1

هنالك نشاط كبير يقوم به العماد ميشال عون حيث سيعقد الأسبوع القادم اجتماعين للحكومة في قصر بعبدا للبدء بتنفيذ ما اتفق عليه في اجتماع بيت الدين الاقتصادي ولان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مصر على اصدار بعض القرارات التي تحتاج الى مراسيم لصدورها، كما سيتم في اجتماع مجلس الوزراء توزيع مشروع موازنة 2020 لمناقشتها بسلسلة اجتماعات وإقرارها قبل بدء الدورة العادية لمجلس النواب وهذه هي اول مرة يتم فيها تقديم موازنة السنة القادمة قبل 4 اشهر من موعد بدء السنة المالية للدولة على ان يتم مناقشتها من قبل

Read More
1

 محمود زيات - 

تماما، كما رسم امين عام «حزب الله» السيد حسن نصرالله، كان الرد الذي نفذته مجموعة الشهيدين ياسر ضاهر وحسن زبيب من «وحدة الرضوان» في المقاومة الاسلامية، ضد مركبة مدرعة اسرائيلية داخل اراضي بلدة صلحا اللبنانية المحتلة، واحدة من القرى السبع اللبنانية، قبل ان تتحول الى مستوطنة في العام 1948 اطلق عليها الاحتلال اسم «افيفيم».الرد على العدوان الاسرائيلي كان «في لبنان» كما قال السيد، وليس في مزارع شبعا، فكان ان حضر اسم بلدة مارون الراس الملاصقة للمستوطنة الاسرائيلية، البلدة التي


Read More
1

ناشد رئيس مجلس النوب نبيه بري أمس في الذكرى الـ 41 لتغييب الامام الصدر أهالي صور بالقول: "اتوجه بوجه خاص لاهلي في صور وقضاء صور تعلمون ان انتخابات فرعية ستجري بعد اسبوعين عندكم لملء المركز النيابي الشاغر وكما اعلن سماحة الاخ السيد حسن نصرالله انطلاقاً من التحالف بين حركة امل وحزب الله ترشح الاخ حسن عز الدين عن هذه الدائرة لذا اتوجه لجميع كوادر الحركة واعضائها ولجميع الاهل والاصدقاء لاعتبار المرشح حسن عز الدين مرشحكم كما هو مرشح الحزب والمشاركة بكل فعالية والعمل لدعمه وانتخابه" .

1

 قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية: قرر الجيش الإسرائيلي بقرار من وزير الدفاع نتنياهو تغيير قواعد الاشتباك التي التزمت بها إسرائيل 13 سنة منذ عدوان 2006 حتى عام 2019 حاليا، وان نتنياهو تشاور مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأن القرار 1701 يقضي بالهدوء على الحدود بين لبنان وإسرائيل، لكن لا يمكن إسرائيل من ضرب مراكز تعتبرها معادية وهي حزب الله، وفي الوقت نفسه قامت الولايات المتحدة بتصنيفها تابعة لتنظيم إرهابي هو حزب الله بشقه السياسي والعسكري، وان الولايات المتحدة تدعم الخطة الإسرائيلية الجديدة.

وقال

Read More
1

تلقى رئيس تحرير جريدة «الديار» الزميل شارل أيوب وبواسطة المحامي وكيل النائب أسعد حردان و"المسمى رئيس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي" تهديداً تبلغه المحامي ناضر كسبار وكيل الزميل شارل أيوب رئيس تحرير جريدة «الديار»، وبعد مقدمة من الحديث الذي حاول فيه محامي اسعد حردان ان يكون ودياً ظاهرياً قال: «ان الذين حول أسعد حردان مجانين، ولن يسكتوا، وإن لم يتوقف شارل أيوب عن الكتابة بشأن النهضة السورية القومية الاجتماعية وممارسات أسعد حردان فالعواقب وخيمة، لأن مَن حول أسعد حردان شياطين

Read More
1

 بروفسور جاسم عجاقة - 

متى تنفرج الأمور ويلمس المواطن التداعيات الإيجابية على الصعيد الإقتصادي والمالي؟ ومتى تخرج مالية الدوّلة من النقق المُظلم الذي تعبره؟ أسئلة لا ينفك المواطن يطرحها على نفسه وهو الذي يُتابع الأخبار يوميًا عله يسمع الخبر السعيد على وسائل الإعلام.
أظهرت البيانات المالية على الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام أن العجز أقلّ من المتوقّع حتى في موازنة العام 2019! ويعود هذا الإنخفاض إلى وقف الإنفاق العام وحصره بالأجور وملحقاتها، خدمة الدين العام وكل الإستحقاقات


Read More
1

هدف واشنطن هو الاحتفاظ بلبنان ليكون قاعدة أساسية لحضورها الاستراتيجي في الشرق الأوسط. ولذلك، هي تضغط عليه اليوم لعزله عن دائرة النفوذ الإيراني والطموحات الروسية، وتسلف لبنان دعما على مختلف المستويات:


1 - دعم الجيش اللبناني والتنسيق معه امنيا، ومع المؤسسات الأمنية


2 - دعم القطاعات المالية اللبنانية، ولا سيما منها القطاع المصرفي / الدعم الاقتصادي/ توفير التغطية السياسية للبنان في المحافل الدولية/


3 - رعاية التسويات التي توفر الاستقرار الداخلي


4 -



Read More
1

بعد قرار تركيا بموافقة الولايات المتحدة وقيام الجيش التركي باحتلال أراضي سورية بعمق 30 الى 40 كلم وبطول 110 كلم بدأت قوات من الاكراد بالتحضير لحرب عصابات وحرب مجموعات صغيرة ضد دخول الجيش التركي الى هذه المنطقة، كما يشترك معها الحشد الوطني السوري الذي هو حشد شعبي مصالح يقاتل الى جانب الجيش العربي السوري.

كذلك فانه ليس من المستبعد ان يشترك حزب الله في وحدات قتالية نظامية خاضت معارك كثيرة في السابق وحققت انتصارات عليها، كما ان الحشد الشعبي الشيعي العراقي سيشترك في القتال ضد الجيش التركي

Read More
1

 صونيا رزق - 
لم تترك حادثة قبرشمون «للصلح مطرح» كما يقول المثل الشائع، بين رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط واركان فريق 8 آذار، وإن حدثت المصالحة بينه والنائب طلال ارسلان قبل ايام قليلة، بعد وساطات عدة داخلية وخارجية، اوصلت العلاقة الى التهدئة وتخفيف الاحتقان في الشارع الدرزي، وبالتالي التراشق الاعلامي الخطير بين مسؤولي ومناصري الحزبين الذي كان ان يؤدي الى الويلات، إلا ان الساعات الاخيرة لعبت دورها الدبلوماسي، فكان اللقاء الذي أفرج عن جلسات مجلس الوزراء التي غابت على مدى


Read More
1

حزب الله، هو حريص على استمرار عمل الحكومة وعلى استقرار الوضع الداخلي وهو حريص جدا ايضاً على عدم حصول اي توتر مذهبي بين جمهور حزب الله والطائفة الدرزية، ولذلك توقف حزب الله عن ارسال وفود من قبله لزيارة ارسلان وعدم التعاطي المباشر في قضية قبرشمون تاركاً الامر لرئيس الجمهورية ورئيس الحكومة بعدما سحب الرئيس بري يده وتوقف عن القيام باي مبادرة نتيجة تعنت الاطراف المتصارعة.


Ads By Google
What is Plikli?

Plikli is an open source content management system that lets you easily create your own user-powered website.

Latest Comments