1


 


بدأت حركة وزير العمل محمد كبارة باتجاه محاصرة الوزير السابق أشرف ريفي واستعادة المناصرين لتيار المستقبل من جعبته تحقق نتائج إيجابية، خصوصاً أن المحيطين بريفي لديهم دائماً الكثير من الطلبات من الإدارات العامة التي تلقّت ما يشبه الإنذار من قيادات مستقبلية عليا بعدم تقديم أي شكل من أشكال الخدمات لريفي منذ تشكيل الحكومة. وتعطي ماكينة كبارة الأولوية لاستقطاب المؤيدين لريفي وتأمين كل ما يحتاجون إليه.

1


 


بدأت فوراً ومن دون اي استراحة معركة الدورة الثانية من الانتخابات الفرنسية التي ستجري في 7 أيار بين ايمانويل ماكرون المؤيد لاوروبا وزعيمة اليمن المتطرف مارين لوبان المعادية للعولمة.



مرشحان على طرفي نقيض لا يجمع بينهما سوى تأكيد كل منهما انه يجسد القطيعة مع نظام السلطة.



هنأ الاتحاد الأوروبي وألمانيا على لسان وزير خارجيتها والمتحدث باسم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل المرشح المستقل للرئاسة في فرنسا إيمانوي

Read More
ل ماكرون بعد أن تصدر الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية، وذلك في أول ردود الفعل الدولية على هذه النتائج، فيما اكتفت الولايات المتحدة بالحياد ولم تعلق على ترشح لوبان وماكرون.



حظي المرشح المستقل إيمانويل ماكرون زعيم حركة «إلى الأمام» الحاصل على أعلى نسبة من الأصوات في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية الفرنسية بدعم دولي في أول ردود.



فقد هنأ رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ماكرون إذ أشاد في تغريدة بـ«النتيجة التي حققها» ماكرون في الدورة الأولى وتمنى له «التوفيق لاحقا» في الدورة الثانية عندما سيتواجه مع مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان.



ومن جانبه أكد ماكرون عقب إعلان النتائج وأمام مؤيديه أنه سيحمل «صوت الأمل» لفرنسا و«لأوروبا». وقال وسط هتافات مناصريه «باسمكم سأحمل... صوت الأمل لبلادنا ولأوروبا»، مؤكدا أنه يريد أن يكون «رئيس الوطنيين في مواجهة تهديد القوميين».



وتصدر إيمانويل ماكرون البالغ من العمر 39 عاما والذي يحدد موقعه بأنه «لا من اليمين ولا من اليسار»، الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية الأحد، حاصدا 23,86% من الأصوات، فيما حلت زعيمة حزب الجبهة الوطنية مارين لوبان (48 عاما) في المرتبة الثانية بحصولها على 21,43% من الأصوات، محققة نتيجة تاريخية لهذا الحزب وصلت إلى سبعة ملايين صوت، بحسب نتائج شبه نهائية.



من جانبه تمنى المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الأحد «حظا سعيدا» للمرشح المستقل إيمانويل ماكرون وقال شتيفن سايبرت في تغريدة على موقع «تويتر»، «من الجيد أن إيمانويل ماكرون حقق نجاحا مع موقفه من أجل اتحاد أوروبي قوي واقتصاد اشتراكي. حظا سعيدا في الأسبوعين المقبلين».



كما أعلن وزير الخارجية الألماني سيغمار غابريال الأحد أنه «واثق» من فوز المرشح المستقل إيمانويل ماكرون برئاسة فرنسا.
ووصف أيضا وزير الاقتصاد الفرنسي السابق ماكرون بأنه «المرشح الفعلي الوحيد المؤيد لأوروبا»، وأكد اقتناعه بأنه سيكون «رئيسا ممتازا».
وكان الحزب الاشتراكي الديموقراطي الألماني يدعم رسميا المرشح الاشتراكي بونوا هامون، إلا أن قادة الحزب الألماني كانوا في الحقيقة يراهنون على فوز ماكرون الأقرب إليهم سياسيا.


حياد أميركي


أما واشنطن فلم تعبر عن أي موقف رسمي داعم لأحد المرشحين للدور الثاني للانتخابات الرئاسية، رغم إشادة مرشحة اليمين المتطرف المستمرة بالرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب ودعوتها الفرنسيين لاعتماد نموذج ناخبي ترامب الذين «يريدون أن يضعوا مصالحهم الوطنية أولا».
كما وعدت لوبان بأنها ستكون رئيسة تعتمد سياسة «فرنسا أولا» خلال إطلاقها رسميا حملتها الانتخابية التي تضمنت عدة شعارات أوصلت دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.



واكتفت الولايات المتحدة بدعوة وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس فرنسا إلى الاستمرار في عملياتها العسكرية ضد الإرهاب في أفريقيا في ظل رئاستها الجديدة، وذلك خلال زيارة له إلى جيبوتي تزامنت مع الدورة الأولى للانتخابات الفرنسية.


باريس تحتجز احتياطيا 29 متظاهرا...


وضع 29 شخصا قيد الحجز الاحتياطي اثر تظاهرات «مناهضة للفاشية» بباريس مساء الاحد بعد الاعلان عن نتائج الدورة الاولى للانتخابات الرئاسية بفرنسا، وفق ما افادت الشرطة.



وأصيب 6 شرطيين و3 متظاهرين بجروح طفيفة في هذه المواجهات التي تم توقيف 143 شخصا اثرها، بحسب محافظة الشرطة.
وتجمع مئات من الشبان «المناهضين للفاشية» في العاصمة الفرنسية للاحتجاج «ضد» مرشح الوسط مانويل ماكرون ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن اللذين سيخوضان الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 7 ايار.



وتجمع المتظاهرون قبل نشر أولى تقديرات النتائج بدعوة من حركات «مناهضة للفاشية» و«مناهضة للعولمة».



وتعرضت قوات الامن للرشق بزجاجات وألعاب نارية من الشبان الذين كان معظمهم يرتدي لباسا اسود وملثمين، كما تعرضت عدة سيارات للحرق والواجهات للتحطيم.



وشهدت مدن فرنسية أخرى نحو أربعين تحركا بمشاركة حوالى ألفي شخص، بحسب مصدر أمني.
وجرت عمليات توقيف في مدينة نانت (غرب). وفي مدينة بوردو تم توقيف شخصين ووضع شخص قيد الحجز الاحتياطي.

1


 


الى ذلك، علمت «الجمهورية» انّ الساعات الاربع والعشرين الماضية سجلت حركة مشاورات مكثفة، سواء في داخل القوى السياسية، او ما بين بعضها البعض، إنما على شكل ثنائي محدود، وأبرزت في هذه المشاورات انّ غالبية القوى السياسية باتت تحت ثقل عامل الوقت وتستشعر خطورة جدية من الاحتمالات السلبية التي يمكن ان يدخل فيها البلد فيما لو استمر الافق الانتخابي مسدوداً على ما هو عليه الآن، من دون الوصول الى ما يضع الملف الانتخابي على سكة التوافق.


وبحسب المصادر، فإنّ موعد ا

Read More
نعقاد جلسة التمديد في 15 ايار يضغط على الجميع، وبلوغ الحائط المسدود سيحتّم الوصول الى الخيارات الصعبة.

1


يعاني مستخدمو "آيفون" عادة من سرعة نفاد بطاريات هواتفهم، لا سيما إن كانوا ممن يستخدمون عددا كبيرا من التطبيقات ويتصلون دائما بالإنترنت، ويؤدي ذلك إلى تضاعف حاجتهم إلى شحن الهاتف.

وإليكم بعض الخطوات و"الحيل" التي تمكنكم من تقليص زمن شحن "أيفون"، إلى فترة قد تصل إلى 5 دقائق فقط.

1. اضبط هاتفك على وضع الطيران أثناء شحنه، سيمنعه ذلك من الاتصال بشبكات الهاتف أو الاتصال بالإنترنت، لكنه سوف يسرع ملء البطارية.

2. ضع الهاتف على وضعية الاستهلاك الاقتصا

Read More
دي للطاقة أثناء اتصاله بالشاحن، مما سيوقف أي عمليات غير ضرورية من شأنها تفريغ البطارية.

3. أغلق الإشعارات أثناء الشحن، سيؤدي هذا إلى استهلاك الحد الأدنى من الطاقة.

4. استخدم أفضل شاحن متوفر، فهناك شواحن معروفة بأنها تتميز بسرعة أكبر، كما أن الاعتماد على شاحن أكبر حجما مثل شاحن الآيباد يعطي نتائج إيجابية.

1

تصادم بين 3 مركبات على اوتوستراد المدينة الرياضية باتجاه بيروت والاضرار مادية

redwine موقع التيار Lebanon All http://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

فرنسا: لوبان تهاجم ماكرون بشدة وتتهمه "بالضعف" في مواجهة الإرهاب "الإسلامي"

redwine موقع التيار World All http://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

لوبان تهاجم ماكرون: هو مرشح "ضعيف" محاط بـ"جبهة جمهورية متعفنة"

redwine موقع التيار World All http://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

الجيش العراقي يعلن استعادة 70/100 من غرب الموصل

redwine موقع التيار Mena All http://www.tayyar.org   Discuss    Share
1


يتأثر نظام التعليق بالسيارة بالعديد من الإجهادات اليومية، التي تتمثل في الطرقات السيّئة غير المطابقة للمواصفات والتي تحتوي على كثير من الحفر والمطبات.


فالإصطدامات الشديدة لنظام تعليق العجلات مع مطبات الطريق والحفر، ستقود حتماً إلى مشاكل عدة منها تلف المخمدات وإختلال إتّزان العجلات، وهو ما قد تنجم منه مخاطر جسيمة، وخصوصاً عند إجتياز المنحنيات، وذلك من خلال عدم إتزان عملية التوجيه. ومن الإشارات الأخرى الى التغييرات الخطيرة في نظام التعليق، إنحراف مقود السيارة عند السير

Read More
بشكل مستقيم وتآكل الإطارات من ناحية واحدة، حيث لا تدور عجلات السيارة على سطح الطريق بمستوى موحَّد، وهو ما يتسبّب في فقدان مداس الإطار والإلتصاق، فضلاً عن زيادة استهلاك السيارة من الوقود.


ويمكن تدارك مشكلات التغيير بنظام التعليق عن طريق إجراء عملية تُعرف بـ»ميزان ديركسيون» في مركز متخصص لقياس المحاور، حيث يتم إجراء قياس دقيق لهندسة المحاور بمساعدة أجهزة الحاسوب، والأجهزة الإلكترونية الحديثة بأشعة الليزر والمستشعرات أو بمساعدة العاكسات على العجلات، لتتم إعادة ضبطها مرة أخرى بحسب الزوايا المعتمدة من الشركة المصنّعة للسيارة.

1

مقتل 4 مسلحين برصاص الجيش السوري في ريف القنيطرة

redwine موقع التيار Lebanon All http://www.tayyar.org   Discuss    Share
Google Ads

ما هو موقع أخبار لبنان؟

أخبار لبنان، هو موقع نقل أخبار من أربعة صحف ومواقع إخبارية رئيسية، في مكان واحد لتسهيل قراءة الأخبار من مصادر متعددة في مكان واحد وتجنيب القاريء تصفّح العديد من المواقع!

Latest Comments