1

المريض قزحيا قزحيا بحاجة ماسة الى 4 وحدات دم و 2 بلاكيت من فئة A+ في مستشفى المشرق، للاتصال: 70/011817

redwine موقع التيار Lebanon All https://www.tayyar.org   Discuss    Share
1
بحث وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق مع سفير الصين وانغ كي جيان التحضيرات لمؤتمر "روما 2" الذي سيعقد في إيطاليا الشهر المقبل، وسبل التعاون لتعزيز دعم الجيش وقوى الأمن الداخلي وكيفية إنجاح المؤتمر.
 
واستقبل المشنوق عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب آلان عون، الذي قال إنه اطمأن إلى "جهوزية وزارة الداخلية لإتمام الاستحقاق الانتخابي على أكمل وجه، وكان حوار حول التحالفات الانتخابية".
 
وأضاف: "توافقنا أيضا على أن الموقف اللبناني الموحد بوجه التهديدات الإسرائيلية هو الذي يحمي لبنان".
1
أعلن المكتب الاعلامي لوزارة الصحة العامة في بيان أنّه "تم تخفيض أسعار عدد كبير من الأدوية بنسبة تصل الى 70 بالمئة وبمعدل 29.6 بالمئة بعد تطبيق معادلة التسعير السنوية نسبة للمعايير المتبعة في التسعير. يبلغ عدد الادوية المشمولة في اعادة التسعير لهذا العام 913 دواء، وقد تم اعادة النظر باسعار 50 بالمئة لتاريخه والباقي خلال الايام القليلة المقبلة.
كما تم تصحيح الخلل في جعالة الصيادلة وحصة المستوردين كان يؤدي سابقا الى انقطاع بعض الادوية بسبب تدن كبير في اسعارها والى وضع مادي حرج في قطاع الصيدلة الذي يقدم خدمة إرشادية للمواطنين تكمل دور الطبيب.
صدر القرار في الجريدة الرسمية بعد الاستحصال ع
Read More
لى موافقة الوزارات المعنية كالصناعة والاقتصاد والمال، ومجلس شورى الدولة ونقابات الصيادلة والمستوردين ومصانع الادوية.
وبالتوازي، يتم العمل مع نقابة الصيادلة على سلة إصلاحات في هذا القطاع، من شأنها تعزيز دور الصيدلي في مراقبة سلامة استهلاك الدواء عبر متابعة الأدوية من خلال الباركود وتطبيق الوصفة الموحدة والتفتيش بالتعاون مع وزارة الصحة العامة.
هذه الخطوات تؤدي الى خفض كبير في أسعار سلة واسعة من الأدوية وحماية توفر كل الأصناف في الاسواق، ودعم القطاع الصيدلي لما فيه من اثر صحي واقتصادي على البلاد، وكذلك حماية المواطنين من مضار الأدوية او احتمال انقطاع بعض الأصناف بسبب تدني كبير في اسعارها".
1
في متابعة لمسلسل الموت على الطرقات اللبنانية، فُجعت بلدة الماري في قضاء حاصبيا بوفاة ابنها الشباب عبدالله جهاد سارة في حادث سير مروّع.
1
اختتم مؤتمر عرب نت بيروت 2018 أعماله بنجاح في 22 فبراير برعاية فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية، العماد ميشال عون وبالتعاون مع مصرف لبنان ومشاركة كلّ من رئيس الوزراء اللبناني السيد سعد الحريري ووزير الاتصالات السيد جمال الجراح وحاكم مصرف لبنان د. رياض سلامة. وشارك في الدورة التاسعة أكثر من 1.800 شخص وأكثر من 90 متحدّث من جميع أنحاء لبنان والعالم.
 
أطلق الدكتور سعد عنداري، النائب الثاني لحاكم مصرف لبنان يوم الابتكار المصرفي في 21 فبراير، والذي جمع أكثر من 100 من كبار المسؤولين التنفيذيين في القطاع المصرفي. وتحدث في كلمته عن تأثير الفقر على التكنولوجيا قائلا: "مع الثورة الصناعية الثالثة
Read More
والرابعة، وبالرغم من أن الأتمتة هدفت في الواقع في الواقع  إلى زيادة الإنتاج والدخل والتقليل من الحاجة إلى اليد العاملة، إلا أن هذا الواقع  خلق الحاجة إلى منتجات وخدمات جديدة، التي بدورها خلقت فرص عمل جديدة للعمال والنازحين ".
 
وبدأ اليوم الثاني مع منتدى الإعلام الرقمي ومنتدى التحول الرقمي. وعقد المؤتمر ما مجموعه 9 مناقشات في المنتديين شملت مقابلات فردية مع محمد أ. الحوت، رئيس مجلس الإدارة - المدير العام لشركة طيران الشرق الأوسط - طيران لبنان وكريستين أسود، الرئيس التنفيذي لشركتي دانكن دونتس لبنان وسمسم وغيرهما الكثير. كما شاركت Snap Inc. في منتدى الإعلام الرقمي حيث تحدّث حسين فريجه، المدير الإداري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمرة الأولى في مؤتمر يُقام في لبنان.
 
وقد تمّ الإعلان عن الفائزين الثلاثة في تحدي الشركات الناشئة برعاية شركة الاتصالات Touch في الحفل الختامي واختيار الثلاث شركات المتأهلة للتصفيات النهائية لبطولة عرب نت ر.وجاءت النتائج كالتالي: في المركز الأول Cherpa - ابراهيم عز الدين ، في المركز الثاني حلت شركة DOX لمايكل الجمال أما المركز الثالث كان من نصيب Lexyom- رامي العلمي.  وستحصل الشركات الناشئة الثلاثة على فرصة المشاركة في بطولة عرب نت للشركات الناشئة التي تُقام في دبي في قمة عرب نت الرقمية 2018 (30 أبريل - 1 مايو). كما تمّ الإعلان عن الفائز في مسابقة ماراثون الأفكار والتي أقيمت برعاية بنك الائتمان  (Creditbank حيث حل آرثور بيزديكيان بالمركز الأول "Lemonade Fashion وحصل على مبلغ 5.000 دولار كتمويل أولي لمساعدته على البدء بتطوير فكرته والمركز الثاني كان من نصيب وائل خطار "The Advisory Company" أما المركز الثالث حصل عليه ماريو الأزي "Ilham". أما في مسابقة "صراع المسوقين" التي أقيمت برعاية شركة الاتصالات  Alfa فقد فاز فريق "Dicers" بالمركز الأول.
 
عُقِد مؤتمر عرب نت بيروت 2018 بالتعاون مع مصرف لبنان وبرعاية العديد من الشركات الرائدة مثل منطقة بيروت الرقمية (BDD) وبنك الائتمان (Creditbank) وشركة الاتصالات Touch وحلول الوسائط الرقمية (DMS) وشركة الاتصالات Alfa. وشهد هذا الحدث يوم الابتكار المصرفي والمنتديات الثلاثة: الابتكار والاستثمار والإعلام الرقمي والتحول الرقمي. وتستضيف عرب نت فعالياتها القادمة في دبي بين 30 أبريل - 1 مايو 2018.
1
ليس غريباً أن نسمع – كلما حصلت حادثة مأساوية في أي مكان من العالم – عن لبناني متضرر أو ناج منها، وذلك نظراً لعدد اللبنانيين المهاجرين وسعة انتشارهم في مختلف أنحاء العالم.
 
وكان للبنان في مذبحة مدرسة باركلاند فلوريدا الأسبوع الماضي نصيب.
 
وفي التفاصيل أنّ الطالبة كريستين يارد عاشت صدمة حيث كانت في الصف حين بدأ الطالب السابق نيكولاس كروز إطلاق النار على التلاميذ بشكل عشوائي. ولم تصب يارد بأي أذى جسدي، علماً أنّها خسرت عدداً من أصدقائها، حيث قتل 17 طالباً وإصابة آخرين بجروح في المجزرة.
 
ونجت يارد (15 عاماً)، من المذبحة بعدما بقيت لمدة ساعة ونصف مختبئة تحت طاولة ال
Read More
صف، اثناء دخول القاتل إلى مدرستها "مارجوري ستونمان دوغلاس" وإطلاقه النار.
 
وكريستين هي اليوم من ضمن مجموعة طلاب أطلقوا حملة للتوعية من مخاطر تفلت السلاح في الولايات المتحدة، وهي تكتب المقالات وتتحدث إلى وسائل الإعلام الأميركية والعالمية عن التجربة التي مرت بها وما يجب عمله لكي لا يتكرر هذا "الكابوس".
 
كريستين وعائلتها غادروا لبنان أثناء الحرب الأهلية، بحثاً عن مكان للأمان. وتشرح كريستين ان والدها كان متطوعا في مجال الإسعافات الأولية مع الصليب الأحمر اللبناني "وواصل تعليمه الهندسي، وعمل في جنرال إلكتريك في فرنسا ثم انتقل إلى الولايات المتحدة. وتقول: "عائلتي تعيش في اليوم في فلوريدا، وتم تسجيلي في هذه المدرسة بسبب سمعتها الممتازة".
 
وتضيف: "كنا نعتقد أننا جئنا نعيش في مكان آمن ولكن يبدو أن هذا ليس صحيحاً بعد اليوم".
 
وفي مقالاتها وأحاديثها لوسائل الإعلام، ناشدت يارد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقول: "لا يجب على اي طفل، أي من الوالدين، أي شقيق أو شقيقة، وأي زميل، أن يعيش الصدمة التي مررنا بها. يجب ألا يحدث ذلك مرة أخرى أبداً... يحتاج جميع السياسيين في البلاد إلى فهم مخاطر العنف المسلح، وكيف يمكن للأسلحة النارية ان تمزّق مجتمعاً بأكمله".
 
وتابعت: "لكن مع مرور الوقت وتكرار عمليات القتل الجماعي في الولايات المتحدة، فإننا اعتدناها للأسف، وأصبحت كأنها جزء لا يتجزأ من حياتنا وكأنها ليست أمراً سيئاً للغاية. ولكنها خطيرة، بل خطيرة جدا. فالناس يموتون. الأطفال يموتون. لا يمكننا قبول ذلك. ويتعيّن على جيلي أن يعمل بجهد حتى لا يحدث ذلك مرة أخرى".
(جبلنا ماغازين)
1

مقتل شخصين في إطلاق نار في مدينة زيوريخ السويسرية (سبوتنيك)

redwine موقع التيار Lebanon All https://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

إطلاق نار أمام مصرف في زيورخ في سويسرا (BBC)

redwine موقع التيار Lebanon All https://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

التحكم المروري: تصادم بين مركبتين على اوتوستراد الجمهور

redwine موقع التيار Lebanon All https://www.tayyar.org   Discuss    Share
1

ماكرون: ميركل بعثت لبوتين برسالة طلبا لدعم القرار الدولي بشأن سوريا

redwine موقع التيار Lebanon All https://www.tayyar.org   Discuss    Share
Google Ads

ما هو موقع أخبار لبنان؟

أخبار لبنان، هو موقع نقل أخبار من أربعة صحف ومواقع إخبارية رئيسية، في مكان واحد لتسهيل قراءة الأخبار من مصادر متعددة في مكان واحد وتجنيب القاريء تصفّح العديد من المواقع!

Latest Comments