1


توفي الشابان اللبنانيّان أحمد علي صلاح جابر من بلدة بني حيان، ومحمد علي فردوس من بلدة يارون، بعد تعرضهما لحادث سير مؤلم في مدينة سيداد دل استي في الباراغواي.

1


أكد الوزير يعقوب الصراف ان" رهان البعض  على طرق باب اللاجئين السوريين للدخول في مزايدات أو صفقات دولية او اقليمية هو محض اوهام وبالذات في هذا العهد."


 


وشدد الصراف  على : "اننا  نرفض اي شكل من اشكال المس بالرئيس  الذي مدّ يده الى الجميع دون استثناء ونؤكد على استمرار مسيرة  الاصلاح ومحاربة الفساد  في العهد الذي برهن أنه قوي  بوحدتنا وصمودنا في ظل كل العواصف والازمات التي تمر بها منطقتنا ولسنا بحاجة الى شهادة من أحد وخصوصا من أصحاب التاريخ الحافل  ".


 


وتابع الصراف :" ان عهد الفساد وا

Read More
لفاسدين وحيتان المال قد ولى الى غير رجعة، ونحن اذ نطالب بعودة مدروسة وكريمة وآمنة للاجئين الى وطنهم، نرفض ما جاء من كلام يحث على بقائهم لاسيما في ضوء ما يحدث من تغيرات على الساحة الاقليمية والدولية وتلويح بتوطين رفضناه سابقا ونرفضه الآن".


 


وختم الصراف قائلا : "نحن نؤمن ونعرف ان اللبنانيين يدركون حجم الأزمة اذ انهم الذين يعيشون انعكاساتها السلبية كل يوم، لنصغي اذا الى شعبنا ووطننا فقط من الآن فصاعدا."


 


كلام الصراف، جاء خلال جولة تهنئة قام بها في عكار، لمناسبة عيد الفطر، رافقه فيها عضو المكتب السياسي في التيار الوطني الحر جيمي جبور، وعضوي مجلس القضاء هزاع عثمان ومنسقة الارشاد والتوجيه في عكار ليلى كفروني، ومنسقي التيار الوطني الحر في هيئة  القريات فرانسوا حبيب وهيئة جديدة القيطع محمد مصطفى، حيث زار عددا من الشخصيات السياسية والدينية والاجتماعية في عكار.


 


كما وقام الصراف بأداء واجب التعزية بالشيخ العلامة عمر خالد الكيلاني في مسجد الرحمن في طرابلس.


 

1


كتب النائب زياد اسود على تويتر: "75 مليون دولار دفعة على الحساب للتهجم على العهد و 680 مليون دولار تعهدات في 3مشاريع في المملكة...و بتسألني لشي هيك...لانو مزنوق و الدني هيك".

1


صـــــــــدر عـــن المـــــديـــــريــــــة الـــــعـــــامــــــة لـــــقـــــــوى الأمـن الداخلــــــي ــــــ شــــعـــــبـة الــــعـــلاقــــــات العامــــــة


البـــــلاغ التــــالـي:


بتاريخ 15/6/2018 تناقلت بعض وسائل الاعلام خبراً بعنوان: "القوى الامنية تهاجم بالكسر والخلع نهار العيد لتأخذ ابن التسع سنوات من عمره، بعد ان انتقلت الحضانة للأب ...."


إن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، توضح ما يلي:


 


أولاً: بتاريخ 14/6/2018، ورد الى فصيلة طريق الشام في وحدة شرطة بيروت قرار حبس صادر عن دائرة تنفيذ بيروت يتضمن تسليم ال

Read More
محكوم عليها (م. م.) القاصر (ف. ص.) الى المحكوم له (م. ص.)، وذلك بموجب حكم صادر عن المحكمة الشرعية السنية بتاريخ 26/4/2018 يقضي بحبس الوالدة مدة 6 اشهر كحد اقصى لحين تسليم القاصر الى والده بحضور مأمور تنفيذ بيروت.


 


ثانياً: بمراجعة النائب العام اشار بتنفيذ قرار الحبس، فانتقلت دورية من الفصيلة المذكورة يرافقها مأمور التنفيذ بتاريخ 14/6/2018 الى محلة رأس النبع، ولم تجد أحداّ في المنزل.


 


ثم عاودَت الدورية المحاولة بعد ظهر 15/6/2018 بحضور مأمور التنفيذ، وبعد طرق باب منزل المحكوم عليها واعلام مَن بالداخل سبب الحضور، ادَعت بانها ليست المدعوة (م. م.) بل احدى صديقاتها، وبالتالي لا تستطيع فتح الباب.


وبعد حوالي الساعتين من المحاولات ورفضها التفاوض مع عناصر الدورية ومأمور التنفيذ، واستنفاذ جميع السبل لحثها على التعاون.


 


عندها تمت مراجعة النائب العام، فأشار بفتح الباب عنوة بحضور مختار المحلة. وفي هذه الاثناء حضر ايضاً الوالد، وبعد عدة مفاوضات باءت بالفشل، والحاح الأب على تنفيذ القرار، عمل مأمور التنفيذ على مراجعة رئيسة دائرة تنفيذ بيروت والتي اشارت الى تنفيذ قرار الحبس وطلبت مراجعة النائب العام، الذي اكد مرة اخرى على فتح الباب عنوة لتنفيذ القرار، فتم فتحه. وقد تبين وجود غرفة ثانية في المنزل حيث تتواجد الوالدة وابنها، فجرى فتح الباب. وفي خلال قيام الوالد بعملية تسلم الطفل، كانت الوالدة تقوم بالتصوير بواسطة جهازها الخلوي.


 


ثالثاً: ان قوى الامن الداخلي قامت بواجبها وفقاُ للقانون ولاسيما العمل بإشارة القضاء المختص، لذلك تهيب بوسائل الإعلام، ولا سيّما مواقع التواصل الاجتماعي، توخي الدقة والموضوعية وتتمنى عليها استقاء المعلومات الدقيقة من شعبة العلاقات العامة.


 

1


صدر عن المديرية العامة للامن العام البيان الاتي:


 


تناولت بعض المواقع الالكترونية خبراً عن إلغاء ختم الدخول والخروج للمسافرين الإيرانيين الوافدين الى لبنان.



يهم المديرية العامة للامن العام ان توضح ان هذا الخبر عار من الصحة وتؤكد انها تعتمد اجراءً متاحاً امام رعايا عدد من الدول الوافدين الى لبنان وللراغبين منهم بتوشيح أختام الدخول والخروج على بطاقات مستقلة ترفق بجوازات سفرهم.



Google Ads

What is Plikli?

Plikli is an open source content management system that lets you easily create your own user-powered website.

Latest Comments