1


- أندرياس كريغ | عربي بوست - 

لطالما كانت العلاقة الاستثنائية التي تجمع أميركا بالعائلة الملكية السعودية مثيرة للجدل، فهذه البلاد هي مملكة شديدة التدين، تعيش على النفط، وتحكمها عائلة واحدة باستخدام قوانين جائرة تعود إلى العصور الوسطى، متجاهلة حقوق الإنسان الأساسية.


وعلى الرغم من ذلك، ساعدت السعودية -بصفتها تابعةً لواشنطن- الإدارات الأميركية المتلاحقة على تحقيق التوازن في المصالح الأميركية بالمنطقة، وكان ذلك يتم غالباً على حساب القيم الأميركية.


ورغم احتجاجات العامة على تورّط المملكة في هجمات الـ11 من





Read More
1


قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن الأمير خالد الفيصل استمع إلى تسجيل صوتي يدحض الرواية السعودية التي تشير إلى أن الصحفي جمال خاشقجي قتل إثر "شجار" داخل القنصلية باسطنبول.


واستندت الصحيفة الأمريكية في معلوماتها إلى تصريحات اثنين تقول إنهما ينتميان إلى العائلة المالكة في السعودية (لم تكشف عن هويتهما).
وأفادت الصحيفة في مقال نشرته السبت، نقلا عن عضوين من العائلة المالكة، بأنه وفي المملكة نفسها حاول عدد من أفراد العائلة المالكة السعودية التواصل مع الملك سلمان لمناقشة الأزمة، لكن تم التكتم عليها من قبل شركاء ولي العهد.


وأضافت "وول ستريت جورنال" قائلة




Read More
1


قالت وكالة الأناضول التركية إن سيارة تابعة للقنصلية السعودية وصلت مساء الأحد إلى مبنى القنصلية في اسطنبول وتم إنزال 3 صناديق سوداء كبيرة مرقمة مكتوب عليها باللغة الانجليزية "شخصي".


وأضافت الوكالة أنه جرى نقل الصناديق الثلاثة إلى داخل القنصلية في حين بقيت السيارة تنتظر في الخارج، مشيرة إلى أنه لم يتضح بعد ما بداخلها.


ولا يزال صحفيون محليون وآخرون من مختلف أنحاء العالم يواصلون انتظارهم أمام مبنى القنصلية لمعرفة المزيد من التفاصيل عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، والوصول إلى إجابات عن أسئلة الاستفهام الكثيرة التي تلف حيثيات الحادث.


وأقرّت




Read More
1


تعرض الفنان اللبناني رفيق خويري للضرب المبرح أمام جامعة الروح القدس - الكسليك، من قبل عنصر تابع لإحدى الشركات الأمنية مما تسبب له بكسر في انفه ورضوض في مختلف أنحاء جسده.


وقد نشر الممثل سيرجيو منسا عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الإجتماعي رسالة تحمل توقيع "مواطن موجوع" جاء فيها:
"صرخة موجعة في عهدة المسؤولين..


أحقا نحن نعيش في وطن أسمه لبنان ؟؟؟؟؟
أحقا هذا الوطن قادر على حماية الأوادم ؟؟؟؟؟؟؟ 
أم وطننا أصبح ملكا للبلطجية والزعران والمجرمين والمتفلتين من وجه العدالة ؟؟؟؟؟؟


هل بإستطاعة عاقل أن يصدق أن فنانا كرفيق خويري الذي أمضى عمرا







Read More
1


* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أو تي في"

3 مشاهد محلية واقليمية ودولية يجدر التوقف عندها في الاسبوع المنصرم. المشهد الداخلي حكومي- سياسي بامتياز. بعدما "وصلت اللقمة للتم"، عادت وسحبت ووضعت في براد الانتظار بانتظار الافراج عن القرار.

التشكيلة اهتزت لكن الحكومة لم تقع. من المبالغة وغير المنطقي القول ان الحكومة ذهبت الى غير رجعة، ومن غير الواقعي القول ان الحكومة غدا. الاستعانة بالسيدة فيروز ليس خطأ، وعلى التشكيل العتيد تنطبق اغنيتها: مهما تأخر جايي.

وان بعد العسر يسرا. فالأيام المقبلة متروكة للتفاوض الذي ضاقت هوامشه وتقلصت فجواته بالرغم من الكلام







Read More
Ads By Google
What is Plikli?

Plikli is an open source content management system that lets you easily create your own user-powered website.

Latest Comments