1

تيلرسون يتصل بولي العهد السعودي لبحث مكافحة الإرهاب

redwine موقع التيار Lebanon All https://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

 


البناء


لا تزال زيارة البطريرك بشارة الراعي إلى السعودية تأخذ حيّزاً من الأحاديث في الصالونات السياسية، حيث أشار نائب بارز أمام زوّاره أمس إلى أنّ الزيارة أُعطيت طابعاً دينياً وقيل إنها في إطار حوار الأديان، غير أنّ برنامجها لم يكن كذلك على الإطلاق، إذ لم يتضمّن أيّ لقاء للبطريرك مع رجال دين سعوديّين، بل اقتصرت اللقاءات على الملك سلمان ونجله وليّ العهد محمد بن سلمان ورئيس الحكومة المحتجَز سعد الحريري، وهي لقاءات سياسية بامتياز!


الج

Read More
مهوريةعلى رغم الدعوات المتكررة لإحدى الوزارات لدفع مواطنين للتسجُّل من أجل إستحقاق داخلي، إلّا أن الإقبال بقي منخفضاً مقارنة بالآمال التي عُقدت على هذا الموضوع.


تخوّف أحد المراجع أن تشهد المرحلة الحالية تصعيداً في الخطاب ضد بعض المواقع الرسمية ترافقه ضغوطات من أكثر من جهة خارجية سياسية وإقتصادية.


 


اللواء


- لغزطلب رئيس تيّار سياسي واسع الابتعاد عن كل ما من شأنه أن يُشكّل احتفالاً يؤدي إلى استفزازات..- غمزبدأت طلائع تحالفات جديدة، تبرز بعد تداعيات الاستقالة، مما يعني خلط الأوراق في المرحلة المقبلة..- همسيُؤكّد مصدر نقدي رفيع أن لبنان تجاوز الأزمة مالياً في الأيام الثلاثة الأولى التي تلت استقالة الحكومة..


المستقبل


إنّ ديبلوماسياً أوروبياً وصف التحرّك الفرنسي العتيد بأنه عبارة عن «غلاف» لحماية لبنان من خلال تعديل مهمّة مجموعة الدعم الدولية للبنان لتكون إطاراً لتسوية اقليمية.

1

 


علي داود-


تسود حالة من الهدوء مخيّمَ عين الحلوة في أعقاب جريمةِ اغتيال الفلسطيني محمود أحمد حجير في سوق الخضار، والحادثِ الأمني الذي وقع بين حيَّي الطيرة والرأس الأحمر وتمثّلَ بإطلاق نار وإلقاء قنبلتين، فقد فَتحت المدارس التابعة لوكالة «الأونروا» أبوابَها، فيما فضّلَ الكثير من ذوي الطلّاب عدمَ إرسالِ أبنائهم إليها خشيةً مِن تطوّرِِ أمنيّ مفاجئ، وتمّ تشييع حجير عصر أمس من مسجد «الفاروق» في الشارع الفوقاني، في وقتٍ باشرَت لجنة التحقيق التي شكّلتها «القوّة المشت

Read More
ركة» الفلسطينية عملَها لكشف الجُناة.وفي معلومات لـ«الجمهورية» أنّ اللجنة توصّلت من خلال ذوي القتيل حجير إلى أنّ مَن هدّده واغتاله عنصرٌ ينتمي لجماعة بلال بدر ويُدعى حسن فولز، وهو متوارٍ عن الأنظار، وأنّ رفيقه ومن يملك سرَّه ومعرفة تحرّكاته هو أحمد شرارة المعروف بأحمد عزب.


وأثناء قيام عناصر من القوّة المشتركة الفلسطينية والأمن الوطني الفلسطيني بقيادة قائد الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة صيدا العميد أبو أشرف العرموشي بمحاولة اعتقال عزب، ولدى المناداة عليه باسمِه في منزله في حي الطيري، وهو ابنُ عمّ الإرهابي ساري حجير الذي أوقفَه الأمن الفلسطيني وسلّمه لمخابرات الجيش، استطاع عزب الفرارَ مِن المنزل الذي كان يتحصّن فيه، ودارت اشتباكات بين مجموعات العرموشي ومجموعة مقنّعين تابعين لمجموعات إرهابية تابعة لبدر، ممّا أدّى إلى احتراق منزل وتضرّرِ آخر لآل طحيبش وإصابة فلسطيني.


وأعقبَ ذلك حالةٌ من الرعب في صفوف أهالي الحي الذين حوصِروا في منازلهم، في ظلّ إطلاق الرصاص وقنبلتين يدوّيتين، وباشرَت عناصر ودوريات العرموشي بالتفتيش عن أحمد شرارة في محاولةٍ لاعتقاله.


وطرَحت عملية اغتيال حجير على أيدي المطلوبين من جماعة الإرهابي بدر تساؤلاتٍ حول عودة الاغتيالات إلى المخيّم ووقوفِ لجنة ملفّ المطلوبين موقفَ المتفرّج وعدم القيام بعمليات أمنية صادرة عن غرفة العمليات الفلسطينية باستدراجهم واعتقالهم، كما ظهرت تساؤلات أخرى عمّن عاد إلى استخدام عين الحلوة منصّةً لاستهداف القرار الأمني اللبناني، ولمصلحة مَن عدمُ تسليم هؤلاء المطلوبين سلاحَهم وأنفسَهم للدولة لإنهاء ملفّاتهم الأمنية، وهل يبقون ألغاماً تنفجر بالمخيّم يوماً بعد يوم فتودي بحياة سكّانه واستقراره.


وقالت مصادر فلسطينية لـ«الجمهورية» إنّ الهدف من إعادة الاغتيالات إلى المخيّم أوّلاً هروب الجماعات المطلوبة وعدم تسليم نفسها للّجنة المعنية أو الدولة، مشيرةً إلى أنّ تلك الجماعات وإنْ حاولت رفعَ منسوبِ التوتّر في المخيّم فإنّ التصدّي الحاسم والحازم ستلقاه هذه المرّة على أيدي مجموعات العرموشي التي سبق لها أن تمكّنَت من طردِ بدر من حي الطيري وفرَضت الأمنَ والاستقرار في المخيّم، وإنّ هذه المجموعات وقائدها العرموشي لديهما تعليمات من مدير المخابرات الفلسطينية في رام الله اللواء ماجد فرج بالتصدّي لكلّ العابثين بأمن عين الحلوة مهما كانت قوّتهم خشية الإطاحةِ بالمخيّم مِن خلال مخططاتهم وارتباطاتهم الإقليمية المخابراتية، والتعاطي معهم كقتَلةٍ ومجرمين وجبَ استئصالهم من جسدِ المخيّم.


وأمس، سلّم الفلسطيني أحمد عماد ياسين من سكّان حي الطوارئ نفسَه لمخابرات الجيش اللبناني عند حاجز الحكومي لإنهاء ملفّه الأمني، وهو نجلُ أمير «داعش» في المخيّم عماد ياسين الموقوف لدى القضاء اللبناني، بعدما كانت مخابرات الجنوب في الجيش قد استدرَجت نَجله الأوّل منذ أسبوع من داخل المخيّم.


إلى ذلك، استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد وفداً من الجبهة الشعبية – القيادة العامة. تداوَل المجتمعون بالأوضاع العامة في لبنان، بخاصة وضع المخيّماتِ الفلسطينية. وشدّد سعد على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله لاسترداد حقوقِه الوطنية، منَبّهاً من المخططات الاستعمارية والرجعية لتصفية القضية الفلسطينية.


وأكّد سعد أنّ المخيمات الفلسطينية حريصة كلَّ الحرص على الأمن والاستقرار في لبنان، محذِّراً من مساعي البعض لتخريب أوضاع المخيّمات وحرفِها عن مهمّتِها الأساسية وهي النضال من أجل القضية الفلسطينية ولا سيّما حق العودة.

1

 


 


الأخباروساطة مصرية - فرنسية لإبقاء الحريري في منصبهليالي الرياض الحزينة: عنف لفظي وأكثر!نصرالله يُعلن الانتصار على «داعش»: ننتظر الحريري... ومنفتحون على أيّ نقاشعون لأبو الغيط: اللبنانيون حرروا أرضهم بفضل المقاومةحكومة بلا حزب الله... حكومة لا يرأسها الحريري؟


البناءلبنان وفلسطين والعراق: نرفض وندين توصيف حزب الله الذي نفخر بمقاومته بالإرهابأبو الغيط وسط العاصفة اللبنانية: عون: الاتهام مرفوض بري: نعتذر لقتال «إسرائيل»نصرالله: هزمنا

Read More
«إسرائيل» وأنهينا داعش فأين قاتلتم؟ الناشف: جنوح أعمى لتغطية التطبيع


الاتحادنصر الله يمهد لتعويم التسوية.. والحريريروابة "الغرف المغلقة" من بيروت إلى القاهرة: هكذا خاض لبنان الحرب الدبلوماسية الناعمةالسعودية تلاحق الأمراء الأسرى إلى.. سويسرا


الجمهوريةلبنان بين نارَي الإستقالة والأزمةالحريري عائد لقيادة معارضة جديدةميركل تعتزم الترشح في حال إجراء انتخابات مبكرةواشنطن تزيد الضغط على بيونغ يانغ


اللواءإلتزام عربي بصيغة لبنان وإستقرار يُبقي الأزمة في الإطار السياسيالرئيس الحريري... عودة إلى بيروت أم إلى صنعاءأبو الغيط لا يتهم الحكومة اللبنانية بالإرهاب... بل أحد الشركاء!


الديارهل اسقطت حرب اليمن التسوية السياسية في لبنان مع رفع المواجهة السعودية ــ الإيرانيةنصر الله يعلن سقوط دولة داعش ويشيد بسليماني وتحرير البوكمالبيان الجامعة زاد التعقيد والحريري يجتمع بالسيسي الذي يحاول التهدئة


المستقبلأبو الغيط ينقل إلى عون وبري حرص العرب على سيادة لبنانبري لجامعة الدول العربية: شكراً.. وعذراًسفير السعودية الجديد في بيروتأمير الكويت والرئيس العراقي يبحثان تعزيز العلاقات

1

الهند تفوز بمقعد في محكمة العدل الدولية بعد انسحاب بريطانيا

redwine موقع التيار Lebanon All https://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

طوكيو لا تستبعد "استفزازات جديدة" من قبل بيونغ يانغ بعد عقوبات ترامب

redwine موقع التيار Lebanon All https://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

ذكرت صحيفة "هآرتس" أنّ أخطر تحدٍّ أمني تواجهه "تل أبيب" خلال العامين المقبلين يتعلق بما يجري في الشمال، حيث تتكون تدريجيا جبهة واحدة واسعة على الحدود اللبنانية والسورية.


وأشارت "هآرتس"، بحسب ما نقل عنها موقع "العهد" الإخباري، إلى أن "الجيش الإسرائيلي قد يواجه في الجهة المقابلة من هذه الحدود الطويلة ليس فقط ضباطًا مدربين ومختصين من الحرس الثوري الإيراني، بل جيلًا جديدًا من قادة حزب الله الذين خاضوا معارك شرسة ومعقدة في الحرب السورية على مدى السنوات الخمس الماضية"، وتابع إنه "جيل

Read More
قتالي واثق بنفسه نسبيًا، مقتنع بأن صموده في الحرب في سوريا يمكّنه من التعامل مع الجيش الإسرائيلي في ساحة المعركة".


وأضافت الصحيفة أنّ "التجربة القتالية الأساسية لضباط الجيش الإسرائيلي، خلال العقد الماضي، كانت في غزة، في خوض عمليات محدودة ضد حماس، عدو أقل بقدراته من حزب الله. وطوال تلك السنوات، اضطر الجيش لتوديع مجموعة من كبار الضباط الذين راكموا خبرات عملية طويلة ومهمة خلال سنوات القتال في لبنان والمناطق. وقد ترك هذا الجيش مع عدد قليل جدًا من الضباط الذين يحملون خبرة".


 


يأتي هذا التقييم لـ"هآرتس" بمناسبة تعيينات جرت أخيراً على صعيد قادة جيش الاحتلال الذين يُعوّل عليهم داخل الكيان الصهيوني لمواجهة حزب الله في الحرب المقبلة.

1

أفادت مصلحة الابحاث العلمية الزراعية أن طقس اليوم الثلاثاء غير مستقر مع انخفاض درجات الحرارة ورياح غربية قوية وسط أمطار متفرقة غزيرة مع احتمال لسيول ساحلاً وبرق ورعد، كذلك مع احتمال لزخات من البرد وثلوج على ارتفاع 2000 متر.


 


أمّا في تفاصيل طقس الايام المقبلة، فجاء الآتي:


 


*الاربعاء 22/ 11/ 2017: طقس متقلب مع استقرار درجات الحرارة وسط رياح غربية قوية قليلاً مع هطول أمطار متفرقة.


Read More

 


* الخميس 23/ 11/ 2017: طقس مستقر مع ارتفاع درجات الحرارة وسط برودة نسبية ليلاً جبلاً وبقاعاً ورياح شرقية مع احتمال ضئيل لامطار متفرقة ساحلاً.


 


* الجمعة 24/ 11/ 2017: طقس مستقر مع ارتفاع درجات الحرارة، وسط برودة نسبية ليلاً جبلاً وبقاعاً ورياح شرقية مع احتمال ضئيل لامطار متفرقة ساحلاً.


 


* السبت 25/ 11/ 2017: طقس مستقر مع ارتفاع درجات الحرارة وسط برودة نسبية ليلاً جبلاً وبقاعاً ورياح شرقية.


 


* الاحد 26/ 11/ 2017: طقس مستقر مع ارتفاع درجات الحرارة وسط برودة نسبية ليلاً جبلاً وبقاعاً ورياح شرقية.


 


* الاثنين 27/ 11/ 2017: طقس حار نسبياً مع ارتفاع درجات الحرارة الى حدود 20 بقاعاً و24 ساحلاً.

1
أصدر رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مذكرة ادارية قضت باقفال كل الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات بمناسبة ذكرى الاستقلال. وذلك استنادا للمرسوم رقم 15215 تاريخ 27/9/ 2005 وتعديلاته، القاضي بتعيين الاعياد والمناسبات الرسمية ، وفق ما اشار الامين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل.
1
يطلّ علينا عيد الإستقلال هذا العام والدولة تمرّ بامتحان جديد لتثبيت إستقلالية القرار الوطني. فالصراع الإقليمي المفتوح بين إيران والسعودية تمكّن من تخريب الحكومة التي حقّقت في خلال عشرة أشهر، إنجازات عجزت الحكومات السابقة عن تحقيقها.
 
إنّ ما جرى مع رئيس الحكومة سعد الحريري يشكّل سابقة على صعيد السياسة الدولية إذ تمّ احتجاز رئيس حكومة لبنان. وهذا الأمر يجعلنا نتمسّك أكثر من أي وقت مضى ليس فقط باعتماد سياسة النأي بالنفس في الصراعات الإقليمية بل بالمطالبة بإعلان حياد لبنا
Read More
ن بضمانةٍ دولية.
 
لقد اتُّهم اللبنانيون بأنهم أضعفوا دولتهم بسبب انقساماتهم الطائفية وولاءاتهم للخارج وتسهيل تدخّل الخارج بأوضاعهم الداخلية، هذا صحيح. ولكن السنة الأولى من عهد الرئيس عون أظهرت أنّ الوفاق الوطني لم يُعجب بعض الدول التي تدّعي الصداقة للبنان، فعمدت الى تخريبه فيما كنّا نعوّل على هذا الوفاق للتوصّل الى استراتيجية دفاعية تحصر قرار الحرب والسلم بالدولة اللبنانية.
Google Ads

ما هو موقع أخبار لبنان؟

أخبار لبنان، هو موقع نقل أخبار من أربعة صحف ومواقع إخبارية رئيسية، في مكان واحد لتسهيل قراءة الأخبار من مصادر متعددة في مكان واحد وتجنيب القاريء تصفّح العديد من المواقع!

Latest Comments