسعى للالتفاف على العقوبات الدولية المفروضة عليها بسبب برنامج التسلح النووي والصاروخي.
 
وأوردت شين أن الهجمات الإلكترونية التي كان يشنها قراصنة مرتبطون بدول، اعتادت أن تسرق المعلومات، لأغراض استخباراتية، أما اليوم، فيحاول أولئك المهاجمون قرصنة المؤسسات المالية مثل البنوك ومبادلات البيتكوين، لأجل الانتفاع منها ماليا. وتضيف الباحثة أن تلك الهجمات فشلت حتى الآن في أن تحقق ما تريد.
 
وتقول الوكالة الوطنية للجريمة في بريطانيا، أن بيتكوين ليست سوى واحدة من بين ألف عملة رقمية، وأضافت أن أغلبية تلك العملات المستعملة بعيدة عن عالم الإجرام.
 
وتورد الوكالة، أن قراصنة النت يستخدمون العملات الرقمية بمثابة طريقة من طرق شتى لغسيل الأموال، وتضيف أنهم واهمون في ذلك، إذا اعتقدوا أن من غير الممكن رصد معاملاتهم والبقاء غير معروفين.
1

التحكم المروري: طريق ترشيش زحلة مقطوعة بسبب تكون طبقة من الجليد

redwine موقع التيار Lebanon All https://www.tayyar.org   Discuss    Share
1
سينيتا عواد - يمكن لموسم الأعياد أن يعطّل سريعاً كل عاداتكم الصحّية إذا كنتم غير مستعدّين له مُسبقاً. فما هي الاستراتيجيات التي عليكم الاطّلاع عليها منذ الآن لتطبيقها خلال هذه المناسبات السعيدة؟أظهرت الأبحاث وجود علاقة بين الأعياد والإفراط في الأكل الذي يؤدي إلى زيادة الوزن، إلّا أنّ تناول الطعام بذكاء وممارسة الرياضة قد يساعدان على إبطال هذه الآثار السلبية.
 
لكن في ظلّ ضيق الوقت خلال هذه الفترة من السنة، فإنّ الصحّة تندرج غالباً في أسفل اللائحة. لذلك، من الضروري التمسّك ببض
Read More
ع استراتيجيات بسيطة وفعّالة للبقاء في المسار الصحيح، ولكن من دون الحرمان من الملذّات:
 
تحديد بعض الأهداف
 
ينصح الخبراء بوَضع مجموعة نوايا صحّية قبل بدء الأعياد. على سبيل المثال، هل هدفكم هو احتساء مشروبات روحية أقلّ؟ أو الاكتفاء بحلوى واحدة كل حفلة؟ أو ممارسة الرياضة 3 مرّات أسبوعياً؟ إعلموا أنّ تحديد أهدافكم وتذكير أنفسكم بالسبب الذي يدفعكم إلى البقاء في المسار الصحيح يشكّلان المفتاح الرئيسي للحفاظ على اندفاعكم عند شعوركم بالإرهاق.
 
التركيز أولاً على القيمة الغذائية
 
بدلاً من الانغماس فوراً في طبق الأجبان، إبحثوا عن الخيارات الأخرى الصحّية لحظة بدء الحفل. إنّ ملء نصف الطبق على الأقلّ بالخضار والفاكهة الغنيّة بالألياف يساعدكم على الشعور بالشبع أكثر وقمع المبالغة في الأكل.
 
أمّا البروتينات فتشكّل ربع ما تبقّى من الصحن، في حين أنّ الحبوب تحتلّ الربع الأخير. فإذا أردتم الحصول على طعام آخر بعد انتهائكم من هذا الطعام، لا تترددوا في اختيار حلوى العيد المفضّلة لديكم تفادياً للحرمان. ولا تشعروا بالذنب إذا أردتم الانغماس في المأكولات التي تُثير شهيّتكم، بل استمتعوا بها إذا كان الأمر لن يتكرّر أكثر من مرّتين.
 
شرب مزيد من المياه
 
بغضّ النظر عن مخطّطاتكم اليومية، إجعلوا زجاجة المياه صديقتكم الوفيّة واحرصوا على تعبئتها أو شراء واحدة أخرى كي تُلبّي احتياجاتكم طوال اليوم. الترطيب الجيّد لن يحافظ على طاقة عالية فحسب، إنما يُعتبر أيضاً وسيلة ممتازة للوقاية من كثرة الأكل. ووجدت دراسة، نُشرت في مجلّة «Obesity»، أنّ كوبين من المياه قبل الوجبات الغذائية يساعدان على توفير الشبع واستهلاك كمية طعام أقلّ.
 
ممارسة الرياضة صباحاً
 
إنّ تعيين حصّة تَعرّق صباحية هو مفتاح لضمان إتمام النشاط البدني. فضلاً عن أنّ بدء النهار بتمرين مُعزِّز للأيض يساعد على حرق سعرات حرارية إضافية خلال اليوم. كذلك، فإنّ الرياضة الصباحية تنشّط الدماغ والجسم على حدّ سواء، الأمر الذي يزيد من التركيز والإنتاجية.
 
تناول سناكات صحّية في العمل
 
منعاً لتدفّق حلويات العيد إلى مكان العمل، والتي تكون غالباً مشبعة بالدهون غير الصحّية والسكريات المُضافة، يُستحسن أن تُحضروا بدائل أخرى صحّية كحقيبة صغيرة تحتوي مزيجاً من اللوز والجوز ورقائق الشوكولا الأسود، أو شرائح التفاح مع القرفة.
 
الأكل بانتباه
 
إنّ طريقة الأكل لا تقلّ أهمّية عن أنواع الأطعمة التي تضعونها في أفواهكم عندما يتعلّق الأمر بتغذية أجسامكم، فالأكل العشوائي يؤدي إلى المبالغة في الكمية واختيار الأصناف الخاطئة. ولقد أظهرت الأبحاث أنّ الأشخاص الذين تناولوا طعامهم أثناء مشاهدتهم التلفزيون أو أي وسيلة أخرى تُشتّت أذهانهم هم أكثر عرضة لتجاهل إشارات الشبع، ما ينتج منه المبالغة في الأكل.
 
لذلك ينصح الخبراء بالجلوس إلى مائدة الطعام، وإطفاء كل ما له علاقة بالتكنولوجيا، ومَضغ كل قضمة جيداً، والاستمتاع بالأكل. كذلك يجب أخذ استراحة لرَصد إشارات الشبع، والانتباه إلى طريقة تفاعل الجسم بعد الانتهاء من الطعام.
 
المشي بعد الغداء أو العشاء
 
يملك هذا الأمر تأثيرات إيجابية عديدة أهمّها المساعدة على تسهيل عملية الهضم، وضمان توازن مستويات السكر في الدم، وتعزيز الدورة الدموية، وحرق مزيد من السعرات الحرارية خصوصاً عند المشي سريعاً.
 
زيادة الحركة
 
الجلوس لوقت أطول يميل إلى خفض الأيض، وبالتالي حرق كالوريهات أقلّ. غير أنّ إجراء تعديلات طفيفة على روتينكم اليومي، كصعود الدرج بدلاً من استخدام المصعد الكهربائي أو المشي في مكان العمل كل ساعة، يساعد على حرق الوحدات الحرارية وتحسين مستويات الطاقة. ناهيك عن أنّ زيادة الخطوات اليومية تعزّز الدورة الدموية، وتقوّي العظام والعضلات.
 
الأكل قبل الخروج
 
يميل الأشخاص الذين يشعرون بالجوع، بسبب بقائهم لساعات طويلة من دون أكل، إلى اختيار أطعمة غير صحّية مليئة بالدهون والملح والسكر. لذلك إحذروا التوجّه إلى المتاجر أو لقاء الأصدقاء على معدة فارغة! بدلاً من ذلك، إحصلوا على سناك صغير وصحّي قبل مغادرة المنزل، كحفنة من المكسّرات، أو حصّة فاكهة، أو كراكرز مصنوعة من الحبوب الكاملة مع قليل من الحمّص.
 
تحضير الحلويات بمكوّنات صحّية
 
هناك مئات الوصفات الصحّية والذكيّة التي تضمن لكم مذاقاً لذيذاً لحلوياتكم المفضّلة، ولكنها تملك فقط نصف الكالوري مقارنةً بنظيراتها المُعتاد تناولها. وبمجرّد تغيير مُكوّن واحد، يمكن إحداث فارق من دون التأثير بالنكهة.
 
على سبيل المثال، إستبدلوا الطحين الأبيض بنظيره المصنوع من القمح الكامل، أو استخدموا صلصة التفاح أو الأفوكا بدلاً من نصف كمية الدهون. كذلك يمكنكم استخدام حليب المكسّرات والموز والزبيب لتحلية طبيعية، أو استبدال السكر الأبيض المكرّر بشراب القيقب النقيّ.
 
أخيراً، لا تقسوا على أنفسكم إذا خرجتم عن مساركم الصحّي، فالوقوع في خطأ واحد أو يوم سيّئ لن يدمّر كل جهودكم المبذولة! ببساطة، أعيدوا التفكير في أهدافكم وابدأوا من جديد في اليوم التالي.
Google Ads

ما هو موقع أخبار لبنان؟

أخبار لبنان، هو موقع نقل أخبار من أربعة صحف ومواقع إخبارية رئيسية، في مكان واحد لتسهيل قراءة الأخبار من مصادر متعددة في مكان واحد وتجنيب القاريء تصفّح العديد من المواقع!

Latest Comments