1


وافق مجلس النواب المصري، اليوم الأحد، على مشروع القانون المقدم من الحكومة والذي يمنح الأجانب المقيمين في البلاد الجنسية المصرية مقابل وديعة مالية قدرها الأدنى 7 ملايين جنيه.

 

ويقضي مشروع القانون الحكومي بتعديل بعض أحكام القرار بقانون رقم 89 لسنة 1960 بدخول وإقامة الأجانب بمصر والخروج منها، والقانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية، والذي يقضي بحق من يقيم في مصر بوديعة لمدة 5 سنوات، الحق في طلب الحصول على الجنسية المصرية، وذلك في مجموعه على أن تتم الموافقة النهائية في جلسة لاحقة.

 

ولدى مناقشة مشروع القانون،
Read More
قال رئيس مجلس النواب، علي عبد العال: "الجنسية المصرية عزيزة علينا ولا تباع ولا تشترى"، مضيفا: "دول كثيرة تمنح جنسيتها وأنا التقيت بالعديد من المصريين الذين حصلوا على جنسيات من الخارج في أمريكا وألمانيا وهم نواب في الكونغرس والبرلمان الألماني ولا يزالون مصريين حتى النخاع".

 

ولفت عبد العال إلى أنه لا أحد يتحدث عن أن هذا القانون يمثل خطرا، وأضاف: "المجتمع المصري يصهر كل شخص ينضم إليه ولا يمكن أن نهتز بصورة أو بأخرى".

 

فيما اعتبر اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن القانون يتماشى مع المصالح المصرية وليس به أي خلل يؤثر على الأمن القومي بل داعم له في الشق الاقتصادي.

 

ولفت عامر إلى أن إيداع وديعة نقدية بالعملة الأجنبية ليس غاية في حد ذاتها إنما مجرد تنظيم لإجراءات النظام المستحدث للإقامة بوديعة، مشيرا إلى إيداع وديعة نقدية بالعملة الأجنبية في البنوك المصرية استثمار غير مباشر، ويشجع الاستثمار العربي والأجنبي للدخول في المشروعات الاقتصادية بمصر.


1


يعتبر الشعور بالنعاس أثناء النهار او ما يعرف بالـhypersomnia من المشاكل الشائعة عند قسم كبير منكم خصوصاً بعد قضاء ليلة مزعجة. هو الشعور بالنعاس نفسه الذي يحدث عادةً في الليل أثناء النوم، ويرسل إشارةً إلى الوعي لإعلامه بأن وقت النوم قد حان ولكن بدرجات أقلّ طبعاً. إن النعاس الذي يشعر به الإنسان في الأوقات الخاطئة خصوصاً خلال دوام العمل أو أثناء القيادة، يمكن أن يخلق العديد من العواقب غير المرغوب فيها وربما الخطيرة، فما أسباب هذا النّعاس؟

 

بيئة نومكم غير مريحة: إذا كنتم تشعرون بالنعاس أثناء النهار، فقد تساهم بيئة غرفة النوم في التأثير السلبي على ن
Read More
ومكم خلال الليل. بعض هذه العوامل قد تبدو غير مهمة نسبياً للبعض إلا أن هناك في الواقع أمور بسيطة تؤثّر بشكل كبير على نوعية نموكم وتسبب الارق مثل:

 

السرير مزعج أو الوسادة غير مريحة، الستائر تسمح للضوء بالدخول إلى الغرفة، أصوات وضوضاء في المنزل، درجة حرارة الغرفة غير مناسبة (باردة جداً أو حارة) ، شخير الشريك الآخر، إستيقاظ الأطفال خلال الليل وغيرها من الأمور.

 

الإجهاد في العمل: إن العمل يلعب دوراً مهماً في التسبب بالنعاس أثناء النهار. فالعمل الذي يتطلّب الكثير من المجهود الفكري والبدني يعتبر من أكثر العوامل التي تؤدي إلى الشعور بالنعاس أثناء النهار. فمثلاً الموظف في المعامل والورش وغيرها يشعر بالإجهاد البدني ما يؤدي إلى شعوره بالنعاس أثناء النهار. هذا بالإضافة إلى العمل الذي يتطلّب الكثير من التفكير والحلول، مثل الكتابة، التعليم وغيرها.

 

عدم انتظام وقت النوم: إن قسم كبير منكم لا يحرص على النوم والاستيقاظ في وقت واحد. أي أنكم قد تخلدون للنوم باكراً في بعض أيام الأسبوع أمّا وفي أيّام أخرى فأنتم تخلدون للنوم في وقت متأخر. إن هذا الأمر يؤثّر كثيراً على نوعية نومكم وعلى عدد الساعات التي يحتاجها جسمكم للراحة هذا بالإضافة إلى صعوبة النوم التي تعانون منها باستمرار مع عدم انتظام روتين نومكم.
1


حان الوقت لإلقاء نظرة على العروض الفردية والجوائز الممنوحة للفئات الخمس الرئيسية من قبل مجموعة الدراسات الفنية FIFA.

 

كرة adidas الذهبية: لوكا مودريتش

كان لصاحب القميص رقم 10 الفضل الكبير في تأهل كرواتيا إلى نهائي كأس العالم FIFA. بغض النظر عن هدفيه وتمريرته الحاسمة، تحرّك بشكل رائع ودون توقف في وسط الملعب لتوجيه وتهدئة واختراق دفاعات الخصم بفضل رؤيته الثاقبة. في المباراة النهائية، لعب دور المحرّك عندما سيطرت كرواتيا على إيقاع اللعب في بداية المباراة.

 

قفاز adidas الذهبي: ثيبو كورتوا

Read More
div>حقّقت بلجيكا مركزها الثالث التاريخي بفضل هجومها الناري، دفاعها الصلب وتألق كورتوا بين الخشبات الثلاث. بفضل طول قامته، بنيته الجسدية المهيبة وردود فعله الاستثنائية، أنقذ منتخب بلاده عدة مرات من وضعية حرجة. في مواجهة فرنسا في الدور نصف النهائي، دخل مرماه هدف واحد فقط قبل أن يتألق ضد إنجلترا في مباراة المركز الثالث.

 

 

جائزة FIFA للاعب الواعد: كيليان مبابي

كان هذا النجم السابق لزمانه حاضراً بقوة في مشاركته الأولى في نهائيات كأس العالم FIFA. في سنّ الـ19 فقط، أبهر عالم المستديرة الساحرة بسرعته الفائقة واختراقاته النارية. وبفضل هدفيه في مرمى الأرجنتين في الدور ثمن النهائي، أصبح أصغر لاعب يسجل ثنائية في مراحل خروج المغلوب منذ بيليه في 1958. كما أن هدفه في المباراة النهائية سمح للديوك بالاقتراب أكثر من اللقب الأغلى.

 

كرة adidas الفضية: إيدين هازار

أنهت بلجيكا البطولة بأفضل هجوم برصيد 16 هدفاً، والفضل الأكبر في ذلك يعود إلى نجمها إيدين هازار. لم. يتوقف صاحب القميص رقم 10 في كتيبة الشياطين الحمر عن إزعاج دفاعات الخصم بسرعته الفائقة وتحكمه الهائل في الكرة. وبرصيد تمريرتين حاسمتين وثلاثة أهداف، بما في ذلك هدف في مباراة تحديد المركز الثالث ضد إنجلترا، لعب دوراً محورياً في صعود بلجيكا لأول مرة في تاريخها إلى منصة التتويج.

 

 

كرة adidas البرونزية/حذاء adidas الفضي: أنطوان جريزمان

اضطلع لاعب أتلتيكو مدريد بدوره القيادي بنجاح من خلال مشاركته في ستة أهداف فرنسية في روسيا، بما في ذلك أربعة أهداف وتمريرتان حاسمتان، وهو أفضل أداء للاعب فرنسي منذ الأهداف الـ13 التي سجلها جوست فونتين في نسخة 1958! "لقد تغيّر دوري داخل الملعب. من الجميل تسجيل الأهداف، ولكنه ليس الأمر الأهم،" أكد النجم الفرنسي قبيل المباراة النهائية، حيث ساهم بفضل دقته في تنفيذ الكرات الثابتة في تتويج الديوك باللقب العالمي.

 

حذاء adidas الذهبي: هاري كاين (6 أهداف)

قاد هاري كاين بفضل فعاليته التهديفية منتخب إنجلترا إلى تحقيق أفضل إنجازاته منذ نسخة إيطاليا 1990. كانت بداية مهاجم توتنهام نارية بثنائية في مرمى تونس وثلاثية في شباك بنما قبل أن يتجمد رصيده بعد هدف من ركلة جزاء ضد كولومبيا في ثُمن النهائي.

 

حذاء adidas البرونزي: روميلو لوكاكو (4 أهداف)

بفضل ثنائيته في مرمى بنما في مباراة بلجيكا الإفتتاحية وثنائية أخرى في المباراة التالية ضد تونس، حقق روميلو لوكاكو بداية خيالية في كأس العالم FIFA قبل أن يصوم عن التهديف في مراحل خروج المغلوب.

 

جائزة FIFA للعب النظيف: أسبانيا

عاشت أسبانيا بطولة عالمية مخيبة للآمال بعد إقصائها المبكر في الدور ثمن النهائي ضد روسيا، ولكن يجب أن تكون فخورة بسلوك لاعبيها المثالي داخل الملعب بتلقيهم بطاقتين صفراوين في أربع مباريات وارتكابهم 34 خطأ فقط طوال مشوارهم في روسيا.


Google Ads

What is Plikli?

Plikli is an open source content management system that lets you easily create your own user-powered website.

Latest Comments